#سواليف

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية ” #حماس ” في لبنان، أن الهدف من #تقرير قناة ( LBC# ) اللبنانية هو ” #التحريض على #المقاومة وقيادتها وتجريم عملها وأساليبها وأدواتها”.
وكانت قناة (LBC) اللبنانية، أثارت جدلا واسعا، بعد “بثها برنامجا ساوى بين قادة حركة حماس، وقادة #حكومة #الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة”.


واعتبرت “حماس” في بيانها، أن اتهام الحركة التي تدافع عن شعبها ووطنها بأنها (تقتل المدنيين الإسرائيليين) هو “تجني كبير على #الشعب_الفلسطيني ومقاومته، وصك براءة للاحتلال الإسرائيلي المجرم وتبني كامل لرؤيته ومشروعه ومجازره”.
وأكدت حماس أن “المقارنة بين #المقاومة والاحتلال، أو بين قيادة المقاومة وقادة الاحتلال المجرمين، هو انحياز بحد ذاته للاحتلال وترويج لمشروعه ووجوده والاستسلام والخنوع والتسليم له”.
وأشارت الحركة إلى أن التقرير الذي حمل عنوان “حرب المجانين والمتطرفين”، فيه “مقارنة عبثية وظالمة وغير معهودة بين حكومة الاحتلال الفاشية والمقاومين في قطاع غزة، ويحتوي على جملة من المغالطات التي تنافي الوقائع، وتتساوق ضمنياً مع جهود الاحتلال لتحميل المقاومين المسؤولية عن قتل الأطفال والنساء والإبادة عموماً”.
وتابع البيان: “إننا إذ نعبّر عن استغرابنا لمضمون التقرير وتوقيته، ندعو قناة (LBC) إلى الانحياز الكامل لصالح الضحية، كما فعلت منذ بداية العدوان”.
وشددت “حماس” أن “التساوق مع الاحتلال في المضامين، هو جريمة إضافية بحق الضحايا، وانسلاخ عن القيم الانسانية وتأييد لحرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس تقرير التحريض المقاومة حكومة الاحتلال الشعب الفلسطيني المقاومة

إقرأ أيضاً:

الفصائل تنعى قائد حزب الله فؤاد شكر الذي اغتاله الاحتلال ببيروت

صفا

نعت الفصائل الفلسطينية، يوم الأربعاء، القيادي الكبير بحزب الله فؤاد شكر (السيد محسن) الذي ارتقى بعملية اغتيال بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي للمبنى الذي يتواجد فيه بضاحية بيروت الجنوبية، أمس الثلاثاء.

وتقدمت الفصائل بالتعازي لحزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله والمقاومة الإسلامية في لبنان بعد استشهاد القائد الجهادي الكبير.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن شكر ارتقى مجاهدا مضحيا في أشرف المعارك وأعظمها على طريق القدس ودرب التحرير في معركة طوفان الأقصى التي جسدت بالدماء وحدة أحرار الأمة وشرفائها.

وأشارت حماس إلى دور الشهيد المهم في بناء وتعزيز جبهة المقاومة ضد الاحتلال، ودعم وإسناد شعبنا ومقاومتنا خلال معركة طوفان الأقصى.

وجددت حماس إدانتها الاحتلال الذي ينتهك سيادة وأمن دول المنطقة، مؤكدة أن أفعاله الغادرة لن تفلح في ثني قوى المقاومة عن الاستمرار في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم في معركته من أجل التحرر ودحر الاحتلال.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أنها على ثقة تامة بقدرة لبنان ومقاومته على لجم الاحتلال وردعه، وأن اغتيال القادة يقوي المقاومة وصمودها في كل الساحات، 

وأوضحت أنها ستقف إلى جانب لبنان وشعبه في مواجهة أي عدوان إسرائيلي.

من جهتها شددت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين على أن الاحتلال سيدفع ثمناً باهضاً على ما اقترف من جرم كبير بحق قادة المقاومة في فلسطين ولبنان وأنه سيلقى ما يسوءه على أيدي مجاهدي وأبطال محور المقاومة في الساحات والجبهات كافة.

وتابعت "دماء الشهيد القائد الكبير الحاج محسن وكل شهداء أمتنا ستكون لهيباً وناراً تحرق قادة العدو وقطعان المستوطنين قريباً بإذن الله". 

ولفتت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى أن الاغتيالات التي ينفذها الاحتلال لن تزيد حزب الله وفصائل المقاومة إلا صلابةً وقوة، وأنها أثبتت فشلها وتعبر عن حالة إفلاس العدو وعجزه عن تحقيق أي منجز ميداني واحد، أو القدرة على وقف ضربات المقاومة في مختلف الجبهات، وتكشف التورط الأميركي المباشر في عمليات الاغتيال، وأن هناك ضوء أخضر أميركي للقيام بها.

ودعت الجبهة الجماهير وأحرار العالم للالتفاف حول المقاومة، ورفع صوتهم تضامنا مع الشعوب المظلومة والمقاومة الباسلة في وجه الاحتلال، والانتفاض في كل بقعة ضده، مشددة على وجوب نهوض الأحزاب والقوى العربية بدورها وواجبها في هذه المواجهة المصيرية دفاعا عن حق الشعوب ومصير الأمة.

وأضافت "دماء القائد الشهيد السيد محسن والقائد الشهيد إسماعيل هنية وكل الشهداء تزيد المقاومة اشتعالاً، والمقاومين إصراراً على تصعيد الضربات ضد العدو الصهيوني الجبان". 

من جانبها، قالت حركة المجاهدين "إننا إذ نودع قامات جهادية كبيرة ارتقت بصواريخ الغدر الصهيوني اليوم السيد محسن والشهيد القائد إسماعيل هنية لتمتزج دماء مجاهدي وشرفاء الأمة في معركة الدفاع عن القدس، لنؤكد أن سياسة الاغتيالات الصهيونية لن تفت بعضدنا ولن تكسر إرادة المقاومة ولن تعيد هيبة العدو الصهيوني وردعه".

وأشارت إلى أن الجرائم الجبانة التي يرتكبها الاحتلال وحالة السعار التي يعيشها تعكس حالة الفشل والعجز الذي مني بها أمام صمود وجهاد المقاومة وجبهات الإسناد الباسلة.

وختمت حركة المجاهدين "نؤكد ثقتنا التامة بأن الاحتلال سينال جزاء ما اقترفت يداه على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا وأمتنا وسيكون العقاب بحجم الجريمة، ونؤكد أن دماء شهداء شعبنا وأمتنا ستصنع النصر المجيد وستعجل باندحار الكيان الصهيوني الغاصب عن جسد أمتنا".

مقالات مشابهة

  • 9 شهداء في غارتين إسرائيليتين بـطولكرم بينهم قيادي في حركة المقاومة حماس
  • مناصرو فلسطين يتظاهرون أمام مقر “نيويورك تايمز” للاحتجاج على “انحيازها” للاحتلال / فيديو
  • على بعد 40 كم.. صاروخ من غزة يضرب “كريات ملاخي” بعد 10 أشهر من الحرب (صورة)
  • المقاومة الوطنية اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة “متسوفا” في فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • حركتا حماس والجهاد الإسلامي: ما يسميه الاحتلال “اليوم التالي” هو يوم فلسطيني خالص والقرار فيه لشعبنا ومقاومته
  • الضربات ستكون مدمرة.. حركة “حماس” تكشف موعد وشكل الرد الضخم على “إسرائيل” بمشاركة إيران واليمن وثلاث دول عربية
  • 5 شهداء ومصابين في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • الفصائل تنعى قائد حزب الله فؤاد شكر الذي اغتاله الاحتلال ببيروت
  • حدث أمني في الخليل وتواجد مكثف لجنود الاحتلال
  • حركة حماس تنعي القيادي فؤاد شكر