أفاد الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء، بتضرر مسيرة أمريكية فوق الأجواء السورية يوم الأحد الماضي، وتلف محركها، جراء استهدافها بقنابل مضيئة من إحدى المقاتلات الروسية.

ووفقا لوكالة "أستوشيتد برس"، كانت المقاتلة الروسية تحلق على بعد أمتار قليلة من المسيرة الأمريكية فوق الأجواء السورية وأطلقت نحوها "وهجا" "فنابل مضيئة"، ما أصاب الطائرة الأمريكية وألحق بها الضرر.

المصدر: أ ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الأمريكي الجيش الروسي واشنطن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يكشف تأهب طائرة إف-22 رابتور في الشرق الأوسط

أعلن الجيش الأمريكي عن تأهب الطائرة المقاتلة "إف-22 رابتور" في منطقة الشرق الأوسط للإقلاع، وذلك في ظل تعزيز الولايات المتحدة من وجودها العسكري في المنطقة على وقع تصاعد التوترات جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، في تدوينة عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الخميس، إن "مقاتلات إف-22 رابتور على أهبة الاستعداد للإقلاع في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".

F-22 Raptors prepare for takeoff in the U.S. Central Command (USCENTCOM) area of responsibility (AOR). @USAFCENT @usairforce pic.twitter.com/pSGc4oMCZT — U.S. Central Command (@CENTCOM) August 29, 2024
وأرفقت القيادة صورة تظهر أحد الطائرات من طراز إف-22 رابتور، دون التطرق إلى الموقع الذي تستعد فيه المقاتلة للإقلاع ضمن الشرق الأوسط.

وفي أوائل شهر آب /أغسطس الجاري، كشفت القيادة الأمريكية المركزية عن وصول الطائرة إلى المنطقة في سياق تعزيز الوجود العسكري للولايات المتحدة في المنطقة على وقع تصاعد التوترات بين الاحتلال وإيران.


وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عقب وصول الطائرة إلى المنطقة، إنها "تمثل جهود بلاده للدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية في المنطقة".

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الأمريكي عن وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" والمدمرات المرافقة لها إلى الشرق الأوسط.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إن "حاملة الطائرات أبراهام لينكولن (CVN 72) المجهزة بمقاتلات إف-35C بالإضافة إلى الطائرات المقاتلة F/A-18 Block III،  دخلت منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".

وأضافت في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن حاملة الطائرات المشار إليها "هي السفينة الرئيسية للمجموعة الضاربة الثالثة، ويرافقها الأسطول المدمر (ديسرون) 21 وجناح حامل الطائرات (CVW-9)".


وأوضحت أن "الهدف من إرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط"، مشيرة إلى أن واشنطن تتخذ "خطوات لتعزيز استعدادها لنشر دفاعات صاروخية باليستية أرضية إضافية في الشرق الأوسط".

وكان وزير الدفاع الأمريكي، قال في تصريحات صحفية عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، إن بلاده "ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي هجوم".

وتعهدت إيران على لسان كبار مسؤوليها بالرد بشكل مباشر على دولة الاحتلال الإسرائيلي إثر اغتيال الشهيد هنية خلال زيارة له إلى طهران.

مقالات مشابهة

  • بسبب مقاتلة أمريكية.. زيلينسكي يقيل قائد القوات الجوية
  • زيارة المقابر تضع دونالد ترامب في أزمة مع الجيش الأمريكي.. ما القصة؟
  • صحيفة أمريكية: إحراق السفينة“Sounion” يجسد إخفاق سياسة بايدن الخارجية
  • الجيش الأمريكي: تدمير نظام صاروخي ومسيرة حوثية
  • زاخاروفا: واشنطن تستعد لإطلاق يدي زيلينسكي في استخدام أسلحتها ضد روسيا
  • روسيا: التصعيد الأمريكي أصبح أكثر استفزازاً
  • الجيش الأمريكي يكشف تأهب طائرة إف-22 رابتور في الشرق الأوسط
  • أوكرانيا تعلن تحطّم مقاتلة إف-16 أميركية ومقتل الطيار خلال تصديه لهجوم روسي
  • فصيل عراقي يقصف قاعدة أمريكية بـمسيرة والبنتاغون: سنرد
  • مجلة أمريكية: سياسة بايدن فشلت في البحر الأحمر