قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة حبس 4 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة المواتير الكهربائية من العقارات بمنطقة مصر القديمة.    وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين لإثنين منهم معلومات جنائية سابقة، واعترفوا بارتكاب وقائع سرقة المواتير الكهربائية بأسلوب "الفك"، وبحوزتهم (عدد من المواتير الكهربائية "مجهولة المصدر  - قطعتين لأدوات "فك وتركيب ")، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وأضافوا بأن المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة بذات الأسلوب.

  وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات  ووجهت لهم تهمة السرقة.  عقوبة السرقة وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.   ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة أخبار الحوادث سرقة المواتير

إقرأ أيضاً:

قتلت بهدف السرقة.. المتهمات بقتل طفلة الأقصر يمثلن الجريمة

مثلت الثلاث نساء، المتهمات بقتل صغيرة الأقصر، ووضعها داخل جوال بالمنطقة المحيطة بمنزلها بهدق سرقة قرطها الذهبي، اليوم الخميس، الجريمة أمام جهات التحقيق بوجود مباحث المركز.

وتستكمل جهات الاختصاص،  التحقيق فى جريمة قتل الطفلة جودي مصطفى، 5 اعوام، عقب ضبط  جارة الطفلة المتهمة بقتلها هي وابنتيها.

واعترفت المتهمة الأم، "ش.ع.أ" 40 عاما مطلقة، أنها قامت هي ونجلتيها ع.ص، 22 عام، وم.ص، 11 عام، صديقة الطفلة الذي تم قتلها، باستدراج الصغيرة للعب بمنزلهن من أجل سرقة حلقها.

واعترفت المتهمات أنهن عندما حاولن سرقة قرط الصغيرة،  رفضت، فقمن بكتم أنفاسها بفوطة مبللة، ووضع جثمانها داخل جوال بلاستيك، والقاؤه بالمنطقة المحيطة.

 

 

مقالات مشابهة

  • سقوط لصوص المساكن والهواتف المحمولة خلال حملات أمنية مكبرة
  • يقظة أمنية .. الشرطة تضبط لصوص الكبائن الكهربائية بالقطامية
  • القبض على لصوص سرقوا بارات نحاسية من كبائن كهرباء بالقاهرة.. فيديو
  • ضبط لصوص «البارات النحاسية» من كبائن الكهرباء بالقطامية
  • مقترح جديد لحل أزمة الإيجار القديم.. واجتماع مرتقب بين «الملاك» و«إسكانية النواب»
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى الأميرية 4 أيام
  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة
  • إحالة لصوص المساكن والعقارات تحت الإنشاء فى القطامية للمحاكمة
  • قتلت بهدف السرقة.. المتهمات بقتل طفلة الأقصر يمثلن الجريمة
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية