أفاد شهود عيان من حي الرمال وسط مدينة غزة،  بوجود عشرات المفقودين تحت الأنقاض بعد قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية مكونة من 7 طوابق في الحي، كانت تؤوي نازحين، فجر اليوم السبت.

مشاهد توثق حجم الدمار الذي تعرض له بناء سكني في حي الرمال بمدينة غزة بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي#حرب_غزة #فيديو pic.

twitter.com/u4kOygzdcw

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 16, 2024

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت فجر اليوم مناطق مدنية في قطاع غزة، حيث تعرضت بناية سكنية تضم نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة لقصف مكثف، ما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

وتزايدت حصيلة الضحايا مع استهداف قوات الاحتلال لمنازل في عدة أحياء من مدينة غزة، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء والجرحى، حيث تم تسجيل ارتقاء خمسة شهداء على الأقل في حي التفاح وحي النصر بالمدينة.

وتواصلت الغارات الجوية وقصف المدفعية الإسرائيلية على عدة مناطق أخرى في قطاع غزة، بما في ذلك مخيم النصيرات وبلدة بيت حانون، حيث أدت إلى ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة العديد من المدنيين.

وشهدت مدينة رفح جنوب القطاع استهدافا مماثلا، حيث أصيب عدد من المواطنين جراء قصف منازل مأهولة في تلك المنطقة.

تأتي هذه الهجمات في إطار استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، مما تسبب في مأساة إنسانية متصاعدة، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 31,490 شهيدًا، والجرحى إلى أكثر من 73,439، وسط صعوبات في الوصول إلى المصابين بسبب العراقيل التي تفرضها قوات الاحتلال.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص في اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بنابلس

ذكر إعلام فلسطيني،  إصابة 6 أشخاص في اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في نابلس بالضفة الغربية، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

صحة غزة: استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو)

وفي إطار آخر، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفه أنحاء مُتفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ 274 من الحرب، التي بدأت منذ "طوفان الأقصى" في السابع من شهر أكتوبر الماضي. 

 

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني وصحفيون، إن 10 أشخاص استُشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم 7 أشقاء.. وأضافوا أن مُسعفين انتشلوا جثماني شهيدين عقب قصف الاحتلال لمنزل في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.

واستُشهد رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال لمنزل عائلة كرت بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونُقلا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.. وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي النار على المنازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شن الطيران الحربي غارة شمال مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات، والمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونسفت مباني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدفت آليات الاحتلال المتمركزة في محور الشهداء بالقذائف أحياء الشيخ عجلين وتل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

 

الدفاع المدني بغزة: عداد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال

 

أعلن مدير الدفاع المدني في غزة رائد الدهشان، اليوم السبت، أن أعداد المفقودين تحت الأنقاض في غزة يزداد يوميا نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع. 

وقال الدهشان - في تصريح لقناة (الحرة) الإخبارية - "نحن لا نملك أرقاما دقيقة لأعداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة"، مطالبا بضرورة تقديم المزيد من المساعدات والمعدات الثقيلة لإنقاذ المفقودين .

وأضاف: "نحن نسمع أصوات مدنيين تحت الأنقاض، ولكننا لا نملك المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني لمساعدتهم"، مؤكدا أنه لا مكان آمن في قطاع غزة.

وقدر المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا سبيل للعثور على المفقودين بسبب تعذر انتشالهم ووجودهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • إصابة 6 أشخاص في اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بنابلس
  • السعودية تسقط مساعدات غذائية جوًا على قطاع غزة
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع
  • الدفاع المدني بغزة: عدد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال
  • تحت أنقاض المباني المدمرة آلاف الشهود الضحايا المفقودين دون تحرك إنساني دولي
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة