أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على أهمية تكثيف حملات النظافة والتجميل بالمراكز والقرى حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين ضمن الجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات المختلفة لافتاً إلى رفع 325 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق بمركزي البداري وصدفا خلال حملات نظافة التي يتم شنها دورياً خلال الفترتين الصباحية والمسائية وفقاً للامكانات المتاحة في محاولة لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بالشكل اللائق مؤكداً تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بقطاع النظافة لرفع مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة وفقاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

محافظ أسيوط يتابع نتائج الموجة 22 للإزالات مع رؤساء المراكز محافظ أسيوط يتابع إجراءات توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية


وأوضح محافظ أسيوط إنه تم نقل المخلفات والقمامة عبر القلابات والحاويات لتفريغها في المكان المخصص لذلك بعيداً عن الكتلة السكنية تمهيدا لنقلها الى مصنع السماد العضوى ببنى غالب ، فضلاً عن تمهيد وتسوية عدد من الشوارع خاصة غير المرصوفة وشفط الأتربة من جانبي بعض الطرق لتيسير الحركة والنقل والانتقال للمواطنين .

وأشار إلى تنفيذ تلك الحملات التي جاءت بإشراف ومتابعة محمد حسن عبدالكريم رئيس مركز ومدينة البداري وخالد عويس رئيس مركز ومدينة صدفا ونوابهما ورؤساء الوحدات المحلية للقرى ومسئولي النظافة أمام المدارس والمصالح الحكومية وبالشوارع الرئيسية وصناديق القمامة بالشوارع والميادين بالوحدات المحلية وتجمعهاتها وذلك باستخدام معدات الحملة الميكانيكية (سيارات الكنس الآلي ، اللودر ، الجليدر ، الحاويات ، سيارات النقل ،....) وغيرها وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بكل مركز مشيراً إلى استمرار شن مثل هذه الحملات وتعميمها على باقي المراكز والقرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط حملات نظافة بأسيوط أعمال رفع القمامة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي

التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم، بديوان عام المحافظة، بعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومجموعة من أهالي قرية بني عديات التابعة لمركز منفلوط، وذلك ضمن سلسلة لقاءات المحافظ المستمرة بأهالي قرى ومراكز المحافظة وضمن مبادرته لفتح قنوات التواصل الجماهيري مع المواطنين للاستماع إلى طلباتهم وشكواهم بحضور ممثلي الأجهزة التنفيذية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

استمع المحافظ إلى طلبات الأهالي المتعلقة بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والرصف ومنظومتي التقنين والتصالح وتحسين بعض الخدمات والمرافق بقرى المركز. كما استمع إلى بعض مقترحات النائب مصطفى كحيلي عضو مجلس الشيوخ والنائبة نجلاء العسيلي عضو مجلس النواب بخصوص تطوير بعض المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين بقرية بني عديات وقرى مركز منفلوط.

واستعرض محافظ أسيوط - خلال اللقاء - مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تم ويجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة بمرحلتيها الأولى والثانية واستهداف عدد 149 قرية بعدد 7 مراكز على مستوى المحافظة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بتلك القرى على أن تشمل المبادرة جميع قرى ومراكز المحافظة بالمراحل التالية.

وأكد المحافظ على سرعة استكمال تشغيل مشروع الصرف الصحي المتكامل بقرى ومركز منفلوط بالتنسيق مع جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة منفلوط ومدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بمناقشة طلبات المواطنين المتعلقة بملف التصالح والتقنين وتسريع الإجراءات والتسهيل على المواطنين الجادين وفقًا للقانون.

ووجه رسالة للأهالي بضرورة الحفاظ على الأرض الزراعية ومنع تبويرها أو التعدى عليها بالبناء بإعتبارها مصدر الأمن الغذائي. كما وجه رؤساء المراكز والأحياء بعقد لقاءات دورية مع المواطنين فضلًا عن لقاءاته المستمرة مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والمواطنين بديوان عام المحافظة لمناقشة شكواهم وطلباتهم.

وأعلن المحافظ عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والرد على استفساراتهم وشكواهم.

هذا وتأتي هذه الجهود في إطار حرص اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على التواصل المستمر مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشوارع حى غرب
  • محافظ القليوبية يتابع جهود الوحدات المحلية في إنهاء طلبات التصالح
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • محافظ أسيوط: تحرير 101 مخالفة خلال حملات بديروط والبداري وساحل سليم
  • محافظ أسيوط: تحرير101 مخالفة خلال حملات بديروط والبداري وساحل سليم
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس الحار
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي