تشهد رحلة إنقاذ أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، الذي توقف قلبه لمدة 90 دقيقة أثناء مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري يوم الاثنين الماضي، تطورات جديدة، فعلى الرغم من استجابة قلبه للعلاج، لا تزال محاولات إنقاذ حياته وعودته لممارسة حياته بشكل طبيعي مستمرة.

أكد مصدر طبي من الأطباء المشرفين على حالة «رفعت» أن استجابة جهاز الكلى الخاص باللاعب ما زالت ضعيفة على مدار الساعات الماضية، وقال إنهم مستمرون في وضعه على جهاز الكلى من أجل حدوث استجابة، وأن اللاعب مستمر في المستشفى حتى يصل نسبة الوعي لديه إلى أكثر من 75%.

وأشار الدكتور عمرو عثمان، الطبيب المعالج، إلى أن بعض الأجهزة والأعضاء الحيوية داخل جسد اللاعب بدأت في استعادة عافيتها.

وأوضح أن قلبه بدأ يضخ الدم بصورة طبيعية، ولم يعد هناك حاجة إلى استخدام محفزات، مؤكدا أن حالة اللاعب أصبحت أفضل، لكنه لا يزال تحت المراقبة الطبية للتأكد من سلامته في ممارسة حياته الطبيعية.

وأضاف عثمان عبر قناة أون تايم سبورتس، أنهم لا بد أن يعرفوا سبب المشكلة الأساسية التي أدت إلى سقوط اللاعب وتعرضه للأزمة، وأنهم مستمرون لمعرفة سبب ما حدث لتجنب تكراره مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن استمرار أحمد رفعت على جهاز التنفس الصناعي، وحصوله بشكل منتظم على أدوية منشطة للدورة الدموية، يعني أن الوضع الصحي للاعب غير مستقر حتى الآن، موضحا أنه عندما ينتهي من هذا الأمر وتبدأ الدورة الدموية عافيتها من جديد، ويصل الدم إلى جميع خلايا جسده بشكل منتظم، ويستطيع اللاعب أن يتنفس بشكل طبيعي بدون أن يؤثر على الرئة، في هذه الحالة يصبح الوضع مستقرًا تماما.

كانت واقعة سقوط أحمد رفعت، أثناء مباراة الاتحاد السكندري، قد تسببت في جدل كبير عبر وسائل الإعلام المختلفة، خاصة بعد تصريحات الدكتور جمال شعبان، طبيب القلب الشهير، بأن أحمد رفعت يعاني من خلل وراثي تسبب في تعرضه لأزمة قلبية أثناء المباراة وسقط على الأرض.

المصري اليوم

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

آخر ظهور للاعب المصري أحمد رفعت قبل وفاته.. فيديو

ماجد محمد

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثرا من آخر لقاء تلفزيوني أجراه اللاعب المصري أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن سبورت، قبل وفاته.

وتطرق رفعت للحديث عن شعوره خلال مرحلة ما بعد الإفاقة من الغيبوبة، حيث قال، رفعت عبر قناة “إم بي سي مصر 2” يوم 23 يونيو الماضي: “لحد من أسبوع دائما طول الوقت في البيت.. القصة كلها أن قلبك وقف، وهذا وارد أنه يحصل في أي وقت.. وأكثر حد معرض يحصله كده هو أنا.. لأني لسه يدوب قايم من الموضوع”.

واختتم أحمد رفعت حديثه: “الفكرة كلها أن الموضوع مقلق.. قاعد مش عارف أي ممكن يحصلك، هتكمل مش هتكمل.. في الآخر كلنا هيحصلنا كده (الموت)”.

وكشف أحمد أشرف عيسى، مدير مركز القلب الرياضي وأحد الأطباء المشرفين على حالة أحمد رفعت، أن وفاة اللاعب جاءت “نتيجة توقف مفاجئ وتام في عضلة القلب مع تعطل وانقطاع في النظام الكهربائي الذي يجعل القلب يعمل به”.

رفعت توفي عن عمر ناهز الـ31 عاما، وهو من مواليد 20 يونيو 1993، وكان يجيد اللعب في أغلب مراكز الهجوم.

ومثّل رفعت العديد من الأندية على مدار مسيرته الاحترافية، ومنها الزمالك وإنبي والاتحاد السكندري والمصري ومودرن سبورت، وخاض تجربة مع الوحدة الإماراتي.

وكان رفعت تعرض لوعكة صحية مفاجئة أثناء مباراة لفريقه مودرن سبورت أمام الاتحاد السكندري في مارس الماضي، نقل بسببها للمستشفى للعلاج قبل مغادرته المستشفى في أبريل الماضي بعد تحسن حالته.

واستمر أحمد رفعت في المستشفى عدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية، وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي لجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب.

وأعلن نادي مودرن سبورت، وفاة لاعبه رفعت عن 31 عاما، بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720245474973.mp4

مقالات مشابهة

  • نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت
  • محامي أحمد رفعت: لم يتم إصدار الأوراق بشكل سليم في أزمة سفر اللاعب
  • طبيب أحمد رفعت: حاولنا انعاش القلب ولكن دون استجابة.. ولا يجوز مقارنته بحالة اللاعب الهولندي
  • عاجل.. طبيب رفعت يكشف لـ "الفجر" مفاجأة حول وفاة اللاعب واللحظات الأخيرة في حياته
  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • آخر ظهور للاعب المصري أحمد رفعت قبل وفاته.. فيديو
  • بالصور.. انهيار الجهاز الفني لموردن سبورت ووالدته أثناء تشيع جثمان أحمد رفعت
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد إصابته بوعكة صحية في مارس.. والأهلي والزمالك ينعيانه
  • آخر ظهور للاعب أحمد رفعت قبل تدهور حالته الصحية
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية