بوابة الوفد:
2024-06-27@10:54:41 GMT

الأرصاد تحذر من سقوط الأمطار مع بداية الأسبوع

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهية العامة للأرصاد الجوية، على استقرار حالة الطقس خلال الأيام الماضية بصورة كبيرة، لكن اعتبارا من اليوم سوف تظهر فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق من مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد فرص سقوط الأمطار والأجواء الشتوية مع بداية الأسبوع في معظم محافظات الجمهورية.

الأرصاد الجوية تحذر: عدم استقرار الطقس بالبلاد بداية من الأحد القادم هيئة الإرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غداً الأربعاء

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك غطاء سحابي في أغلب المحافظات يعمل حجب أشعة الشمس على مدار اليوم، وبالتالي الشعور بالأجواء الشتوية بصورة كبيرة، ويصاحب هذا الغطاء فرص سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على المنطقة الغربية بشكل كبير.

 المحافظات المطلة على البحر المتوسط

وتوقعت سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية المحافظات المطلة على البحر المتوسط، فضلا عن بعض المناطق من الصحراء الغربية، وأيضا محافظات شمال الوجه البحري، مشيرة إلى امتداد الأمطار الخفيفة إلى المناطق الموجودة لجنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى.

سقوط أمطار

وأشارت إلى أن سقوط أمطار لا يؤثر تماما على أي أعمال من الأنشطة اليومية، موضحة أن الأمطار سوف تعمل على زيادة الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة، متوقعة أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 22 درجة مئوية خلال فترة النهار، وبالتالي يكون طق شتوي مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد.

وتابعت، أن طقس اليوم سيكون مائل للحرارة على شمال الصعيد، بينما يظل الطقس حار على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد خلال فترة النهار، مؤكدة على انخفاض قيم درجات الحرارة ليلا خاصة في ساعات الليل المتأخرة حتى الصباح. 
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع شديد في الحرارة بداية من الأربعاء..الأرصاد الجوية تكشف السبب !

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، عن سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن اندفاع هواء ساخن من أقصى الجنوب نحو المناطق الشمالية للوطن عبر مرتفع ضغط جوي علوي يمتد من الصحراء الوسطى نحو شمال اسبانيا محصور بين منخفضي ضغط جوي، الأول يقع غرب البرتغال.  أما الثاني فيجاور إيطاليا. لهذا -تضيف المصلحة ذاتها- “أجواء حارة سوف تشهدها أغلب المناطق الشمالية للوطن”. “الغربية منها والوسطى في بداية الأمر، لتمتد هذه الحرارة نحو المناطق الشرقية للوطن خلال الأيام القليلة القادمة”.

وستتراوح درجات الحرارة، بداية من ظهيرة الأربعاء، ما بين 25 إلى 41 درجة على المناطق الساحلية. وما بين 34 إلى 44 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 36 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عاجل - طقس مرعب وخطير.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وتوجه رسالة ونصائح للمواطنين
  • شديد الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • «متنزلوش من البيت».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • ارتفاع شديد في الحرارة بداية من الأربعاء..الأرصاد الجوية تكشف السبب !
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • «خلوا بالكوا».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد: العظمى اليوم تصل لـ 45 مئوية
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة