غادر العصفور الأزرق بعد 17 سنة منذ تاريخ تأسيس التطبيق وإصداره الأول بعام 2006، خلالهم ظل العصفور هو العلامة الأبرز بأذهان المستخدمين، فاستمدت اسمها من صوت تغريد أو زقزقة الطيور، التي كانت شعارًا لها منذ الأيام الأولى حتى قرر إيلون ماسك تغيير شعار تويتر واستبدالها بعلامة «X» بيضاء ذات خلفية سوداء، لكن ما هو سبب تغيير شعار تويتر وتأثيرات كسر القاعدة التسويقية الاشهر من ممنوعية تغيير الشعار كعلامة ثابتة تعبر عن التطبيق، واختفائها يُعني قتل كامل للتطبيق قبل عصفوره الصغير.

أخبار متعلقة

«فيسكيني».. كيف ابتكرت الصين قناع تبريد يحمى من أشعة الشمس الحارة؟

«صناعة الهواء».. من المصريين القدماء للإغريق والرومان كيف تطورت «المراوح» عبر العصور

«أسطورة الزلزال».. قصة ظهور سمكة يوم القيامة في سواحل تايوان

التغريدة الأخيرة.. هكذا حلق العصفور الأزرق بعيدًا عن مبنى تويتر

15 دولارًا فقط كانت تكلفة الشعار الأول للتطبيق بعام 2006، حتى غرد العصفور الأزرق بعيدًا للمرة الأخيرة منذ يومان، مع بداية انطلاق الشعار الجديد.

قرر إيلون ماسك تغيير شعار تويتر لتحل علامة «X» محل العصفور الأزرق كجزء من رؤيته لتحويل الخدمة المحددة التي سار على نهجها تويتر طيلة الـ17 عاماً إلى تطبيق يناسب كل شيء أو كما أطلق عليه «سوبر آب».

وبدأت قصة التغير من يوم السبت الأسبوع الجاري،بدعوة من إيلون ماسك لمتابعيه البالغ عددهم 149 مليونًا لاقتراح شعار X، ثم اختار أحد التصميمات وجعله صورة ملفه الشخصي الجديدة. من ثم أكد للمتابعين اعتزامه تغيير الشعار كتصميم مؤقت.

من ثم غيّر إيلون ماسك معلومات ملفه الشخصي إلى «X.com»، وهو عنوان ويب يقوم الآن بإعادة التوجيه إلى صفحات المستخدم المقابلة على «Twitter.com».، كذلك تغيرت صفحة تحميلات التطبيق لعلامة «X».

وعليها أزال إيلون ماسك شعار تويتر الاثنين، من أعلى مبنى الشركة الرئيسي ليكون بمثابة تغيير رسمي بوضع العلامة الجديدة لـ«تويتر» لتصبح «X» بدلاً من العصفور الأزرق.

إيلون ماسك مع شعار تويتر

إيلون ماسك يوضح سبب تغيير شعار تويتر

قال إيلون ماسك والمديرة التنفيذية لشركة تويتر، ليندا ياكارينو، أن سبب تغيير شعار تويتر تعتبر خطوة أو جزء من إصلاح أوسع سيشهد إزالة جميع العلامات التجارية المألوفة على تويتر وكل الطيور، بحسب لوصفه.

فوضح إيلون ماسك أن ما وراء هذه الخطوة هو استهداف المنصة تحويلها من مجرد التواصل الاجتماعي إلى موقع شامل للاتصالات والمعاملات المالية، لتصبح ما يصفه ماسك بأنه «تطبيق كل شئ».

وفي تغريدة اليوم الثلاثاء كتب ماسك: «خلال الأشهر المقبلة، سيتيح تويتر إمكانية إدارة مجمل عالمكم المالي، وبالتالي لم يعد لاسم تويتر معنى في هذا السياق، لذا علينا أن نقول وداعاً للطائر».

وتابع أن تويتر «لا تغيّر اسمها كشركة وحسب، بل تغير هويتها ككل. كان اسم تويتر مناسباً عندما كان هدف الموقع يقتصر على تغريد 140 حرفا في رسائل شخصية بين المستخدمين مثل تغريد الطيور.. لكن الآن يمكن نشر أي شيء تقريبا، بما في ذلك عدة ساعات من الفيديو».

رسميًا.. إيلون ماسك يغير شعار تويتر (وداعا لـ العصفور الأزرق)

ليست المرة الأولى لإيلون ماسك بتغيير شعار تويتر

غير إيلون ماسك شعار تويتر في أبريل الماضي بتحويله العصفور الأزرق إلى صورة الكلب الموجود على عملة «الدوجكوين» المشفرة، فاستهخدمها حينها للتسويق للعملة الجديدة وبالفعل زادت القيمة السوقية للعملة بأربعة مليارات دولار.

بالصور والفيديو تغيير شعار تويتر

تداول عدد من مقاطع الفيديو الصغيرة على تطبيق تويتر توثق اللحظات الأخيرة لشعار العصفور الأزرق قبل إزالته من المبني الرئيسي للمنصة وجاءت كالتالي:

سبب تغيير شعار تويتر

عملية إزالة شعار تويتر (العصفور الأزرق) لوضع شعار X بدلاً منه في المقر الرئيسي لمكاتب الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية•

#الشعار_الجديد pic.twitter.com/QXRgWxzLPH

— ترند (@trndkw__) July 24، 2023

لقطة وداع لعمال يزيلون شعار وحروف #Twitter من واجهة مقر الشركة ويظهر إزالة شعار #تويتر لوضع شعار #X بدلاً منه في المقر الرئيسي لمكاتب الشركة ضمن مجموعة #Spacex pic.twitter.com/wfwF0vygtU

— قبل قليل ???? (@QblQlel) July 25، 2023

خبر ????

لحظة إزالة شعار تويتر من المقر الرسمي واستبداله بشعار الجديد #X

أهلاً إكس ???? pic.twitter.com/PEYKjeipyN

— Saeed Alsaleh | ‏سعيد الصالح (@saedalsaleh1) July 25، 2023

سبب تغيير شعار تويتر

سبب تغيير شعار تويتر

شعار تويتر #تويتر تويتر إيلون ماسك إيلون ماسك تويتر تويتر إيلون ماسك اخبار التكنولوجيا التقنية إيلون ماسك اليوم تويتر ايلون ماسك شركة إيلون ماسك شراء تويتر شراء ايلون ماسك تويتر شبكة تويتر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين إيلون ماسك شعار تويتر تويتر تويتر إيلون ماسك إيلون ماسك تويتر تويتر إيلون ماسك اخبار التكنولوجيا التقنية إيلون ماسك اليوم تويتر ايلون ماسك شركة إيلون ماسك شراء تويتر شراء ايلون ماسك تويتر شبكة تويتر زي النهاردة العصفور الأزرق إیلون ماسک شعار ا

إقرأ أيضاً:

سيد نيمار: أجبرت علي الرحيل عن الزمالك بسبب ما حدث معي

قال سيد نيمار لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن جوميز يتحدث معه جيدا، ولم يكن يريد خروجي من النادي لكني صممت على الخروج.

وأضاف سيد نيمار في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، أنه، قرر الخروج لمدة موسم من أجل العودة بقوة لنادي الزمالك ودخول المنتخب، وكله يصب في مصلحة الزمالك.

سيد نيمار: الزمالك استحق السوبر الإفريقي.. والإصابة والعروض منعتني من التواجد كارفخال وريال مدريد سعيدان بمفاوضات تجديد العقد

وتابع نيمار: بدأت بداية جيدة مع النادي فور تصعيدي لكن الظروف لم تكن جيدة وهي ما تسبب في الوضع الحالي وابتعادي عن الصورة.

واختتم سيد نيمار: هناك أمور كثيرة حدثت تسببت في الوضع الحالي، لكن لا يمكن الحديث عنها، واللاعبون جميعهم أبطال وهم أخوتي ولاعبو الزمالك رجال واستطاعوا تخطي كل الصعاب.
 

مقالات مشابهة

  • تقرير: تراجع قيمة إكس بـ80 بالمئة منذ استحواذ ماسك عليها
  • ماسك: لا أستطيع تحمل 4 سنوات من رؤية وسماع كامالا هاريس
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • ماسك: رؤية وسماع «هاريس» عقاب لا أستطيع تحمّله
  • "أوبك+" تعتزم الإبقاء على سياسة الإنتاج من دون تغيير في اجتماع اليوم
  • سيد نيمار: أجبرت علي الرحيل عن الزمالك بسبب ما حدث معي
  • حكاية شعب.. إطلاق الشعار الرسمي لذكرى نصر أكتوبر
  • «الشئون المعنوية» تُطلق الشعار الرسمي لذكرى نصر أكتوبر: «حكاية شعب»
  • خالد عبدالفتاح يطلب الرحيل عن الأهلي
  • الهريفي: هناك تغيير إيجابي في النصر بعد قدوم بيولي .. فيديو