نوهت وكالة ستاندرد آند بورز “S&P” بجهود المملكة الواسعة والحثيثة في برامج التحول الاقتصادي والاجتماعي ضمن إطار رؤية المملكة 2030، وأكدت تصنيفها الائتماني للمملكة بالعملتَين المحلية والأجنبية إلى “A/A-1” مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفقًا لتقريرها الصادر مؤخرًا.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني جاء على خلفية استمرار جهود المملكة بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية خلال السنوات الأخيرة، وأثرها على مرونة اقتصادها، والمساهمة بدعم تطور نمو القطاع غير النفطي، ورفع الإيرادات المالية العامة.

وتوقعت الوكالة ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بمعدل متوسط 3.3% خلال الأعوام 2024م-2027م على المدى المتوسط، بناء على النمو الملحوظ في التنوع الاقتصادي والاستثمارات بالقطاع غير النفطي مع النمو القوي للاستهلاك بالمملكة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزارة السياحة تشدد تعليماتها على مرافق الضيافة في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة

وأشارت الوكالة إلى توقعاتها بالنمو المتصاعد لإنشاءات مشاريع رؤية المملكة 2030 والمشاريع الخدمية المدعومة بارتفاع الطلب الاستهلاكي، وتفعيل دور المرأة في سوق العمل السعودي.

وتنبأت الوكالة بأن يصل العجز المالي إلى نسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي خلال الأعوام 2024م-2027م.

وتوقعت في تقريرها أن تشهد المملكة، قبل عام 2030 تسارعًا في المشاريع الاستثمارية التي ستسهم في تنويع اقتصادها بصناعات جديدة كالسياحة، بعيدًا عن اعتمادها الأساسي على القطاع الهيدروكربوني.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م

تواصل منطقة ” Warner Bros. Discovery ” إحدى المناطق الرئيسة لفعاليات موسم جدة 2024م والتي تقام تحت شعار “من جديد”؛ استقبال زوارها بعروض وتجارب عالمية وأجواء مليئة بالمغامرات والتشويق وخوض تجارب متنوعة، مع أشهر الشخصيات الكرتونية المعروفة.

وتقام عروض ” Warner Bros. Discovery ” لأول مرة في المملكة ضمن موسم جدة 2024م لتجمع أكثر القصص والشخصيات شهرةً في العالم تحت سقف واحد؛ في منطقة مكيفة بالكامل تتربع على مساحة تقارب 15 ألف م2، لتنقل زوارها من المواطنين والسياح الأجانب ليعيشوا تجارب خيالية ممزوجة بأجواء من المتعة والترفيهية والعروض المسرحية الترفيهية التي تناسب جميع الشرائح العمرية، شملت عرضاً للشخصيات الكرتونية المعروفة عالمياً؛ حيث تنافس كل من “باغز باني” و”دافي داك” ليصبحا مدربين لفريق “لوني تونز”، وبمساعدة من “لولا باني” وقائدي الفريق، وتنافسًا وجهًا لوجه في مسابقة رياضية لمعرفة من سيكون المدرب النهائي.

كما استمتع الزوار بمشاهدة شيقة للثنائي الأشهر (توم وجيري)؛ في عرض لمقاطع الرسوم المتحركة الكلاسيكية على شاشة كبيرة على أنغام عزف أوركسترا صغيرة للموسيقى والمؤثرات الصوتية للرسوم المتحركة مباشرةً.

اقرأ أيضاًUncategorizedمجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال

وقدمت نداءً إلى جميع أبطال DC الخارقين؛ للانضمام إلى فرقة العدالة، بهدف عيش تجربة مذهلة للزوار والخوض في مغامرات مثيرة في (قاعة العدالة)، فيما سيحظى المشاركون بفرصة التدريب مثل أبطال DC الخارقين الأسطوريين.

وكشفت ” Warner Bros. Discovery ” الغطاء عن سيارة “باتموبيل” الحقيقية المعروضة في موقع منطقة الفعاليات ليخوض عشاق شخصية “باتمان” تجربة مثيرة لا تُنسى للتعرف على مكونات السيارة الخارقة ومحتوياتها ، إضافةً إلى مشاهدة الشخصيات بمجسمات بالحجم الطبيعي لشخصيات “باتمان”، و”الجوكر”، و”هارلي كوين”، و”كاتوومان”؛ واستعراض تاريخ شخصية “باتمان” وتطوره عبر العقود.

كما تقدم المنطقة تدريب “فرقة العدالة” للزوار وكتب مصورة والعديد من الأنشطة الترفيهية العائلية بما في ذلك ألعاب الواقع الافتراضي، وأنشطة الأطفال، والكثير من الفرص لالتقاط الصور، كما سيستمتع الزوار في منطقة المسرح المصغر بعرضين مسرحيين إضافيين لأبطال DC الخارقين وصحبة سكوبي دو، وأبطال وشخصيات DC الخارقين؛ باتمان، وسوبرمان، ووندر وومان وفلاش، والثنائي الأسطوري توم وجيري وصحبة حل الألغاز من سكوبي دو.

مقالات مشابهة

  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الشؤون الإسلامية” ‏بحائل تنفذ 5383 منشطًا دعويًا خلال الربع الثاني من ‏عام 2024م
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م
  • “تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 12 موقعًا بالمملكة
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟