قال بيان صادر عن الكنيسة الأرثوذكسية، إنه تقرر أن تقام صلوات تجنيز الآباء الرهبان الثلاثة، الراهب القمص تكلا الصموئيلي، الراهب يسطس آڤا ماركوس، الراهب مينا آڤا ماركوس، في مطرانية جنوب إفريقيا غدًا الأحد الساعة العاشرة صباحًا.

وأناب قداسة البابا تواضروس الثاني صاحبي النيافة الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بإفريقيا، والأنبا چوزيف أسقف ناميبيا وتوابعها والأب القس إليشع رزق كاهن كنيسة القديس مار مرقس بواشنطن لحضور صلوات التجنيز.

وأوضح البيان: على أن يتم إعادة الجثامين إلى مصر، عقب إنهاء إجراءات السفر، للصلاة عليهم ودفنهم في دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون.

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بيانًا رسميًا، حول استشهاد ثلاثة رهبان بدولة جنوب أفريقيا.

وقالت الكنيسة في بيانها: تعرض اليوم ثلاثة من الرهبان لاعتداء إجرامي بديرنا القبطي، دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بچوهانسبرج بجنوب افريقيا.

استشهاد ثلاثة رهبان مصريين بدولة جنوب أفريقيا.. تعرف على التفاصيل اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الكنيسة الأرثوذكسية استشهاد 3 رهبان في جنوب أفريقيا طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات

شارك الأنبا مكسيموس الأسقف العام لكنائس قطاع مدينة السلام والحرفيين، في الاحتفالية التي أقامتها الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، في مجمع الإعلام بمدينة السلام.

مشاركة الكنيسة في احتفالية 30 يوينو 

شمل الحفل الذي نظمته الإدارة العامة لإعلام القاهرة، فيلمًا تسجيليًّا لتلاحم الشعب المصري قبل وأثناء وبعد الثورة. كما شهدت الاحتفالية عددا من القيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية بمحافظة القاهرة. وتسلّم الأنبا مكسيموس درع  الهيئة من الدكتور ضياء رشوان.

ونظّمت إيبارشية 6 أكتوبر وأوسيم المؤتمر السنوي الثاني للآباء كهنة الإيبارشية، في بيت القديسين مكسيموس ودوماديوس بالريف الأوربي التابع للإيبارشية، أمس وأمس الأول، بحضور نيافة الأنبا دوماديوس أسقف الإيبارشية.

وصلى القداس الإلهي، ضمن المؤتمر، وخلاله دشّن مذبح الكنيسة الرئيسي باسم القديسين مكسيموس ودماديوس، كما دشن أيضًا عددًا من الأواني لخدمة المذبح بالكنيسة ذاتها.

كتاب «تجسد الكلمة»

كما تضمن المؤتمر دراسة كتاب «تجسد الكلمة» للقديس البابا أثناسيوس الرسولي بالكامل، من خلال 4 محاضرات، ألقاها أصحاب النيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا فيلوباتير أسقف أبو قرقاص

مقالات مشابهة

  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات
  • الأنبا مكاريوس يواصل دوره الرعوي للأقباط بالمنيا.. تفاصيل
  • القديس بشاي أنوب.. سيرة ساهمت في ثراء التراث المسيحي
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي
  • محافظ بورسعيد يُؤكّد على الوحدة الوطنية والتسامح خلال زيارته للكنيسة الكاتدرائية
  • الكنيسة تصلى التسبحة الشهرية بإيبارشية حلوان
  • دير السيدة العذراء بالبرموس يعتذر عن استقبال الزوار يومي 29 و30 يونيو الجاري
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • طاولة بتروجت تطير إلى ليبيا للدفاع عن لقبها في بطولة أفريقيا