البوابة نيوز:
2025-01-19@18:02:32 GMT

390 مليون دولار حصيلة "Dune 2" في أسبوعين

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

يواصل فيلم الخيال العلمي “Dune: Part Two” للمخرج دينيس فيلنوف، سيطرته على إيرادات شباك التذاكر العالمي عقب طرحه بصالات السينما قبل أسبوعين.

وبلغت حصيلة الفيلم الإجمالية 390 مليون دولار، جمع منها 177 مليونا في شباك التذاكر الأمريكي و213 مليون في السوق الأجنبية، وفق موقع “بوكس أوفيس موجو”. 

وفي الجزء الثاني، يتحد بول أتريدس مع شاني وفريمن للانتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته.

في مواجهة الاختيار بين حب حياته أو حماية مصير الكون، ويجب أن يمنع مستقبلًا بشعًا لا يعرفه أحدًا سواه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شباك التذاكر العالمي

إقرأ أيضاً:

غرامة 20 مليون دولار على مطور Genshin Impact لتضليل الأطفال

قد تُواجه لعبة Genshin Impact، الشهيرة بنظامها القائم على gachas، تغييرات جوهرية قريبًا بعد تسوية شكاوى رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ضد مطورها. 

تضمنت الشكاوى اتهامات باستهداف الأطفال والمراهقين في تسويق اللعبة وانتهاك قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، نتيجة لذلك، وافق المطور على فرض قيود على عمليات شراء اللاعبين دون موافقة الوالدين ودفع غرامة مالية قدرها 20 مليون دولار.  

الشكاوى والتهم الموجهة لمطور لعبة Genshin Impact  


وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية، استهدفت اللعبة بشكل نشط الأطفال والمراهقين، وسمحت لهم بإجراء عمليات شراء داخل اللعبة دون إشراف الوالدين، واتهمت اللجنة الشركة بجمع معلومات شخصية من الأطفال دون سن 13 عامًا دون الحصول على موافقة مسبقة من الوالدين، وهو انتهاك صريح لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت.  

كما زعمت اللجنة أن نظام العملة الافتراضية المستخدم في اللعبة مضلل ويصعب على اللاعبين، لا سيما الصغار منهم، معرفة التكلفة الحقيقية للجوائز أو العناصر النادرة التي يسعون للحصول عليها. أشارت اللجنة أيضًا إلى أن اللعبة تخدع اللاعبين بشأن احتمالات الفوز بجوائز صناديق الغنائم النادرة، مما يؤدي إلى إنفاق مبالغ كبيرة دون فرص حقيقية للحصول على الجوائز المستهدفة.  

القرارات المقترحة من لجنة التجارة الفيدرالية  
ضمن إطار التسوية، تم اقتراح عدة إجراءات صارمة لضمان الشفافية وحماية اللاعبين الشباب:  
1. تقييد عمليات الشراء داخل اللعبة: يُمنع اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا من إجراء أي عمليات شراء داخل اللعبة دون موافقة الوالدين.  
2. الشفافية في صناديق الغنائم ونظام العملة الافتراضية:  
  - توفير خيار شراء العناصر أو الجوائز باستخدام أموال حقيقية، إلى جانب العملة الافتراضية.  
  - الكشف عن احتمالات الفوز بالجوائز في صناديق الغنائم ونظام gacha.  
  - توضيح أسعار صرف العملة الافتراضية المستخدمة داخل اللعبة.  
3. حذف البيانات الشخصية للأطفال: يُلزم المطور بحذف جميع البيانات الشخصية التي تم جمعها من الأطفال دون سن 13 عامًا ما لم يتم الحصول عليها بموافقة الأهل.  

تصريحات المسؤولين  
قال صامويل ليفين، مدير مكتب حماية المستهلك في لجنة التجارة الفيدرالية: "لقد خدعت لعبة Genshin Impact الأطفال والمراهقين، مما جعلهم ينفقون مئات الدولارات على جوائز لا تتوفر لها فرصة كبيرة للفوز، هذه التسوية تهدف إلى ضمان الحماية للأطفال والمراهقين من أساليب التسويق المضللة".

لا تزال هذه القرارات بحاجة إلى موافقة قاضٍ فيدرالي ليتم تطبيقها فعليًا. إذا تمت الموافقة عليها، فسيكون على شركة HoYoverse تعديل أساليبها التسويقية ونظام اللعبة بما يتماشى مع متطلبات لجنة التجارة الفيدرالية، إلى جانب تحملها للغرامة المالية.    
تترقب أوساط الألعاب هذا القرار، حيث يُنظر إليه كخطوة جديدة نحو زيادة الشفافية في صناعة الألعاب وضمان حماية الفئات العمرية الصغيرة من الاستغلال التجاري غير العادل.

مقالات مشابهة

  • بـ٩٠ مليون دولار .. عمر الدرديري: مصطفى شلبي مش للبيع
  • المسلسلات التركية تحقق عائدات تتجاوز  «500 مليون دولار» العام الماضي
  • غرامة 20 مليون دولار على مطور Genshin Impact لتضليل الأطفال
  • صعود مفاجئ لفيلم 6 أيام في شباك التذاكر.. من المركز الخامس إلى الثاني
  • العراق يعزز أرصدة الخارج بـ270 مليون دولار من مزاد العملة
  • 24.6 مليون دولار حصيلة Den of Thieves 2 في أسبوع
  • التحقيق مع 4 متهمين بغسل 100 مليون جنيه حصيلة تجارتهم بالمخدرات فى العقارات
  • الهلال يقدم 300 مليون ريال لضم صلاح
  • استجواب متهمان غسلا 75 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات
  • 34 مليون جنيه إيرادات فيلم الدشاش في أول أسبوعين