هاجم  مسلحون موقعا عسكريا في شمال غرب باكستان بمركبة محملة بالمتفجرات صباح اليوم السبت مما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد قوات الأمن.

وبحسب ما ادلي به  المتحدث الإعلامي للجيش الباكستاني  في بيان إن الحادث نفذه ستة مهاجمين، دون تحديد الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وفي سياق اخر؛ زار رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف رفقة أعضاء آخرين في الحكومة مقر القيادة العامة للجيش في راولبندي اليوم، وكان في استقباله قائد الجيش الجنرال عاصم منير.

وشهدت الزيارة نقاشات واسعة بين رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة والقيادة العسكرية حول قضايا الأمن القومي، واستقرار المنطقة، والاستعداد العسكري.

كما تم تقديم عرض شامل حول الوضع الأمني الراهن، وطيف التهديدات، والرد على التهديدات الأمنية، والعمليات الجارية لمكافحة الإرهاب.

من جانبه، أثنى رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة على احترافية الجيش الباكستاني، وجاهزيته التشغيلية، وتضحياته في حربه ضد الإرهاب، وأثنوا على تفانيه في حماية سلامة الأراضي الوطنية وتحقيق السلام والاستقرار. وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستوفر جميع الوسائل اللازمة لضمان جاهزية القوات المسلحة.

من جانبه شكر قائد الجيش رئيس الوزراء على الزيارة وعلى الثقة التي أبداها في الجيش، مؤكدا أن الجيش الباكستاني سيواصل تلبية توقعات الأمة وسيواصل دعم الحكومة بحزم في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجه البلاد.

وانتهت الزيارة بتأكيد من القيادة المدنية والعسكرية على التزامهم بالمصالح الوطنية والعمل المشترك من أجل بناء باكستان آمنة ومزدهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: باكستان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الجيش الباكستاني رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها ليس فقط عسكريا في حي الشجاعية، ولكن أيضا ماليا، وتمكنت من "استئناف دفع الرواتب لعناصرها وتجنيد بتجنيد المئات".

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "القوات التي تعمل على مكافحة عودة ظهور حماس في المنطقة اكتشفت أن عنصار حماس يستخدمون المدارس والعيادات لإخفاء الأسلحة، وتمكن الجيش من القضاء على العشرات في معارك وجها لوجه".

وأضاف أن الجيش نفذ في الأيام الأخيرة "غارات وعمليات في حي الشجاعية بمدينة غزة، واكتشف أن حماس تحصنت في عمق الحي الواقع، وتمكن الجنود من القضاء على العشرات مسترشدين بدعم جوي".


وذكر أنه "في إطار عمليات التفتيش العملياتية للمباني المدنية التي تم تحويلها إلى بنية تحتية لحماس في الحي الكبير، داهم الجنود مدرسة تابعة للأمم المتحدة كان عناصر كتيبة الشجاعية يستخدمونها كمخبأ ومخزن، وعثر على عشرات الأسلحة والقنابل اليدوية ووثائق استخباراتية قيمة".

ونقل الموقع عن مصدر أمني أن الجيش الإسرائيلي "يواجه حاليا بعض المجندين الجدد داخل حدي الشجاعية".

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلي إن الجيش بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة لـ "تفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك".


ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان
  • لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق
  • خبراء أمميون: رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان محتجز تعسفيا
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • رسالتان اساسيتان لزيارة ميقاتي الثانية الى الجنوب واستحقاقات انتخابية تؤثر على المشهد اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 18 جنديا جراء هجوم بطائرة مسيّرة في شمال الجولان
  • عمران خان يتهم من سجنه كبار الجنرالات الباكستانيين بالخيانة
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب.. والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية