قالت مصلحة السجون الإسرائيلية اليوم السبت إنه تم العثور على جمعة إبراهيم أبو غنيمة، 26 عامًا، فاقدًا للوعي في زنزانته بسجن إيشيل في 12 مارس، وتم نقله إلى المستشفى، الذي أبلغ مصلحة السجون بوفاته.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلي أن سلطات الاحتلال لم تنشر المزيد من التفاصيل حول ملابسات الواقعة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن أبو غنيمة، من سكان هاشم زانا في شمال النقب، واتُهم الشهر الماضي بارتكاب مخالفات أمنية خطيرة وتم احتجازه حتى نهاية الإجراءات القانونية.

ووفقا للائحة الاتهام، تسلل أبو غنيمة إلى غزة في يوليو 2016، والتقى مع أحد أعضاء حركة حماس، وطلب الانضمام إلى الجناح العسكري للحركة.

وتم نقله لاستجوابه من قبل مسؤولي حماس، حيث كشف لهم عن مواقع قواعد جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ثلاثة أشهر من الانتظار في منازل أعضاء حماس، بدأ أبو غنيمة التدريب العسكري مع الحركة، بما في ذلك التدريب المتقدم مع قوة النخبة التابعة للحركة والتي قامت بمحاكاة هجمات على بلدات إسرائيلية والاستيلاء على مواقع عسكرية. 

وتقول لائحة الاتهام إنه خلال فترة وجوده في غزة، نفذ أبو غنيمة عمليات مراقبة مختلفة على طول الحدود والتقى بمسؤولين من حماس، وفي عام 2021، سجنت حماس أبو غنيمة لمدة عامين بتهمة “عدم الامتثال للقيود المفروضة عليه”.

وبسبب ضربات الجيش الإسرائيلي بالقرب من السجن الذي كان محتجزا فيه في 7 ديسمبر 2023، تم إطلاق سراح جميع السجناء.

وبعد ثلاثة أيام، حاول أبو غنيمة العودة إلى إسرائيل، حيث اعتقلته قوات الجيش الإسرائيلي، ونقل لاستجوابه من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشين بيت" ثم توجيه التهم إليه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصلحة السجون الإسرائيلية أبو غنيمة أعضاء حركة حماس أبو غنیمة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية

مع تصاعد العمليات العسكرية بين المحتل الإسرائيلي ولبنان، قررت وزارة الدفاع الأمريكية تحريك قواتها بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية لإجلاء مواطنيها على الفور من لبنان إذا استدعى الأمر.


ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، نقلت شبكة NBC بنيويوك تقرير يفيد ان واشنطن تخشى أن تقوم إسرائيل بشن عملية برية في لبنان خلال الأسابيع المقبلة.


يذكر أن يوم الأربعاء، تم إعادة نشر سفينة الهجوم البرمائية متعددة الأغراض "يو إس إس واسب" التابعة للبحرية الأمريكية ووحدة مشاة البحرية الاستكشافية الرابعة والعشرين إلى البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تواجد سفينة الإنزال "يو إس إس أوك هيل" أيضًا في المنطقة، كما يظل المسؤولون الأمريكيون على اتصال بالحلفاء لتنسيق الإخلاء بشكل مشترك إذا لزم الأمر.


وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي وافق على خطة عملياتية لشن هجوم على لبنان في منتصف يونيو.
وبعد العملية ضد حركة حماس الفلسطينية "المقاومة" في قطاع غزة، تتوقع السلطات الإسرائيلية مهاجمة جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية في الوقت نفسه، وحزب الله، مثل حماس، يعارض إسرائيل ويقصف أراضي البلاد بانتظام من الشمال.

يذكر أنه اندلعت التوترات مرة أخرى في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر 2023، عندما شنت حركة حماس الفلسطينية ومقرها قطاع غزة هجومًا مفاجئًا على الأراضي الإسرائيلية من غزة، مما أسفر عن مقتل عدد من سكان المستوطنات الحدودية الإسرائيلية واحتجاز أكثر من 240 رهينة. ووصفت حماس هجومها بأنه رد على الإجراءات العدوانية التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى في الحرم القدسي في البلدة القديمة بالقدس، وردًا على ذلك، أعلنت إسرائيل حصارًا كاملاً لقطاع غزة، موطن 2.3 مليون فلسطيني قبل الأزمة، وشنت حرب وحشية و غارات جوية على غزة وكذلك بعض أجزاء من لبنان وسوريا، كما وقعت اشتباكات في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • ثلاثة عوامل تجعل الحرب الموسّعة على لبنان مستبعدة
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • الاحتلال يدرس الإفراج عن 120 أسيراً بسبب اكتظاظ السجون
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • تومير بار : حماس ستهزم قريبا في غزة
  • حماس: العملية الإسرائيلية في حي الشجاعية استمرار لحرب الإبادة
  • صحف عالمية: إسرائيل لن تستطيع حماية سكانها من صواريخ حزب الله