تواصل مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية فتح أبوابها تباعا أمام الناخبين حسب التوقيت المحلي في اليوم الثاني من التصويت المستمر حتى يوم غد الـ17 من مارس الجاري.

إقرأ المزيد بنهاية اليوم الأول.. نسبة المشاركين في الانتخابات الرئاسية الروسية تتجاوز 36%

وأغلقت مراكز الاقتراع في روسيا أمس أبوابها تباعا حسب فوارق التوقيت التي تصل إلى 9 ساعات بين شرق البلاد وغربها في اليوم الأول من الاقتراع، حيث تجاوزت نسبة التصويت 36%.

وحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية بلغت نسبة التصويت حتى الساعة 22:00 بتوقيت موسكو 15 مارس اليوم الأول للانتخابات، 36.09%.

ويتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين هم الرئيس فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" ليونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلاديسلاف دافانكوف.

ويتجاوز عدد الناخبين 112 مليونا في أراضي روسيا ويصل إلى حوالي مليونين في الخارج.

وكان الرئيس بوتين قد دعا في كلمة خاصة للشعب جميع المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده أحد سوى مواطنيها.

وأدلى المرشح الرئاسي بوتين مساء أمس الجمعة بصوته في الانتخابات عبر التصويت الإلكتروني.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات البرلمانية الروسية الجالية الروسية الكرملين انتخابات بطرسبورغ فلاديفوستوك فلاديمير بوتين كامتشاتكا كراسنودار موسكو فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

بغداد اليوم - متابعة 

فتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، للدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل اليمين المتطرف إلى السلطة بعد أسبوع.

وفتحت مراكز الاقتراع في الساعة 9:00 (6:00 ت غ) غداة بدء عمليات التصويت في أراضي ما وراء البحار الفرنسية، السبت، وسط توقعات بوصول نسبة المشاركة إلى 67 بالمئة من الناخبين المسجلين.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

النظام الانتخابي

النظام الانتخابي في فرنسا قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في 7 يوليو.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

وعلى مدار عقود، فإنه كلما اكتسب اليمين المتطرف شعبية على نحو مطرد، يتحد الناخبون والأحزاب الذين لم يدعموه ضده إذا ما رأوا أنه يقترب من تولي السلطة في البلاد، لكن هذا ربما لا يتحقق هذه المرة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران وسط منافسة بين 4 مرشحين