كتبت مجلة Responsible Statecraft الأمريكية أنه على الغرب دفع كييف نحو المفاوضات مع موسكو قبل انهيار أوكرانيا بالكامل، مشيرة إلى دعوة بابا الفاتيكان مؤخرا الطرف الخاسر للاستسلام.

إقرأ المزيد بوتين: أي مفاوضات لحل النزاع في أوكرانيا يجب أن تكون شاملة وجادة وعلى أساس الواقع الجديد على الأرض

وقالت: "السؤال الذي يواجهه الزعماء الغربيون بسيط: هل نحن مستعدون للمراهنة على تغيير غير متوقع في الوضع في ساحة المعركة، حتى لو كان هذا يهدد بانهيار الجيش الأوكراني وبالتالي انهيار أوكرانيا كدولة؟ إذا لم يكونوا مستعدين لذلك، فمن المرجح أنه قد حان الوقت للإصرار على إجراء المفاوضات قبل أن يصبح الوضع أسوأ".

وأشارت إلى أن المشاكل العسكرية والسياسية في أوكرانيا تجعل انتصارها مستحيلا، وخاصة في ظل نقص الأسلحة، والإخفاقات على الجبهة وانعدام المساعدات الأمريكية والخلافات السياسية الداخلية".

وأشارت إلى أن روسيا تنتج الذخيرة بكميات أكبر مما يمكن للناتو نقلها لأوكرانيا، مما يمنح موسكو ميزة كبيرة، معربة عن تأييدها موقف البابا فرانسيس الذي دعا الطرف الخاسر في النزاع الأوكراني للتحلي بالشجاعة، ورفع الراية البيضاء.

وختمت تعليقها: "يساعد كل ذلك في فهم لماذا تبدو تعليقات بابا الفاتيكان وعلى وجه الخصوص خارج أوروبا والولايات المتحدة أقرب إلى الواقع من التصريحات الصادرة عن العواصم الأوروبية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البابا فرنسيس العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

سام موستين تؤدي اليمين الدستورية حاكمة عامة لأستراليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدت سام موستين الحاكم العام لأستراليا اليوم /الإثنين/ اليمين الدستورية، لتصبح بذلك الحاكم العام الثامن والعشرين للبلاد منذ عام 1901.
ذكرت ذلك شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، وأشارت إلى أن الحاكم العام لأستراليا يمثل العاهل البريطاني في البلاد ويعد دوره شرفيا إلى حد كبير.
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن قرار التعيين لهذا المنصب في أستراليا يعد الأول من نوعه منذ بدء عهد الملك تشارلز الثالث في عام 2022 والأول أيضا من قبل حكومة حزب العمال بزعامة رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز.
وتعهدت موستين - التي تعد ثاني سيدة تتولى هذا المنصب في أستراليا بعد كوينتين برايس - ببذل كل ما في وسعها من جهود لخدمة جميع الأستراليين من خلال شغلها لهذا المنصب.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • سام موستين تؤدي اليمين الدستورية حاكمة عامة لأستراليا
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • مجلة أمريكية تفجر مفاجأة مدوية وتكشف عن أذكى شعب عربي
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى