أكد خالد جاد الله، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن المنتخبات الإفريقية تطورت كثيرًا في الفترة الحالية، مُشيرًا إلى أنه يجب على حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر البدء في دراسة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو من الآن.


وقال خالد جاد الله في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "أي مدرب للمنتخب لا يكون أمامه الوقت الكافي لإعداد الفريق، وأنا من مدرسة المدربين الذين يفضلون وضع الخطة وفقًا للمنافس، هناك اختلاف بين طريقة اللعب وأسلوب اللعب".


وأضاف: "مباريات البطولة الودية قوية للغاية ومنتخب كرواتيا سيأخذ الأمور بجدية كبيرة، وعلى حسام حسن دراسة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو من الآن قبل مواجهتهم في تصفيات كأس العالم في يونيو".


وتابع: "هناك توفيق كبير في إقامة مباراة بوركينا فاسو في القاهرة وهو المنافس المباشر لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم.. أعتقد أن حسام حسن لن يخرج بين طريقتي لعب، الأولى هي 4-3-3 والثانية هي 4-2-3-1".


وأكمل: "الآن المباريات التي تُقام على ملعبك أكثر صعوبة من المواجهات خارج الأرض، نظرًا للضغوط وأن الفريق المنافس يعتمد على التحولات".


وواصل: "الآن لاعبو منتخبات إفريقيا يتميزون بالمهارة بالإضافة للسرعة والقوة، مباراة بوركينا فاسو لن تكون سهلة، وتحتاج لأن يكون جميع اللاعبين في حالة تركيز".


وأتم خالد جاد الله تصريحاته قائلًا: "منتخبات إفريقيا تطورت كثيرًا، في بطولة كأس إفريقيا الماضية لا يمكن القول على أي منتخب أنه منتخب ضعيف، وأعتقد أن روي فيتوريا لم يدرس منتخب موزمبيق جيدًا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخبات إفريقيا كأس أفريقيا النادي الأهلي خالد جاد الله بورکینا فاسو حسام حسن

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية

فاز مصر للدراجات بلقب بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار، بعد تصدر لاعبي الفراعنة ترتيب ميداليات سباقات المضمار والتي أقيمت اليوم وأمس على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة.
وحصد منتخب مصر 23 ميدالية متنوعة بواقع 12 ميدالية ذهبية، و9 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين، تصدر بهم الفراعنة جدول ميداليات بطولة المضمار. 
وفي سباقات اليوم فاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية لسباق السرعة 200 متر، فيما فاز منتخب نيجيريا بالميدالية الفضية.
وفي سباقات السرعة بمختلف الفئات رجال وسيدات حصد منتخب مصر 5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية، وميدالية برونزية واحدة.
وفي نفس السابقات فاز منتخب كينيا بميدالية ذهبية وأخرى فضية، بجانب ميدالية برونزية مع منتخب موريشيوس، وفاز منتخب المغرب بميدالية ذهبية، وتوج منتخب نيجيريا بميدالية برونزية.
وضمت منافسات أمس وفي سباقات المطاردة الفردية فاز منتخب مصر بـ 5 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وميدالية برونزية.
فيما فاز منتخبي كينيا والمغرب بميدالية ذهبية لكل منهما، وفاز منتخبي نيجيريا وكينيا بميدالية فضية لكل منهما، وتوج منتخبي كينيا والمغرب بميدالية برونزية لكل منهما.
وفي سباق السكراتش فاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية، وتوج منتخب كينيا بالميدالية الفضية، وحصد منتخب المغرب الميدالية البرونزية
من جانبه أشاد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي بالمستوى القوي لسباقات بطولة المضمار، مشيرا إلى أن قوة المنافسات في هذه السابقات عكست التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات.
وأثنى عزام على فوز لاعبي منتخب مصر بلقب بطولة المضمار، موجها الشكر للاعبي منتخب مصر والجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم على ما بذلوه من جهد خلال منافسات سباقات المضمار.

مقالات مشابهة

  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لا توجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • جهاز منتخب مصر يحضر مباراة زد وطلائع الجيش
  • دراسة: العيش بالقرب من مطار مزدحم يمكن أن يصيبك بالعلل بينها السكري والخرف
  • دراسة نقدية : مشفوعة بقصة قصيرة
  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب
  • خالد الغندور: مطالب الزمالك لم يتم تنفيذها حتى الآن