أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حريق اندلع في أحد الفنادق وسط محافظة النجف، حيث أكدت وسائل إعلام إصابة العشرات بالاختناق، وغالبيتهم إيرانيون.

تحطم طائرة طوارئ كانت تشارك في عمليات إطفاء حرائق الغابات في جزيرة إيفيا اليونانية (فيديو)

وذكرت المديرية في بيان رسمي أن فرقها "عملت على إنقاذ نزلاء من مختلف الجنسيات، كانوا متواجدين في أحد الفنادق المكونة من 7 طوابق في المدينة القديمة بمحافظة النجف الأشرف، عقب اندلاع حريق فيه ظهر اليوم الثلاثاء".

وأضافت أنها "استنفرت ودفعت بثقل المحافظة من فرق إطفاء تخصصية وأخرى مساندة بكامل طواقمها مع زج عجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج للإنقاذ وللإطفاء، لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد النيران داخل الفندق بالتزامن مع تنفيذ عمليات الإسعاف للمختنقين من النزلاء نتيجة شدة الانبعاثات الغازية جراء الحريق، مع نقل الحالات الطارئة الحرجة الى المستشفى لتلقي العلاج".

وطالبت المديرية بـ"فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن المحافظة واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل الفندق ومحاسبة المقصرين".

وأفادت وسائل إعلام عراقية في وقت سابق، بإصابة 72 شخصا بحالات اختناق وثلاثة آخرين بحروق نتيجة الحريق، حيث يحمل غالبيتهم الجنسية الإيرانية.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الدفاع المدني اتخذت في وقت سابق جملة من الاستعدادات، ونشرت فرق الإطفاء بالقرب من المدينة القديمة بمحافظة النجف، بهدف تأمين الزائرين مع اقتراب ساعات زيارة العاشر من محرم، كما حذرت أصحاب الفنادق والأسواق التجارية بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والتأكيد على رفع المخالفات واحالة المخالفين منهم الى جلسة الفصل حسب قانون الدفاع المدني وفق البيان.

alsumaria.tv/ alsumaria.tv/ alsumaria.tv/ alsumaria.tv/ alsumaria.tv/ alsumaria.tv/ alsumaria.tv/ alsumaria.tv/ alsumaria.tv/

المصدر: وستئل إعلام عراقية 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الكوارث بغداد حرائق كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل 4 من عناصر الدفاع المدني.. لبنان يتحرك دوليا ضد إسرائيل

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أنها تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ضد إسرائيل بعد تسببها في مقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني اللبناني.

وقالت الوكالة "الوطنية للإعلام"، إن شكوى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، صدرت بناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، على خلفية، مقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي.

ودعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى "إدانة هذه الجرائم ومحاسبة إسرائيل والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية".

وكان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أعلن، عن توسيع أهداف الحرب التي تخوضها البلاد لتشمل إعادة سكان الشمال الذين فروا من الاشتباكات عبر الحدود مع حليف "حماس"، "حزب الله" اللبناني على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت
  • بعد مقتل 4 من عناصر الدفاع المدني.. لبنان يتحرك دوليا ضد إسرائيل
  • لبنان تتقدم بشكوي إلى مجلس الامن بعد مقتل ٣ عناصر من الدفاع المدني
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟ - عاجل
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • داخل كمبوند شهير.. الدفاع المدني يسيطر على حريق شقة سكنية في حدائق أكتوبر