مملكة بريس:
2024-07-03@13:48:10 GMT

لجنة مركزية تبت في تظلمات الأساتذة الموقوفين

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال اجتماعها بالنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، أن اللجنة الإدارية المركزية ستبت في شأن تظلمات الأساتذة الموقوفين التي وردت على الوزارة من طرف المعنيين، في وقت جددت النقابات تأكيدها على ضرورة عودة جميع الموقوفين إلى فصولهم الدراسية دون قيد أو شرط.

وقال عبد القادر العمري، نائب الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن اللقاء المذكور خصص لدراسة ومناقشة بعض مراسيم وقرارات تنزيل النظام الأساسي الجديد.

وأوضح المتحدث، أن موضوع التوقيفات استأثر بحيز مهم في بداية الاجتماع، حيث أكدت الوزارة أن اللجنة المركزية ستنعقد للبت في الطعون المقدمة من قبل الموقوفين، سواء في ما يخص القرارات الخاصة بالإنذارات والتوبيخات أو القرارات التي ما يزال أصحابها ينتظرون الإحالة على المجلس التأديبي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني

بحث سعادة فارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية في دبي، وسعادة جون إيمانيشي، قنصل عام اليابان في دبي والإمارات الشمالية، أمس سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم الحركة الأولمبية في البلدين.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره ماساهيرو شيريا الرئيس التنفيذي لشركة شكيبو اليابانية المتخصصة في إنتاج وتصدير الأقمشة، مناقشة الاستعدادات لدورة الألعاب الآسيوية الـ20 التي تستضيفها محافظة ايتشي اليابانية وعاصمتها ناغويا عام 2026، وهي المرة الثالثة التي تنظم فيها اليابان هذا المحفل القاري الكبير عقب دورتي طوكيو 1958 وهيروشيما 1994.

وأكد الجانبان أهمية تواجد الإمارات في هذا الحدث القاري الكبير بإعتبارها شريكاً بارزاً في نجاح جميع النسخ السابقة من الدورة.
من جانبه شدد سعادة جون إيمانيشي على متانة العلاقات التي تجمع الإمارات واليابان منذ عقود طويلة والتي شهدت طفرات كبيرة في جميع المجالات.

من جهته رحب سعادة فارس المطوّع بالقنصل الياباني في دبي والإمارات الشمالية ووفد شركة شكيبو، وأثنى على التصميمات عالية الجودة والخامات المميزة للملابس الرسمية للوفد الإماراتي في أولمبياد باريس، حيث تعد المرة الثانية التي تقوم فيها الشركات اليابانية بهذا العمل عقب أولمبياد طوكيو 2020 بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية.
من جهته عبر ماساهيرو شيريا عن اعتزازه بتصميم الزي الرسمي للوفد الرياضي للإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، إضافة إلى تصميم أعلام دولة الإمارات وجمهورية فرنسا بصورة جمالية لحملها ضمن فقرة استعراض الوفود في حفلي الافتتاح والختام.

حضر اللقاء، نورة الجسمي، وعبد العزيز السلمان عضوا مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة.وام


مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • بعد إقراره.. ما أهداف تعديلات قانون تعويضات عقود المقاولات؟
  • بعد تأكيد خروجه من الوزارة.. وزير الطيران يودع العاملين بالقطاع بكلمة مؤثرة
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • إعلان فوز الغزواني برئاسة موريتانيا لولاية ثانية
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة