بيونغ يانغ-سانا

دعا رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ اون وحدات المظليين في بلاده إلى تطبيق أساليب تدريب واقعية وعلمية بهدف تحقيق أقصى قدر من الفعالية القتالية في ساحات القتال، وفق ما تتطلب الحرب الحديثة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية أن تصريحات الرئيس كيم جاءت خلال إشرافه أمس على تدريبات وحدات عسكرية مظلية للتحقق من جاهزية أفرادها للتعبئة في ظروف أي حرب مفاجئة، والحكم على قدراتهم الحربية الفعلية التي تتكيف مع إجراءات العمل القتالي.

وشدد كيم على ضرورة قيام الجيش الشعبي الكوري بإجراء كل جولة من التدريبات في ظل ظروف محاكاة لحرب فعلية، وتنظيم تدريبات قتالية علمية بطريقة منهجية للتعامل بشكل استباقي مع مختلف الظروف الطبوغرافية والجوية وعلى مدار الساعة وتدريبات مكثفة للتعرف على إجراءات العمل في أقصى الظروف، والظروف القتالية غير المتوقعة.

ووفقا للوكالة فإنّ القوات برهنت عن “قدرتها القتالية المثالية لاحتلال منطقة العدو بضربة واحدة بمجرد تلقيها الأمر بذلك”.

وكان كيم أشرف الأربعاء الماضي على عرض عسكري تدريبي شاركت فيه وحدات الدبابات القتالية، وأعرب عن أهمية هذا النوع الجديد من الدبابات القتالية والذي أظهر بنجاح قدراته خلال اختبار الأداء، واصفاً إياها بأنها “أقوى دبابات في العالم”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة

سرايا - بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الجمعة، مع الأمين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، جهود وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت حماس، في بيان، "استقبل هنية وفدا من قيادة الجبهة الديمقراطية بقيادة أمينها العام فهد سليمان، حيث تم بحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية".

وأوضحت أن الطرفين بحثا "تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الإخوة الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد".

وناقش الطرفان، وفقًا للبيان، "الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة شعبنا ومؤسساته الوطنية".

وأشار البيان إلى تأكيد الطرفين على "تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي".

والأربعاء، قالت حماس، إن هنية، أجرى اتصالات مع مصر وقطر حول الأفكار التي تتداولها الحركة معهم بهدف التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

وبحسب تقارير إسرائيلية رسمية، استأنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وعليه، أفادت هيئة البث العبرية (رسمية)، صباح الجمعة، بتوجه رئيس "الموساد" الإسرائيلي ديفيد بارنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة لعقد اجتماعات حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة.


مقالات مشابهة

  • الأجندة الخفية !!
  • إجراءات طرح رئيس الوزراء لبرنامج الحكومة أمام مجلس النواب
  • كوريا الديمقراطية: تدريبات سيئول بالذخيرة الحية قرب الحدود استفزاز قد يفاقم الوضع بين البلدين
  • الأجندة الخفية!!
  • ”المعركة الفاصلة” تقترب.. عاجل: وزير دفاع المليشيا الحوثية يشعل ”سعير الحرب” ويعلن ”رفع الجاهزية القتالية القصوى”
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • كتائب القسام تعزز قواتها بآلاف المقاتلين
  • خلال تقبله أوراق اعتماد سفير سورية… رئيس لاوس يؤكد رغبة بلاده بتطوير العلاقات بين البلدين
  • المغرب يدير ظهره لفرنسا وصفقة ضخمة لتوريد القطارات الحديثة قد تحصل عليها كوريا
  • حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة