٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-03@07:24:38 GMT

فضيحة.. 151شحنة نفط قدمتها السعودية للكيان

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

فضيحة.. 151شحنة نفط قدمتها السعودية للكيان

  يأتي ذلك بعد تجاهل هذه الدول التعمد لما يجري في غزة وصمتها المطبق تجاه ما يتعرض له سكان غزة من إجرام  وحصار .

وكشف وسائل اعلام صهيونية ان عدد شحنات النفط السعودية التي توجهت إلى الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب على غزة؛ بلغت 151 شحنة لغاية الآن.

وقالت وسائل الإعلان انه ووفقاً لدراسة منظمة Oil Change International للابحاث، فقد تم توثيق  الشحنات واسم ميناء التحميل، والتاريخ، وتفاصيل مسار كل شحنة.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان ذكرت وسائل اعلام دولية عن قيام السعوديّة والبحرين والأردن والامارات بخطواتٍ متناسقة تنتهي عند إدخَال كافة البضائع إلى الصهاينة، عبر الطرق البرية التي تربط السعوديّة والأردن بالأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وأبرزت صحيفة يديعوت أحرونوت عنواناً جاء فيه “السعوديّة والأردن تساعدان إسرائيل في التحايل على تهديدات اليمن”، في إشارةٍ إلى مساعي الرياض لكسر الحصار اليمني عن كيان العدوّ الصهيوني، في حين استعرضت الصحيفة العبرية بالتفاصيل قيامَ شركات إسرائيلية بتفريغ البضائع في موانئ البحرين ودبي وتحميلها على شاحنات سعوديّة وأردنية تشق طريقها براً إلى إسرائيل عبر معبر الملك الحسين الحدودي.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الشركات الإسرائيلية تلقت المساعدة من دول الخليج، بعد أن وجدت حلاً لفك الحصار في توريد البضائع، بالتنسيق مع المبعوث الإسرائيلي إلى البحرين، إيتان نافيه”.

وبعد تصريحات لوزيرة المواصلات الصهيونية “ميري ريغف” التي أثنت فيها على الدور السعوديّ المساند لـ “إسرائيل”، قال الرئيس التنفيذي للشركة Mentfield Logistics الإسرائيلية حنان فريدمان: “لقد وجدنا أن الحل الأقصر والأقل تكلفة لنقل البضائع إلى إسرائيل؛ هو عبر السعوديّة ومن هناك براً إلى الأردن، ومن ثم إلى إسرائيل”.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل المسؤول عن نقل وسائل قتالية من إيران إلى حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل قيادي بارز في حزب الله، قالت إنه "كان مسؤولا عن نقل وسائل قتالية" من إيران ووكلائها إلى تلك الجماعة اللبنانية.

وأوضح بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، أنه قتل "في غارة جوية على بيروت، محمد جعفر قصير، قائد الوحدة 4400، المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان".

#عاجل ???? جيش الدفاع يقضي على الارهابي محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من ايران ووكلائها إلى حزب الله

????قضى جيش الدفاع اليوم في غارة جوية في بيروت على المدعو محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من ايران ووكلائها… pic.twitter.com/djAWuOZBq1

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 1, 2024

وأضاف أن قصير كان "من أبرز قادة حزب الله، ومن الجهات المؤثر في محور إيران - حزب الله - سوريا، وكان مقربا من النظام الإيراني".

وقال الجيش الإسرائيلي إن قصير "قاد وأدار مئات العمليات لنقل الوسائل القتالية الاستراتيجية إلى حزب الله في لبنان".

حقائق عن قدرات الدفاع الصاروخي في إسرائيل استخدمت إسرائيل أنظمة الدفاع الصاروخي لديها اليوم الثلاثاء لصد مجموعة من الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران ردا على الحملة الإسرائيلية على جماعة حزب الله حليفة طهران في لبنان.

ولفت البيان إلى القيادي القتيل كان قد "أشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله، وتطوير قدرات النيران للتنظيم، التي كانت مخصصة لاستهداف الجبهة الداخلية وأهداف أخرى في إسرائيل".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن قصير الذي شغل منصب قائد الوحدة 4400 لأكثر من 15 عاما، كان في الأعوام الأخيرة "مسؤولا عن مجال التمويل في حزب الله".

وتابع: "قاد مبادرات اقتصادية بهدف الحصول على تمويل لأنشطة الحزب، مثل مشاريع اقتصادية في لبنان وسوريا وشبكات اقتصادية ورجال أعمال في أنحاء العالم".

و"كان مسؤولا عن نقل أموال من إيران وسورية إلى حزب الله في لبنان بقيمة مئات ملايين الدولارات سنويا"، وفق البيان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف 5 بلدات في جنوب لبنان بالمدفعية
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • عملية للقوات المسلحة بثلاثة صواريخ مجنحة على مواقع عسكرية للكيان الصهيوني
  • إسرائيل تعلن مقتل المسؤول عن نقل وسائل قتالية من إيران إلى حزب الله
  • الجهاد الإسلامي: ضربات إيران للكيان بعض ما يستحقه والسبيل الوحيد لردعه
  • عُمان تُشارك في مؤتمر إقليمي حول "صحة المراهقين"
  • مطلة على الجبال الثلجية .. إعلان للكيان يدعو للاستيطان في لبنان
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني