نظم منتدى الداعمين لقضايا الصحة الانجابية بالقليوبية بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة اليوم الثلاثاء، حلقة نقاشية بعنوان «آليات تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية»، بمشاركة مديرية الصحة والسكان والمجلس القومى للسكان والمجلس القومى للمرأة.

أخبار متعلقة

محافظ القليوبية يطالب برفع الوعي بالقضية السكانية

التنمية المحلية تتابع جهود القليوبيه في تسريع الإستجابة للقضية السكانية

«التنمية المحلية» تتابع جهود محافظة القليوبية في القضية السكانية

وتم خلال الفعالية مناقشة واستعراض النسخة النهائية للخطة التنفيذية لتسريع الاستجابة السكانية في محافظة القليوبية، وذلك فى اطار المشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية والذى يعد الهدف الاستراتيجى العام لخطة الارتقاء بجودة حياة المواطن والاسرة من خلال ضبط معدلات النمو السكانى.

وقالت الدكتورة نوال عمران، مدير عام تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالقليوبية: نسير بخطوات جيدة في ملف الزيادة السكانية ولكنها ليست الخطوات التي توصلنا للمستهدف الذي نرغب فيه، ولذلك فإن هناك ضرورة لتغير الطريقة للوصول للمستهدف من خلال التعاون والتنسيق والتكامل مع المجتمع الاهلى والقطاع الخاص.

وأضاف الدكتور عمرو عبد الستار، مدير عام الجمعية المصرية لتنظيم الاسرة ان لقاء اليوم ناقش المشكلات والمعوقات التي تقابل كل جهة أثناء أعمال تنفيذ الخطة، والحاجة إلى مزيد من الندوات التوعوية لإقناع السيدات في القرى بأهمية وفوائد استخدام وسائل تنظيم الأسرة ، فضلا عن قلة التمويل لعقد الندوات.

ومن جهته، قال رمضان عرفة، رئيس منتدى الداعمين لقضايا الصحة الانجابية، إن محافظة القليوبية، حققت إنجازات في ضبط النمو السكانى مما يسهم في الاستفادة من تجربتها في باقى المحافظات واستعرض عرفة خلال الحلقة النقاشية محاور الخطة التنفيذية لتسريع الاستجابة السكانية بالقليوبية خلال المرحلة القادمة.

وتضمنت تلك المحاور، محور الاعلام المتعلق بالحملات الاعلامية لتنمية الوعى بابعاد المشكلة السكانية وتاثيرها على برامج التنمية خاصة لقطاع شباب الجامعات والمرأة الريفية، ومحور بناء قدرات العاملين فى مجال الاعلام السكانى، المحور الثالث تمكين الشباب والفتيات من الاندماج فى الخطط التنفيذية لضبط النمو السكانى، والمحور الرابع والاخير مواجهة كافة اشكال العنف ضد المرأة.

القضية السكانية محافظة القليوبية منتدى الداعمين لقضايا الصحة الانجابية بالقليوبية الجمعية المصرية لتنظيم الاسرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القضية السكانية محافظة القليوبية زي النهاردة محافظة القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء

نظم حزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، احتفالية كبرى لتكريم أسر الشهداء من الجيش والشرطة، وذلك تزامنًا مع الذكرى السنوية الـ11 لثورة 30 يونيو.

شهدت الاحتفالية حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة، على رأسهم النائب الدكتور عبد الله أحمد مبارك، أمين الحزب بمحافظة القليوبية، والنائب أبو سريع إمام عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، بالإضافة إلى حضور السادة الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة المكتب وأمناء المراكز والأقسام وأمناء التنظيم.

في بداية الاحتفالية، ألقى النائب الدكتور عبد الله أحمد مبارك كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بتضحيات شهداء الجيش والشرطة، مؤكدًا على أهمية هذا التكريم في إبراز التقدير والامتنان لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الوطن.

كما أكد مبارك على استمرار دعم حزب الشعب الجمهوري لأسر الشهداء وتقديم العون والمساندة لهم في كافة المجالات.

حماية أمن واستقرار البلاد

وألقى النائب أبو سريع إمام كلمة تحدث فيها عن الدور البطولي الذي يؤديه رجال الجيش والشرطة في حماية أمن واستقرار البلاد، مشددًا على أن تضحياتهم لن تُنسى وأن الحزب سيظل داعمًا لهم ولأسرهم. 

تخلل الاحتفالية تقديم هدايا عينية لأسر الشهداء تقديرًا لتضحيات ذويهم. وأبرز ما ميز الاحتفالية كان السحب الذي نظمته أمانة القليوبية على أسماء أسر الشهداء، حيث قدمت الأمانة 6 رحلات عمرة للفائزين، مما أضفى جوًا من الفرح والامتنان بين الحضور. 

قدم الاحتفالية الإعلامي محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لشئون الإعلام بالقليوبية، وأعربت أسر الشهداء عن شكرها وامتنانها لحزب الشعب الجمهوري وأمانة القليوبية على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدين أن مثل هذه المبادرات تعزز روح الوحدة والانتماء الوطني.

مواصلة العمل والعطاء

واختتمت احتفالية 30 يونيو بأداء الحضور للنشيد الوطني، والتأكيد على مواصلة العمل والعطاء في سبيل رفعة الوطن وحماية استقراره، مؤكدين على أن دماء الشهداء الزكية ستظل نبراسًا ينير طريق الأجيال القادمة نحو مستقبل أفضل.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار احتفالات حزب الشعب الجمهوري بذكرى ثورة 30 يونيو، والتي تُعد واحدة من أهم المحطات في تاريخ مصر الحديث، حيث تعكس روح التضامن والتكاتف بين أبناء الشعب المصري وقياداته في مواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار والتنمية.

مقالات مشابهة

  • حفظ التحقيقات في واقعة العثور على جثة فتاة بمنطقة الفلل
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء
  • تعرف علي تنسيق مدرسة المقاولون العرب بالقليوبية لطلاب الإعدادية
  • القبض على مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية