قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل ومبان في مخيم النصيرات ومدينة رفح بقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 80 فلسطيني، بخلاف عشرات المصابين، بحسب ما ذكرت وكالة «وفا».

قوات الاحتلال تقصف بناية سكنية من 7 طوابق

ذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال قصفت بناية سكنية من 7 طوابق، كانت تضم نازحين بالقرب من مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة العشرات، وما زال العديد منهم تحت الأنقاض، كما قصفت قوات الاحتلال منزلًا مأهولًا في شارع الجلاء بمدينة غزة، وهناك أيضًا مفقودون.

أفادت الوكالة بارتفاع عدد الشهداء إلى خمسة على الأقل، وإصابة آخرين، جراء استهداف قوات الاحتلال منزلا في حي التفاح بمدينة غزة، وكذلك ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال لمنزل في حي النصر بالمدينة.

قوات الاحتلال ترتكب عدة مجازر منذ فجر اليوم

وفي قصف منزل عائلة الطباطيبي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ارتقى 36 شهيدا، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب آخرون، وجرى نقل عدد من الضحايا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، كما قصفت مدفعية الاحتلال عدة مواقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قصفت قوات الاحتلال منزلا مأهولا في خربة العدس، ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين، ومنذ فجر اليوم ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مجازر على قطاع غزة ما أدى إلى ارتقاء نحو 80 شهيدًا، إضافة إلى إصابة العشرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة فلسطين رفح مخيم النصيرات قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حرب الابادة مستمرة.. قوات الاحتلال تواصل توغلها في حي الشجاعية ورفح

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية تقدمها في حي الشجاعية بشمال مدينة غزة كما واصلت،اليوم الاحد، وتوغلت في غرب ووسط مدينة رفح بجنوب القطاع مما أسفر عن مقتل ستة فلسطينيين على الأقل فضلا عن تدمير عدة منازل.

وقال شهود عيان في تصريحات صحفية أن الدبابات الإسرائيلية، التي عادت مجددا إلى الشجاعية منذ أربعة أيام، أطلقت قذائفها على عدة منازل مما جعل الأسر محاصرة داخلها وغير قادرة على المغادرة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته في الشجاعية قتلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية عددا من المسلحين الفلسطينيين، ورصدت بنية تحتية عسكرية داخل مدرسة تابعة للأمم المتحدة، كما عثرت على عشرات الأسلحة و”وثائق مخابرات قيمة”.

وكان الجيش أعللن يوم السبت مقتل جنديين إسرائيليين في شمال قطاع غزة.

وقال الجيش إن قواته رصدت في مداهمة أخرى في الشجاعية ما زعم انه “غرفة حرب إرهابية” في عيادة، مجددا اتهامه لحركة حماس “بالاختباء وسط مؤسسات مدنية لأغراض إرهابية”.

وتنفي حماس استخدام مواقع مدنية مثل المدارس والمستشفيات في أغراض عسكرية.

وذكرت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، وحركة الجهاد الإسلامي أن قتالا عنيفا دار في حي الشجاعية بمدينة غزة وكذلك في مدينة رفح وأن مقاتليهما أطلقوا الصواريخ المضادة للدبابات وقذائف المورتر على القوات الإسرائيلية هناك.

وبعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، لا يزال لدى المسلحين الفلسطينيين القدرة على شن هجمات على القوات الإسرائيلية في مناطق قال الجيش الإسرائيلي إنه سيطر عليها منذ أشهر.

في رفح القريبة من الحدود المصرية، توغلت الدبابات الإسرائيلية داخل عدة أحياء في شرق المدينة وغربها ووسطها، وقال مسعفون إن ستة أشخاص قُتلوا في هجوم إسرائيلي على منزل في حي الشابورة في قلب المدينة.

ونُقلت الجثث الست لأفراد من عائلة زعرب إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس القريبة. وشيع عشرات الأشخاص اليوم الأحد جثامين أقاربهم وواروها الثرى.

وقال سكان إن جيش الاحتلال أحرق مسجد العودة في وسط رفح، وهو أحد أشهر مساجد المدينة.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان يوم الأحد من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل خلال 48 ساعة نتيجة نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وتقول وزارة الصحة في غزة إن الحملة العسكرية الإسرائيلية أسفرت حتى الآن عن مقتل قرابة 38 ألف شخص. وحولت الحملة أيضا مناطق كبيرة من القطاع الساحلي المكتظ إلى أنقاض.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • آخر التطورات الميدانية في غزة ليوم الاثنين
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • الاحتلال يسقط قنبلة على منطقة بحي البصرة ووقوع إصابات
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله
  • حرب الابادة مستمرة.. قوات الاحتلال تواصل توغلها في حي الشجاعية ورفح