بغداد اليوم - بغداد

أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (16 آذار 2024)، متابعة ميدانية لمشروعي فندقي ريكسوس وموفنبيك وسط العاصمة بغداد، فيما لفت الى نسبة إشغال الفنادق ببغداد حاليا 100%.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى صباح اليوم السبت، زيارة ميدانية إلى مشروعي فندقي ريكسوس وموفنبيك، اللذين يجري تنفيذهما وسط العاصمة بغداد"، مبيناً أن "السوداني استمع  إلى عرض مفصل عن الأعمال التنفيذية لكلا المشروعين، واطلع على مراحل الإنجاز".

ووفقا للبيان، أكد رئيس مجلس الوزراء أن "مدينة بحجم العاصمة بغداد بحاجة ماسة إلى الفنادق الكبيرة، لما تشهده من حركة سياحية ووفود رسمية، واحتضانها على مدار العام مؤتمرات عربية وإقليمية ودولية عديدة، حيث تصل نسبة إشغال الفنادق في الوقت الحالي إلى 100%"، موضحاً أن "العراق مقبل على احتضان فعاليات ومؤتمرات مهمة، ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لاستكمال هذين الفندقين وباقي الفنادق الكبيرة، التي يجري تنفيذها حاليا في بغداد".

يذكر أن هذين المشروعين ضمن عدة مشاريع فندقية يجري تنفيذها في بغداد، وقد مهدت لها الحكومة ودفعت بها عبر الإصلاحات الاقتصادية وتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات الخارجية، بما يساعد في إنجازها بالوقت المطلوب.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا

شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن بلاده، وقال إن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين.

وأضاف السوداني - خلال احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - "أنّه بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية تفاوِض الحكومة العراقية اليوم وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية".

وأشار إلى أن إقرار (استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024-2032)، التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية، مبنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم، لافتاً إلى تسليح القوات الأمنية العراقية بأحدث الأسلحة، حيث صدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح.

اقرأ أيضًا«المقاومة في العراق» تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

أبو الغيط: ما حدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية

المقاومة في العراق: استهدفنا قاعدة «التنف» الأمريكية في شرق سوريا بالمسيرات

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • إصابة شخص وشقيقته بانفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما ببغداد
  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه