مراكش الان:
2024-09-16@17:03:03 GMT

بن الصغير: لهذه الأسباب اخترت المغرب

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

بن الصغير: لهذه الأسباب اخترت المغرب

كشف إلياس بن الصغير، لاعب نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم، ظروف اختياره تمثيل المنتخب الوطني المغربي في مساره الدولي الاحترافي.

قال إلياس بن الصغير، في ندوة صحفية، الجمعة 15 مارس 2024، إنه حسم في اختياره اللعب للمنتخب الوطني المغربي “قبل شهر” من تلقيه الدعوة من الجامعة الملكية المغربية للمشاركة في مباراتي “الأسود” المقبلتين أمام المنتخبين الأنغولي والموريتاني، المرتقبتين في 22 و26 مارس 2024، في ملعب أكادير.

وتابع بن الصغير (19 سنة): “اختياري اللعب للمنتخب المغربي هو قرار شخصي، قرار جريء، لماذا كنت سأنتظر وأنا أعرف ماذا أريد، اللعب مع المنتخب الأول له دور كبير، وعندما يتصل بك المغرب، من الصعب أن ترفض”.

وأضاف بن الصغير: “لقد كنت محظوظا بما يكفي لتمثيل دولتين عظيمتين في كرة القدم: فرنسا والمغرب. لذلك كان خياري معقدا، حتى لو تم النظر فيه بعناية. لقد اتخذت القرار منذ شهر، عندما كنت عائدا من الإصابة. إنه أيضا خلاص بالنسبة لي. لقد قمت بهذا الاختيار على أساس جذوري، حيث أن والدي مغربيان”.

يذكر أن إلياس بن الصغير، لاعب فريق موناكو الفرنسي، من مواليد 16 فبراير 2005، في بلدية “غاسين” التاريخية، نشأ وترعرع في إقليم “كوجولين” في عائلة من أصول مغربية، سبق له اللعب لجميع الفئات العمرية للمنتخبات الفرنسية، من فئة أقل من 18 سنة، إلى فئة أقل من 20 سنة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء

 

صرح يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، بعد الفوز 3-0 على فالنسيا، أن فريقه يجب أن "يستمر على هذا النحو"، لأن الشباك النظيفة للمرة الرابعة على التوالي "تعد دائما علامة جيدة"، على الرغم من أنه دعا إلى التفكير في كل "مباراة على حده" وانتظار ماذا ستجلب لهم النتائج بنهاية الموسم.

أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء

وقال حارس المرمى السلوفيني في تصريحات لشبكة "موفيستار" بعد نهاية المباراة التي أقيمت أمس على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو، دون أن تهتز شباكه بأي هدف، "مباراة مهمة وثلاث نقاط مهمة"، وهو الأمر الذي "كلفهم الكثير في الموسمين أو الثلاثة الماضية".

الزنفلي: وقعت مع الزمالك قبل الانضمام إلى الأهلي.. وهذا سبب فشل الانتقال إليه تشكيل الأهلي المتوقع ضد بيرسيبوليس في دوري أبطال آسيا للنخبة

وأضاف "المشاعر عندما تفوز تكون دائما جيدة، لكن ما يهم هو المباراة التي ستأتي يوم الخميس ثم هناك مباراة أخرى بعد ذلك. سنفكر مباراة تلو الأخرى. علينا الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات وآمل أن يقودنا ذلك إلى حيث نريد أن نكون".

وحول كونور جالاجر صاحب الهدف الأول قال "جالاجر لعب مباراة رائعة، لأنه يبذل الكثير من الجهد في المباراة. إنه يقدم دائما أفضل ما لديه".

وبانتصاره الثاني تواليا، الثالث هذا الموسم، يرفع فريق الأرجنتيني دييجو سيميوني رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، الذي يتقاسمه مع ريال مدريد، بفارق 4 نقاط عن المتصدر، برشلونة، صاحب العلامة الكاملة حتى الآن.
 

مقالات مشابهة

  • «الكرملين» ردا على محاولة اغتيال ترامب الثانية: اللعب بالنار له عواقب
  • أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء
  • الغندور: هدف النصر صحيح لهذه الأسباب .. فيديو
  • أول تعليق من نوير بعد قرار اعتزاله
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • الأسباب مجهولة.. وفاة نزيل محكوم بالإعدام في سجن الرصافة
  • حكم التزام المقامات في التلاوة.. جائز مع الكراهية لهذه الأسباب
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • انقلاب لهذه الأسباب
  • الصغير: هنالك خلافات في مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي