تعيش مصر حاليًا تحولات اقتصادية ومالية ملحوظة، وفي هذا السياق، قامت البنوك المحلية باتخاذ خطوات هامة لتعزيز الاستقرار المالي وتحفيز النشاط الاقتصادي.

 تأتي هذه الخطوات في إطار جهود البنك المركزي لتحرير سعر الصرف وتوفير بيئة مالية أكثر جاذبية للمستثمرين ورواد الأعمال.

دور البنوك في توفير العملات الأجنبية


أكد رئيس اتحاد البنوك المصرية على قدرة البنوك على توفير الدولار والعملات الأجنبية الأخرى بشكل كاف لاحتياجات العملاء، مما يعزز الثقة في النظام المصرفي المحلي ويساهم في تقليل الاعتماد على السوق الموازية.

التأثير على الاقتصاد والاستثمار


تمثل فتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية تحولًا مهمًا في سياسة البنوك المصرية، حيث يسهم هذا الإجراء في تحفيز النشاط الاقتصادي الدولي وتعزيز الثقة في النظام المصرفي، ويتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على تعزيز الاستثمارات الدولية في مصر وتيسير عمليات التجارة الخارجية.

إجراءات البنوك المصرية لرفع حدود الاستخدام


1. *بنك مصر:* زيادة حدود المشتريات الشهرية من الخارج باستخدام بطاقة الائتمان الكلاسيكية إلى 60 دولارًا، ورفع الحد الائتماني للمشتريات الخارجية باستخدام بطاقة الائتمان الذهبية إلى 200 دولار.
2. *البنك التجاري الدولي:* رفع حدود الاستخدام لجميع البطاقات الائتمانية داخل وخارج مصر، بما يتناسب مع نوع كل بطاقة.
3. *بنك QNB:* زيادة حدود بطاقات الائتمان تنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي، بهدف تعزيز استقرار سوق الصرف المحلي.

البنك الأهلي
أعلن البنك الأهلي عن زيادة حدود السحب النقدي والمشتريات على بطاقات الائتمان خارج مصر وذلك حسب نوع كل بطاقة.
فقد رفع البنك حد السحب النقدي على بطاقات “Visa classic” و” MasterCard standard” و“ماستركارد مصر للطيران” ليصبح ما يعادل 2500 جنيه بدلًا من 1500 جنيه، كما ارتفع حد المشتريات إلى 25 ألف جنيه بدلًا من 7 آلاف جنيه.
بالإضافة إلى ذلك، زاد حد الإنفاق الدولي لبطاقات “فيزا الذهبية” و“ماستركارد تيتانيوم” ليصبح ما يعادل 3500 جنيه للسحب النقدي بدلا من 2000 جنيه، و37.5 ألف جنيه بدلا من 15 ألف جنيه للمشتريات.
وقد رفع البنك الأهلي المصري حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان الدولية مثل “ماستركارد وورلد” و“فيزا signature” و“Mastercard وworld elite” و“فيزا infinity” إلى 160 ألف جنيه بدلًا من 85 ألف جنيه للمشتريات، و7500 جنيه للسحب النقدي بدلًا من 4500 جنيه.
كما رفع حد الانفاق على بطاقات “فيزا Platinum” و“MasterCard platinum” و“ماستركارد UEFA Champions League” إلى 100 ألف جنيه على المشتريات الدولية ونحو 7.5 ألف جنيه على السحب النقدي في الخارج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السحب بطاقات الائتمان السحب النقدی على بطاقات ألف جنیه جنیه بدل بدل ا من رفع حد

إقرأ أيضاً:

تراجع سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر بعد زيادة حدود الإنفاق الدولي لـ بطاقات الائتمان

سعر الدولار اليوم.. تراجع سعر الدولار الأمريكي بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، على نحو طفيف بـ 7 قروش أمام الجنيه المصري، داخل أغلب بنوك القطاع المصرفي.

وسجل سعر الدولار في تعاملات بنك القاهرة بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، نحو 48.31 جنيهًا للبيع و48.21 جنيهًا للشراء، فيما تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري داخل البنك الأهلي المصري ليسجل 48.22 جنيهًا للشراء و48.32 جنيهًا للبيع.، بينما تحرك سعر الدولار داخل بنك مصر ما بين 48.22 و48.32 جنيهًا.

وفي الوقت ذاته يتراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه بـ مصرف أبوظبي الإسلامي أكثر من 20 قرشاً ليصل إلى 48.28 جنيهًا للشراء و48.38 جنيهًا للبيع.

أما داخل أكبر بنك خاص، وهو البنك التجاري الدولي، فتراوح سعر الدولار مقابل الجنيه ما بين 48.22 جنيهًا للشراء و48.32 جنيهًا للبيع.

وأعلن صباح اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، بنكي الأهلي ومصر، وهما أكبر بنكين حكوميين، زيادة حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان المصدرة بـ الجنيه، حيث زاد سقف الشراء الدولي خارج مصر على أعلى كريديت كارد في البنك الأهلي المصري 240 ألف جنيه وفي بنك مصر لـ 300 ألف جنيه، ذلك بعد أن قرر البنك التجاري الدولي أمس زيادة حدود الشراء والسحب في الخارج مع تخفيض عمولة تدبير النقد الأجنبي داخل البطاقات لـ5% من 10% سابقاً.

اقرأ أيضاًسعر الدولار مقابل الجنيه المصري منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 25 يونيو

وصل كام؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024

ارتفاع سعر الذهب والدولار اليوم في مصر «آخر تحديث»

مقالات مشابهة

  • «بنك القاهرة» يرفع حدود الشراء الدولي على بطاقات الائتمان خارج وداخل مصر
  • البنوك ترفع حدود بطاقات الائتمان خارج مصر: استقرار وتحسن في السوق المصرفية
  • في 4 بنوك.. ما هي حدود السحب والشراء بالبطاقات الائتمانية داخل وخارج مصر؟
  • بعد الأهلي ومصر.. بنك جديد يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر
  • البنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار
  • تراجع سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر بعد زيادة حدود الإنفاق الدولي لـ بطاقات الائتمان
  • بعد زيادتها.. حدود السحب والشراء الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري
  • تعديلات كبرى في حدود الائتمان والعمولات بالبنوك المصرية الرئيسية
  • بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود الاستخدام الدولي لبطاقات الائتمان (تفاصيل)
  • البنك التجاري الدولي يرفع حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان