حرية الصحافة والذكاء الاصطناعي والوضع في قطاع غزة هي بعض المواضيع الرئيسية التي سيطرت على جدول أعمال البرلمان الأوروبي في بروكسل هذا الأسبوع.

اعلان

وفي جلسة عامة واحدة هذا الأسبوع، أقر البرلمان الأوروبي تشريعات في مجالين مرتبطين بالدفاع عن الديمقراطية والحقوق الأساسية، حيث اعتمد قانون حرية الصحافة وقانون الذكاء الاصطناعي.

وفي حالة الذكاء الاصطناعي، تعتقد المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي يشكل مثالاً لبقية العالم.

وقال تييري بريتون وهو المفوض الأوروبي للسوق الداخلية: "ستكون شركاتنا الأوروبية الناشئة أفضل سفراء لنهجنا تجاه الذكاء الاصطناعي. ذكاء اصطناعي موثوق وسهل الوصول إليه، واحترام قواعد الثقة لجميع مواطنينا وشركاتنا، ولكن أيضًا حتى يتمكن العالم من رؤية ما نقوم به".

بعد خلافات عميقة.. دول الاتحاد الأوروبي تتفق على دعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية بقيمة 5 مليارات يوروجوزيب بوريل: الوضع في غزة "مأساوي" و"التجويع يُستخدم كسلاح حرب"

ولكن على الرغم من هذا الهيجان التشريعي، وجه البرلمان الأوروبي ضربة للمفوضية، وقرر رفع دعوى قضائية ضد الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي. ويتعلق الأمر بالقرار الذي اتخذ في ديسمبر/كانون الأول الماضي بإلغاء تجميد أموال مخصصة المجر.

وفي موضوع الحرب الإسرائيلية في غزة، أدان الاتحاد الأوروبي عدم دخول المساعدات إلى القطاع وطالب بفتح الطرق البرية، على الرغم من افتتاح ممر المساعدات الإنسانية البحري بين قبرص وغزة، بدعم من الولايات المتحدة ودول أخرى.

وتعد الجزيرة الصغيرة، العضو في الاتحاد الأوروبي، نقطة انطلاق المساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية.

أجرى برنامج "حالة الاتحاد" الذي تبثه يورونيوز مقابلة مع جوست هلترمان، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية.

حيث أوضح أن المساعدات التي تأتي عن طريق البحر لا تعتبر بديلا، قال: "بالطبع التأثير منخفض للغاية، لأننا نتحدث عن كميات صغيرة جدًا مقارنة بما يمكن أن تجلبه الشاحنات عبر مداخل الطرق المختلفة إلى غزة. وهذه إحدى المشكلتين".

وأضاف: "الأمر الآخر هو أن المساعدات يمكن أن تصل إلى الساحل، لكن لا توجد شبكة توزيع، خاصة في شمال غزة. التوزيع فوضوي وغير منظم ولا يصل إلى الناس كما ينبغي".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسي لبناني .. إمبراطور الإعلام الجديد في أوروبا يستحوذ على مجموعة "ألتيس ميديا" الفرنسية امام حشد في بودابست.. أوربان يطلب الدعم لـ "احتلال بروكسل" في الانتخابات الأوروبية المقبلة ماهو تكتيك النقر المزدوج الذي تستخدمه روسيا في أوكرانيا؟ البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي إسرائيل الذكاء الاصطناعي غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حماس تطالب إسرائيل بالإفراج عن أكثر من 1000 معتقل فلسطيني مقابل إطلاق سراح 40 رهينة يعرض الآن Next زعماء "مثلث فايمار" يجتمعون في برلين لتسوية الخلافات ومناقشة دعم أوكرانيا يعرض الآن Next امام حشد في بودابست.. أوربان يطلب الدعم لـ "احتلال بروكسل" في الانتخابات الأوروبية المقبلة يعرض الآن Next الولايات المتحدة وحلفاؤها يحذرون إيران بفرض عقوبات إذا عقدت صفقة صواريخ باليستية مع روسيا يعرض الآن Next إدانة الممثل أو يونغ سو بطل مسلسل "لعبة الحبار" بالتحرش الجنسي اعلانالاكثر قراءة عطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالم تغطية مستمرة| تفاؤل أمريكي حذر حول هدنة جديدة ودعوات أوروبية بالامتناع عن مهاجمة رفح شاهد: احتفالات في السنغال بعد إطلاق سراح زعيم المعارضة قبل الانتخابات الرئاسية شاهد: 80 ألف فلسطيني يؤدون صلاة أول جمعة في رمضان في المسجد الأقصى رئيسة وزراء إيطاليا ستزور مصر الأحد لتوقيع اتفاقية تعاون كبيرة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا جو بايدن فلسطين انتخابات فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي إسرائيل الذكاء الاصطناعي غزة غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا جو بايدن فلسطين انتخابات فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الشرق الأوسط السياسة الأوروبية البرلمان الأوروبی الذکاء الاصطناعی الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"

في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان، نظمت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة د سوزان القليني عضو المجلس ومفررة لجنة الاعلام اليوم بمقره في القاهرة ندوة بعنوان “نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"، وذلك بحضور ومشاركة  اعضاء وعضوات لجنة الاعلام وطالبات الاعلام بالجامعات الحكومية والاهلية والخاصة.

شارك فى الندوة  د. ريهام امبابي منسق الدورة و الكاتب الصحفي وخبير الذكاء الاصطناعي  أشرف مفيد والإعلامية أمل علوي - مدير تحرير بوابة مصر الان.

وصرحت الدكتورة سوزان القليني مقررة اللجنة بأن هذه الندوة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان " حتي تكون لبنة في توعية واعداد  الاجيال الحالية في الاستخدام الآمن لتقنيات صناعة المحتوي الإعلامي وكشف التزييف الذي يمكن أن تصنعه تلك الأدوات وذلك تعزيزا للقدرات المهنية لقيادات المستقبل الإعلامية.

وأكدت الدكتورة ريهام يحيي امبابي  في بداية الندوة على أهمية مناقشة سبل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام، حيث تأتي هذه الندوة ضمن برامج المشروع القومي للتنمية البشرية لتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لمواكبة التطور التكنولوجي المتسارع في هذا المجال.

وأشارت الإعلامية أمل علوي الى أن الذكاء الاصطناعي يعد مستقبل الممارسة الإعلامية والمهنية ، لذا فإنه من المهم استخدامه بالشكل السليم وتجنب الأضرار التي قد تنشأ عن سوء الاستخدام وعدم الوعي بهذه الأدوات .

وأكد الكاتب الصحفي  أشرف مفيد على أهمية التعرف على أدوات الذكاء الاصطناعي المتنوعة، والذي يعتمد على الخوارزميات والتعلم الآلي في عمله، وفى سياق تدريب المشاركين وتأهيلهم على مهارات التعامل الصحيح مع الذكاء الاصطناعى استعرض أهم وأبرز  تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتي تتنوع ما بين تحليل الصور وانشاء الرسوم البيانية والتوضيحية وغيرها من التطبيقات التي يجب أن يعرفها المستخدمين لتحقيق أقصى درجات الاستفادة بشكل إيجابى. 

وقدم أشرف مفيد شرحاً تفصيلا لكيفية استخدام (هندسة الأوامر) من أجل الوصول إلى أفضل النتائج عند استخدام الذكاء الاصطناعي. كما أشار إلى أن هندسة الأوامر هى عملية بناء وصياغة الأوامر التي يتم إدخالها في نماذج الذكاء الاصطناعي، موضحاً العناصر الستة التي تحكم هندسة الأوامر، وكيفية التعامل بشكل صحيح وآمن مع الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • اللغة الكوردية والذكاء الاصطناعي
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • محافظ البنك المركزي يعرض جدول الدورة الاعتيادية لمجلس محافظي المصارف المركزية
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • حذف فقرات واضافة أخرى.. تعديل جدول اعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!