تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين على تفعيل رابط تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام لعام 2024/1445 في الأيام القادمة. 

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يُدشنان الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة بتبرعين سخيين بلغا 70 مليون ريال "شؤون الحرمين" تُعلن موعد استقبال طلبات الاعتكاف في المسجد الحرام

وقد قامت الهيئة بتوضيح مجموعة من القواعد والضوابط المتعلقة بخدمة الاعتكاف في المسجد، وبات بإمكان الأشخاص تجديد تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام لعام 2024/1445 عن طريق زيارة الموقع الرسمي لشؤون الحرمين الشريفين.

 

سنوضح الخطوات اللازمة للتسجيل والشروط المطلوبة للحصول على تصريح الاعتكاف.

 

تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام 2024/1445

منذ بداية اليوم السابع من شهر رمضان المبارك 1445، يمكن للمواطنين السعوديين الذين يستوفون القواعد والضوابط المتعلقة بالاعتكاف في المسجد الحرام التسجيل عبر الإنترنت. 

يمكن اتباع الخطوات التالية للتسجيل:

التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.ستظهر صفحة الحجز مباشرة لخدمة الاعتكاف.اختيار أيقونة "الدخول".الضغط على أيقونة "تقديم طلب التسجيل للإعتكاف".إضافة صورة الهوية الوطنية أو صورة من الإقامة.استكمال إضافة البيانات المطلوبة في نموذج التسجيل الإلكتروني.الضغط على أيقونة "الموافقة على شروط الاعتكاف".ستتم إرسال رسالة نصية للتحقق من نجاح عملية التسجيل إلى رقم الهاتف الذي تم إدخاله أثناء تسجيل الاعتكاف في المسجد. شروط تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام 1445

تتضمن شروط وضوابط التي تتعلق بالحصول على تصاريح خدمة الاعتكاف في المسجد الحرم 1445 الآتي:

يمنع إلقاء الدروس الخاصة في أماكن الاعتكاف في المسجد.يجب عدم النوم في أوقات الصلالصحيح لدولة الاعتكاف.يجب على المتقدمين للتسجيل أن يكونوا سعوديين وأن يكونوا من غير المقيمين.يجب أن يكون المتقدم على تسجيل الاعتكاف بالغًا وذو سلوك حسن.يجب أن يكون المتقدم خاليًا من الأمراض السارية أو المعدية.يجب على المتقدم أن يكون لديه حساب في الأحوال المدنية السعودية.يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم معلومات صحيحة وموثوقة أثناء عملية التسجيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسجد الحرام الاعتكاف في المسجد الحرام الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح

اختتم موسم الحج للعام 1445هجري ـ 2024ميلادي، بميناء نويبع وسط إشادة من التوكيلات الملاحية بجهود الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر فى تنظيم الموسم.

وأعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، عن انتهاء موسم الحج البري، للعام 1445-2024، بميناء نويبع البحري بنجاح، مؤكدة علي أنه لم تتلق غرفة العمليات التي جري تشكيلها من قبل، اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، والتي تولت متابعة موسم الحج لهذا العام، أية شكاوى من الشركات السياحية او الحجاج خلال الموسم.

وأشارت هيئة موانئ البحرالأحمر أن غرفة العمليات، قامت بتذليل جميع الصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام من أجل التأكيد علي حسن سير العمل والظهور المشرف اثناء موسم الحج، ومن اجل راحة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت الهيئة أنه تم الانتهاء من استقبال 6105 حاج وحاجة و148 باص حج، على متن العبارتين آيلة، وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وادارة المرور لسرعة خروج أتوبيسات الحجاج من الميناء، موضحة ان اعضاء المجتمع المينائى، اجروا بالتعاون والتنسيق سرعة انهاء الاجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ومن جانبها أشادت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية بجهود مواني البحر الأحمر فى تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره فى نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • آخر موعد للتقديم في وظائف مترو الأنفاق غدا.. اعرف المستندات والشروط
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024 /2025.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح والأوراق المطلوبة (تفاصيل)
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • وظائف خالية في بنك كريدي أجريكول.. اعرف التخصصات المطلوبة والشروط
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • «الاتحادية للضرائب» تدعو أصحاب تراخيص مايو للتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية يوليو
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح