أبوظبي - وام
أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الأبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.



وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الصومالية والشعب الصومالي الشقيق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات تدين

إقرأ أيضاً:

رئيس دولة عربية يتعرض لعملية طعن

أعلن مكتب رئيس جزر القمر غزالي عثماني “إصابته بجروح طفيفة في هجوم بسكين أثناء حضوره جنازة زعيم ديني يوم الجمعة”.

وأضاف مكتب عثماني اليوم السبت في بيانه أن إصابته ليست خطيرة وعاد إلى منزله، مشيرا إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على المهاجم وهو قيد الاحتجاز، لكنه لم يذكر تفاصيل عن هوية المهاجم أو أي معلومات أخرى عن ظروف الهجوم.

في غضون ذلك، أفاد موقع “هاباري زا جزر القمر”، بأن “الجندي المسؤول عن الهجوم بالسكين على رئيس الدولة غزالي عثماني توفي متأثرا بإصابته”.

وقال وزير الحكومة أبو بكر سعيد أنلي، إن مدنيا أصيب أيضا خلال الهجوم أثناء محاولته حماية الرئيس.

وأعيد انتخاب عثماني رئيسا لجزر القمر في يناير، خلال انتخابات رفضتها أحزاب المعارضة ووصفتها بأنها مزورة. وتوفي شخص واحد على الأقل في الاضطرابات التي أعقبت الانتخابات.

وعثماني، البالغ من العمر 65 عاما عسكري سابق تولى السلطة لأول مرة في جزر القمر في انقلاب عام 1999. شغل منصب الرئيس لفترة أولى من 2002 إلى 2006، ثم انتُخب مرة أخرى في عام 2016.

ظل زعيما منذ ذلك الحين، ومدد رئاسته إلى فترة رابعة هذا العام، بعد تغيير الدستور لإزالة القيود على مدة الرئاسة وإلغاء النظام الذي كان يتناوب فيه الرؤساء بين الجزر الثلاث الرئيسية في جزر القمر.

اتُهم عثماني بقمع المعارضة وحظر الاحتجاجات السلمية. وشهدت البلاد، التي تتكون من أرخبيل من الجزر قبالة الساحل الشرقي لإفريقيا، أكثر من 12 انقلابا أو محاولة انقلاب منذ استقلالها عن فرنسا عام 1975.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات تدين حادثة طعن رئيس القمر المتحدة
  • بعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • رئيس دولة عربية يتعرض لعملية طعن
  • الحالة الصحية لرئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا