كشف الدكتور أحمد محمد السيد، رئيس قسم الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث، شروط حفظ الطعام، موضحا أنه يجب حفظ الطعام في جو نظيف خال من الهواء والماء والرطوبة، منعا نمو للبكتيريا، وبالتالي تلف الأغذية.

طرق حفظ الطعام

وقال السيد، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الكثير من الأسر تلجأ إلى حفظ الأطعمة والمشروبات في ظل الظروف التي نشهدها، والمنتجات الزراعية تُعرف بكونها موسمية، منوها بأن كل مادة غذائية لها طريقة حفظ مختلفة، فحفظ الخضراوات يختلف عن الفاكهة وكذلك اللحوم والأسماك، وغيرهم.

طريقة صناعة البسبوسة بالقشطة: لذة الحلوى التقليدية بطعم جديد الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ليكيب: هنري يحاول الاستعانة بمبابي في الأولمبياد.. وبيلد تكشف حقيقة أزمة جوندوجان وكروس

وأشار إلى أنه عند حفظ الخس والجرجير، يجب وضعهم في أكياس مثقبة حتى يستطيع النبات أن يتنفس، ويُفضل حفظ الأطعمة في أواني زجاجية شفافية، لتمييز نوعية الطعام، وصلاحية حفظ الطعام في الثلاجة تتراوح من 3 أيام إلى أسبوع، وتختلف من منتج لآخر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطعام حفظ الطعام صباح الخير يا مصر حفظ الطعام

إقرأ أيضاً:

بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض

نبّه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتشمل محافظات الدوادمي والرين والقويعية وعفيف بمنطقة الرياض، تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثالثة مساءً.طقس الرياض الثلاثاءوتتضمن تأثيراتها المصاحبة رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية بمقدار (3- 5) كيلومترات.
أخبار متعلقة بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقةطقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًاكما تشمل الحالة محافظات: الأفلاج والسليل ووادي الدواسر تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً، وتشمل تأثيراتها المصاحبة رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية بمقدار (1 - 3) كيلومترات.طقس المناطق السعوديةأيضا تشمل الحالة الجوية الحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم يصاحبها رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بمقدار ( 1 - 3 ) كيلومترات، تبدأ من الساعة السادسة صباحًا وتنتهي الساعة التاسعة مساءً.
وتشير التوقعات إلى تأثر العاصمة الرياض ومحافظات، الدرعية وثادق وحريملاء ورماح وضرما مرات، بأتربة مثارة يصاحبها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية بمقدار ( 3 - 5 ) كيلومترات، تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • شمع العسل يُطيل عمر الأطعمة
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • القمر والمشترى والثريا في اقتران ثلاثي بديع.. الثلاثاء
  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • شمع العسل يطيل عمر الأطعمة
  • الأطعمة الغنية بالألياف لأمعاء صحية.. بينهم الشوفان