صدى البلد:
2024-09-30@19:19:10 GMT

الكويت تستحوذ على 50% من شركة Ecofox الإيطالية

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

أعلن الفرع الإيطالي لشركة البترول الكويتية العالمية  توقيع اتفاقية شراء 50% في شركة Ecofox الإيطالية المتخصصة في تصنيع الوقود العضوي بهدف الاستحواذ.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة النفط الكويتية؛ فإن الصفقة تستهدف تطوير وإنتاج وتوزيع الوقود العضوي المستدام بما يتماشى مع أهداف تقليل الانبعاثات الكربونية في الوقود المستخدم للتنقل.

ولم يتم الكشف عن حجم الصفقة حتى الآن. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإمارات للألمنيوم تستحوذ على حصة 80% من “سبيكترو ألويز الأمريكية”

 أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم، استكمال عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سبيكترو ألويز الأمريكية المتخصصة في إعادة تدوير الألمنيوم. واستحوذت الإمارات للألمنيوم على حصة 80% من شركة سبيكترو ألويز ليحتفظ مالكو الشركة بحصة قدرها 20%، حيث جرى تمويل الصفقة بالكامل من خلال إطار عمل التمويل الأخضر للشركة والذي تم الإعلان عنه هذا العام.

وتعتبر شركة سبيكترو ألويز من الشركات الرائدة في إنتاج الألمنيوم الثانوي في الولايات المتحدة، حيث تنتج حوالي 110 آلاف طن من سبائك الألمنيوم سنوياً.

وكانت سبيكترو ألويز قد أعلنت بداية هذا العام عن خطة طموحة للتوسع في مدينة روزماونت، مما يسهم في زيادة إنتاجها بمعدل 55 ألف طن سنوياً من أسطوانات الألمنيوم الثانوي في المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن يتم استكمالها خلال العام 2025.

وتمتلك الإمارات للألمنيوم عمليات إنتاج في أربع قارات بفضل الاستحواذ، بدءاً من تعدين البوكسيت وصولاً إلى إعادة تدوير الألمنيوم، ومن شأن هذا الاستحواذ أن يعزز أعمال الشركة في الولايات المتحدة من خلال توفير طاقة إنتاج محلية، حيث قامت في العام 2023 بتوريد حوالي 550 ألف طن من الألمنيوم الأولي للولايات المتحدة باعتبارها واحدة من أكبر الأسواق العالمية للإمارات العالمية للألمنيوم.

ومن المتوقع أن يصل الطلب على الألمنيوم المعاد تدويره في الولايات المتحدة إلى 7.6 مليون طن سنوياً بحلول عام 2033 وفقاً لمؤسسة CRU المستقلة والمتخصصة في أبحاث وبيانات الشركات، وتُعد الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق للألمنيوم المعاد تدويره في العالم.

وقال عبد الناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي للإمارات العالمية للألمنيوم، إن الألمنيوم من المعادن الأساسية لبناء مجتمعات أكثر الاستدامة، ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الألمنيوم الأولي منخفض الكربون والمعاد تدويره بشكل كبير على مدار العقود القادمة، مشيرا إلى أن الشركة تضع تنمية أعمالها في مجال إعادة التدوير في مقدمة أولوياتها الاستراتيجية، ولذلك تتخذ خطوات سريعة في ظل تقدم عملياتها في إعادة التدوير في الولايات المتحدة وأوروبا وفي مصنعها الجديد بالإمارات.

وأكد لوك بالن، رئيس شركة سبيكترو ألويز، أن الشركة بانضمامها إلى الإمارات العالمية للألمنيوم، تبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها الممتدة لخمسة عقود، مشيرا إلى أن الموارد العالمية للإمارات العالمية للألمنيوم وقدراتها على تسويق الألمنيوم في الولايات المتحدة ستسهم في تعزيز نمو سبيكترو ألويز التي تتمتع بوضع جيد لمواصلة تنمية أعمالها باعتبارها شركة رائدة في إعادة تدوير الألمنيوم في الولايات المتحدة وخدمة العملاء بشكل أفضل وتوفير المزيد من فرص العمل في ولاية مينيسوتا وتوفير المنتجات المصنعة في الولايات المتحدة والتي تلبي المعايير البيئية.وام


مقالات مشابهة

  • «بيك الباتروس» للفنادق المصرية تستحوذ على ٤ فنادق فى المغرب
  • «الإمارات للألمنيوم» تستحوذ على 80% من «سبيكترو ألويز» الأميركية
  • غُنيم: بني سويف تستحوذ على 40% إلى 60% من صادرات النباتات الطبية والعطرية
  • الإمارات للألمنيوم تستحوذ على حصة 80% من “سبيكترو ألويز الأمريكية”
  • نوال الكويتية تروج لأحدث أعمالها الغنائية الجديدة
  • الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • بني سويف: توريد أكثر من 70 طن قمامة لمصنع السماد العضوي في سمسطا
  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين
  • صفقة تاريخية.. غوغل تستعيد موظفًا سابقًا بـ 2.7 مليار دولار