رؤيا الأخباري:
2024-07-13@20:13:28 GMT

راما أبو الرب تتأهل لأولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

راما أبو الرب تتأهل لأولمبياد باريس 2024

راما أبو الرب تمتلك العديد من الإنجازات المميزة، حيث سبق وأن شاركت في دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2018

تأهلت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، راما أبو الرب، إلى دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، بعد فوزها في الدور نصف النهائي على اللاعبة اللبنانية ورد سلمان ضمن وزن فوق 67 كغم بالتصفية الآسيوية والمقامة في مدينة تايآن الصينية.

اقرأ أيضاً : راما أبو الرب تشارك في تصفية التايكواندو المؤهلة إلى أولمبياد باريس

وكانت أبو الرب، قد تغلبت على اللاعبة الهندية ماريا مارجريت بجولتين دون مقابل لتتأهل إلى نصف نهائي التصفية الآسيوية والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وشاركت نجمة التايكواندو في منافسات وزن فوق 67 كغم.

الجدير بالذكر أن راما أبو الرب تمتلك العديد من الإنجازات المميزة، حيث سبق وأن شاركت في دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2018 بعد أن حصدت فضية التصفية وبرونزية بطولة آسيا للناشئات عام 2017 والميدالية البرونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي عام 2022 والمزيد من الميداليات في بطولاتٍ دولية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني للتايكوندو تايكواندو أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

السعودية تستضيف أول دورة للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية

البلاد- الرياض أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة، عن عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك امتداداً لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيداً على موقعها الريادي بصفتها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية.

 

وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “إن إعلان اللجنة الأولمبية الدولية استضافة المملكة لهذا الحدث الرياضي العالمي، هو امتداد وتجسيد للدعم غير المسبوق الذي تحظى به الرياضة في المملكة من قبل قيادة هذا الوطن العظيم، والدعم والمتابعة المستمرين من قبل سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله-، والذي مكّننا من المضي قدماً في الاستمرار في استضافة مثل هذه الأحداث الدولية الكبرى، وتأكيد أن المملكة باتت موطناً للرياضات يشهده العالم أجمع“.

 

وأضاف سموه: “نفخر بكتابة فصلٍ جديد للرياضات الأولمبية عالمياً من خلال هذه الشراكة مع اللجنة الأولمبية الدولية، حين تستضيف المملكة النسخة الأولى والتاريخية من الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية، ونسعد كثيراً بهذه الثقة، ونتطلع لأن نرحب بالعالم أجمع هنا في المملكة لمشاهدة هذا الحدث الرياضي العالمي، وتنظيم نسخة استثنائية ومتميزة“.

 

من جهتها، عبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيسة لجنة رياضة المرأة، عن سعادتها بهذه الشراكة، وقالت: “نفخر بالدعم السخي الذي توليه قيادتنا الرشيدة –حفظها الله– للقطاع الرياضي بشكلٍ عام، وللرياضات الإلكترونية بشكلٍ خاص، والتي شهدت تطوراً غير مسبوق، أسهم في تمكين الشباب والشابات من تحقيق طموحاتهم، حيث تشكل الشراكة بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية خطوة تاريخية، تنتقل معها الرياضة الأولمبية إلى مرحلة جديدة عنوانها التطلع نحو المستقبل“.

 

من ناحيته، قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ: “نحن محظوظون بالشراكة مع اللجنة الأولمبية السعودية لاستضافة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية؛ نظراً لما تتمتع به المملكة العربية السعودية من خبرات رائعة، بل منقطعة النظير في مجال الرياضات الإلكترونية“.

 

وتُعد الشراكة مع اللجنة الأولمبية لتنظيم هذا الحدث التاريخي تأكيداً جديداً على مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة أولى لأهم المناسبات الرياضية الكبرى، وامتداداً طبيعياً في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للرياضات الإلكترونية، حيث يأتي تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية ليُكمل عقد الدورات والبطولات العالمية الأكبر في مجال الرياضات الإلكترونية المقامة في المملكة، خصوصاً في ظل تنظيم مدينة الرياض للنسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الفترة الحالية، كما تتميز الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية بكونها ستجمع أفضل اللاعبين حول العالم لتمثيل منتخباتهم الوطنية، في مزيجٍ فريد بين قيم الألعاب الأولمبية العريقة التي انطلقت عام ١٨٩٦م، والشعبية الكبيرة التي تتمتع بها الرياضات الإلكترونية حول العالم، لتجعل أنظار العالم تتجه نحو المملكة عام ٢٠٢٥ لمتابعة حدثٍ لم يسبق له مثيل.

 

وشهدت الريادة السعودية في الرياضات الإلكترونية قصة نجاحٍ عالمية منذ تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية شهر أكتوبر عام ٢٠١٧م؛ إيذاناً ببدء فصلٍ جديد لهذا القطاع عالمياً، مروراً بتدشين بطولات محلية وعالمية كـ”لاعبون بلا حدود” و”موسم الجيمرز”، انتهاءً بإطلاق سمو ولي العهد –حفظه الله– للاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في سبتمبر ٢٠٢٢م، الخطوة التي نقلت قطاع الرياضات الإلكترونية محلياً إلى آفاقٍ جديدة، وفق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠، وأسهمت في تحقيق نهضة عالمية، عنوانها تمكين اللاعبين وعشاق هذه الرياضة من تحقيق تطلعاتهم.

 

‎يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية قد أوضحت في بيانها الصادر اليوم أن المكتب التنفيذي للجنة قد رفع بموافقته على إنشاء الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية لجلسة اللجنة الأولمبية الدولية ١٤٣ المزمع إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك على هامش إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية، ومن المتوقع أن يتم إعلان المزيد من التفاصيل عن هذه الاستضافة بعد انعقاد الجلسة.

 

تاتي ثقة المجتمع الدولي بالمشروع الرياضي السعودي نتيجة للدعم السخي والغير محدود من قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – في ظل رؤية السعودية ٢٠٣٠.

 

كما أن حرص ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – جعلت من الحلم الأولمبي للرياضات الإلكترونية واقعاً يعيشه شباب العالم في المملكة وللمرة الأولى.

و⁠شهدت الرياضات الإلكترونية في السعودية قصة نجاحٍ عالمية منذ تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية شهر أكتوبر عام ٢٠١٧م، مروراً بتدشين بطولات محلية وعالمية كـ”لاعبون بلا حدود” و “موسم الجيمرز”، انتهاءً بإطلاق سمو ولي العهد – حفظه الله –للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في سبتمبر ٢٠٢٢م، وهي الخطوة التي نقلت قطاع الرياضات الإلكترونية محلياً إلى آفاقٍ جديدة؛ وفق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠، وأسهمت في تحقيق نهضة عالمية له. وجاء اختيار المملكة لتكون المستضيف التاريخي الأول للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية امتداداً استراتيجياً لريادة المملكة العالمية في الرياضات الإلكترونية والنجاح الملموس الذي أثبتته في قطاع الرياضات الإلكترونية من خلال ‘موسم الجيمرز’ واستحداث كأس العالم للرياضات الإلكترونية. وقد فتحت المملكة أبوابها أمام أكثر من مئة مليون زيارة عام ٢٠٢٣ لعيش تجربة سياحية، رياضية أو ثقافية بما في ذلك العديد من نجوم الرياضات الإلكترونية حول العالم، وترحب بجميع الرياضيين والزائرين للاستمتاع بنسخة تاريخية للألعاب الأولمبية الإلكترونية العام القادم. وجذبت الحركة الأولمبية السعودية العديد من الدورات الرياضية الكبرى للمرة الأولى إلى المملكة منذ إطلاق رؤية السعودية ٢٠٣٠، ابتداء من الألعاب الآسيوية الرياض ٢٠٣٤، مروراً بالألعاب الآسيوية الشتوية تروجينا ٢٠٢٩، والألعاب العالمية للفنون القتالية ٢٠٢٣، والألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية ٢٠٢٥.
بهذه الشراكة، تدشن المملكة نسخة فريدة من الألعاب الأولمبية بتقاليدها العريقة والتي انطلقت بشكلها الحديث عام ١٨٩٦م ، ليصبح عام ٢٠٢٥م تاريخاً جديداً لرياضة الأولمبياد يُكتب في المملكة. تستثمر المملكة في الحركة الرياضية عالمياً بهدف تنمية قطاع حيوي يصبو إلى تعزيز التواصل الرياضي والثقافي بين شعوب العالم، في موطن يؤمن بتمكين الشباب والتطلع إلى مستقبلهم. تسهم المملكة من خلال هذه الشراكة التي تمتد لـ12 عاما في إيجاد منصة عالمية ضخمة لاستدامة وازدهار قطاع الرياضات الإلكترونية بالنسبة للشركات المتخصصة في هذا المجال. منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، سارت المملكة بخطىً ثابتة نحو الريادة في هذا القطاع لتصبح مركزًا عالميًا للألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. نجم الأهلي يتصدر غلاف الموقع الرسمي لأولمبياد باريس 2024 «صورة»
  • وزيرة فرنسية تسبح في نهر السين قبل الأولمبياد ..فيديو
  • بالفيديو.. وزيرة فرنسية تسبح في نهر السين
  • وزيرة الرياضة الفرنسية تسبح في نهر السين قبل الأولمبياد
  • رسميا.. السعودية تنال شرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية
  • 3 لاعبين يمثلون سلطنة عُمان بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»
  • السعودية تستضيف أول دورة للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية
  • مريم الفارسي تستعد لأولمبياد باريس بمعسكر في القاهرة
  • سيارة تويوتا تشعل ضجة ومطالبات بإخراجها من الرعاية الرسمية لأولمبياد باريس
  • الأولمبية السعودية تعلن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 رسمياً