في إطار الجهود الحثيثة المبذولة من السفارات والبعثات المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة، للترويج للسياحة في مصر باعتبارها من الركائز الرئيسية للاقتصاد الوطني، وفي ضوء الامكانات والقدرات الواسعة التي تتمتع بها مصر كمقصد سياحي عالمي، افتتح محمود عفيفي، سفير مصر في التشيك، الجناح المصري في النسخة الثانية والثلاثين من المعرض السياحي الدولي في التشيك Holiday World، والذي يعقد خلال الفترة من ١٥ إلى ١٧ مارس ٢٠٢٤ بالعاصمة التشيكية براج.



ويعد المعرض السياحي الدولي بالتشيك من أكبر وأهم المعارض التي تنظم بمنطقة شرق ووسط أوروبا، ويشارك فيه العام الجاري مئات العارضين، وأكثر من ٤٥ دولة. ويبلغ عدد زائريه في المتوسط أكثر من ٥٠ ألف شخص سنوياً، من بينهم ممثلي كبرى شركات السياحة التشيكية والمتخصصين في مجالات السياحة والفندقة والطيران.

وقد حظي تصميم الجناح المصري في المعرض باعجاب كبير من قبل الزائرين من المسؤولين وجمهور المعرض وممثلي الشركات التشيكية.

 وتجدر الإشارة إلى أن العامين الأخيرين شهدا طفرة كبيرة في معدلات السياحة التشيكية الوافدة إلى مصر، حيث أصبحت مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة والجاذبة للسياح التشيكيين، خاصة المقاصد السياحية في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

سفير مصر في التشيك يفتتح الجناح المصري في المعرض السياحي الدوليسفير مصر في التشيك يفتتح الجناح المصري في المعرض السياحي الدولي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير مصر في التشيك التشيك وزارة السياحة الجناح المصری فی المعرض المعرض السیاحی الدولی مصر فی التشیک

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري

سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصيني، نسخة من أوراق اعتماده، إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري، وذلك خلال استقباله له بمقر وزارة الخارجية في القاهرة اليوم.
ورحب الوزير شكري خلال الاستقبال بالسفير الحصيني، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهام عمله، منوهًا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.
أخبار متعلقة القصيم.. زراعة وصلة شريانية بعملية قلب مفتوح تنقذ حياة موريتانية زائرةوفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفير المملكة لدى مصر يسلم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري - واسالعلاقات الاستراتيجيةوأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين عن تطلعاته إلى مواصلة تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - في تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة والراسخة بين المملكة ومصر، في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”
  • نصب حجري في العاصمة التشيكية براغ تكريماً للشاعر الجواهري
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • سفير خادم الحرمين يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) بالصين
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي