البوابة:
2024-07-06@00:37:57 GMT

ماذا قال شيخ الأزهر أحمد الطيب عن شهداء غزة؟

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

ماذا قال شيخ الأزهر أحمد الطيب عن شهداء غزة؟

أعرب شيخ الأزهر، أحمد الطيب، عن دعمه القوي للفلسطينيين في قطاع غزة، مشددا على صمودهم في مواجهة الحرب الهمجية الإسرائيلية. 

اقرأ ايضاً"إسرائيل" تدرس تأمين المساعدات في غزة بهذه الطريقة

وخلال برنامجه "الإمام الطيب" الذي يبث في شهر رمضان، شدد الطيب على أن ضحايا الحرب في غزة يعتبرون شهداء، وأن موقفهم يعتبر مرتفعا في عين الله.

وأوضح شيخ الأزهر أن القضية الفلسطينية لا يمكن أن تنسى، وأنها مليئة بالحياة والثبات، مشيرا إلى أن العالم بأسره يظهر تحية لشجاعة الغزاويين. 

شيخ الأزهر: الكيان الصــهيوني يُريد أرض #فلسطين ليقفر منها على #سيناء ليحقق "أحلام يقظة" pic.twitter.com/FwsMUQqtso

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) March 14, 2024

وفي هذا السياق، أشارت حركة حماس إلى تقديرها لمواقف شيخ الأزهر، مؤكدة على ضرورة تشكيل جبهة إسلامية واسعة تعمل على وقف العدوان الإسرائيلي وتقديم المساعدات للفلسطينيين في غزة.

وفي بيان لها، أكدت حماس استمرار طلب الدعم من الأمة الإسلامية والمؤسسات الإسلامية كافة، بما في ذلك مؤسسة الأزهر، من أجل تقديم الدعم والإسناد لشعب غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي وتقديم المساعدات اللازمة عبر المعابر البرية.

وفي تعقيب على تصريحات شيخ الأزهر، أكدت حركة حماس في بيانها أن خطط وأهداف الكيان الصهيوني لم تحقق أي نجاح، مشددة على أن شعب غزة لا يزال صامدا وواقفا على أرضه، وأنهم لم يتمكنوا من إلحاق الضرر بإرادة الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضاًبالفيديو: عشرات المفقودين تحت أنقاض مبنى في حي الرمال بغزة

وأعرب شيخ الأزهر، أحمد الطيب، عن استغرابه من استخدام جيش "جهنمي" للتسليح ضد شعب أعزل، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يظل قويا وصامدا رغم كل الظروف القاسية التي يواجهها.

وأكد شيخ الأزهر أن الكيان الصهيوني لن ينتصر في هذه المعركة، بل ستنتصر القضية الفلسطينية وينتصر الفلسطينيون، لأنهم يفضلون الوقوف على أرضهم والدفاع عنها حتى آخر نفس فيهم.

وشدد بيان حماس على ضرورة استمرار الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني، والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد الشهداء، جراء الاقتحام الإسرائيلي لمدينة "جنين" ومخيمها، شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الجمعة والذي استمر 4 ساعات، إلى 7 أشخاص، بينهم شقيقان.

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين أربعة شهداء إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر لـ وكالة "وفا"، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين، كما وصل جثمان شهيد خامس، ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في حي الزهراء في المدينة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: أحمد باسم العموري (20 عاما) من مخيم جنين، وقصي أمجد هزوز (23 عاما) من الحي الشرقي في جنين، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاما) من قرية جلقموس شمال شرق جنين، ومحمد محمود محمد جبارين (54 عاما).

كما أفاد مصدر أمني لـ"وفا" باستشهاد الشاب همام أسعد حشاش (23 عاما)، عقب قصف قوات الاحتلال المنزل الذي كان يتواجد فيه بقذائف "أنيرجا" في "حرش السعادة" غرب المدينة، مشيرا إلى أن الاحتلال احتجز جثمانه.

وفي وقت لاحق، انتشلت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جثمان شقيقه حارث حشاش من تحت أنقاض المنزل.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  •  حماس: الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو حلول تنتقص من ثوابته 
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة