RT Arabic:
2024-07-03@22:11:26 GMT

إعلان قناة TV Rain غير مرغوب فيها بروسيا

تاريخ النشر: 25th, July 2023 GMT

إعلان قناة TV Rain غير مرغوب فيها بروسيا

أعلن مكتب المدعي العام الروسي شبكة قنوات TV Rain المدرجة في قائمة العملاء الأجانب غير مرغوب فيها على أراضي روسيا.

وجاء في بيان مكتب المدعي العام: "بناء على نتائج التفتيش، قرر مكتب المدعي العام الروسي الاعتراف بأنشطة المنظمات الأجنبية TVR Studios B.V الهولندية وSIA TV Rain اللاتفية منظمات غير مرغوب فيها على الأراضي الروسية.

وقد أنشأت هذه المنظمات الصحفية الأجنبية ن. سيندييفا التي تحمل الجنسية الروسية والمعترف بها عميلا أجنبيا".

إقرأ المزيد بوتين: الحقيقة أقوى سلاح ضد الدجل ولذلك أغلق الغرب RT

وتقرر أن تلك المنظمات قد تم إنشاؤها بعد اتخاذ مكتب المدعي العام وهيئة الرقابة "روسكوم نادزور" تدابير لتقييد الوصول إلى الموقع الإلكتروني والقناة التلفزيونية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لقناة TV Rain، نظرا لانتهاكات منهجية للقوانين الخاصة بوسائل الإعلام والمعلومات.

ويشير البيان إلى أن الصحفيين الهولنديين واللاتفيين الحاملين للجنسية الروسية، والمدرجين أيضا في سجل العملاء الأجانب، يشاركون في إعداد المواد الإعلامية للقناة، وهم: تيخون دزيادكو، يكاتيرينا كوتريكادزه، فلاديمير رومينسكي، آنا مونغيت، صوفيا غرويسمان، ماريا بورزونوفا وآخرين.

وتقوم القناة المذكورة بنشر مواد منظمات متطرفة مثل "صندوق مكافحة الفساد" FBK الذي أسسه أليكسي نافالني المحوم بجرائم فساد، ومنظمات إرهابية مثل "حزب التحرير"، وعملاء أجانب مثل Radio Liberty وMedusa، وتنشر بشكل منتظم مواد إعلامية لمنظمات غير مرغوب فيها، علاوة على عرضها لعدد كبير من مواد الفيديو التي سبق اتخاذ قرار بتقييد الوصول إليها بسبب انتهاكات القانون الروسي.

ويتم تمويل المنظمات من قبل الصندوق الهولندي Stitching 2 Oktober المعترف به عميلا أجنبيا في روسيا، حيث تعمل على تشويه سمعة سلطات الدولة الروسية والأجهزة الأمنية وتنشر معلومات كاذبة حول العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، وتقدم الدعم للمنظمات والأفراد المدرجين في سجل العملاء الأجانب، وتشارك في نشر مواد المنظمات التي تعتبر أنشطتها غير مرغوب فيها في روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

جمهورية بريدنيستروفيه: مولدوفا رفضت إعلان الالتزام بالتسوية السلمية وأعادت صياغته بطريقة غير مقبولة

صرح وزير خارجية جمهورية بريدنيستروفيه غير المعترف بها فيتالي إغناتيف بأن مولدوفا رفضت الإعلان الذي اقترحته الجمهورية بشأن التسوية السلمية بين الجانبين وأعادت صياغته بشكل غير مقبول.

وقال إغناتيف في حديث مع قناة "بيرفي بريدنيستروفسكي" التلفزيونية: "لقد قرر الجانب المولدوفي مراجعة الوثيقة بالكامل، وإعادة كتابتها، بشكل غير مقبول، وللأسف، كما هو متوقع، بذلت (السلطات المولدوفية) قصارى جهدها لتحويل الوثيقة إلى ورق سام للغاية، وهو أمر غير مقبول بطبيعة الحال".

إقرأ المزيد المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

وأشار إلى أنه خلال اجتماع يوم 17 مايو مع نائب رئيس وزراء مولدوفا أوليغ سيريبريان، اقترح التوقيع على مثل هذه الوثيقة على خلفية تدهور العلاقات.

وفي وقت سابق، أعرب رئيس بريدنيستروفيه "ترانسنيستريا" فاديم كراسنوسيلسكي عن قلقه بشأن عسكرة مولدوفا، التي زادت ميزانيتها العسكرية، وتتلقى المساعدة من جيوش الدول الغربية وتجري تدريبات بالقرب من الخط المنزوع السلاح على طول نهر دنيستر.

وتتهم تيراسبول كيشيناو بتجميد المفاوضات على جميع المستويات والضغط على اقتصاد ترانسنيستريا.

وسعت بريدنيستروفيه، التي يُشكل الروس والأوكرانيون 60% من سكانها، إلى الانفصال عن مولدوفا حتى قبل انهيار الاتحاد السوفيتي، خوفا من أن تنضم مولدوفا إلى رومانيا في أعقاب استعار النزعة القومية.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: حماية مصالح سكان بريدنيستروفيه من أولويات موسكو

وفي عام 1992، بعد محاولة فاشلة من قبل السلطات المولدافية لحل المشكلة بالقوة، أصبحت بريدنيستروفيه فعليا منطقة خارجة عن سيطرة كيشيناو.

وسبق أن أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو، باعتبارها الوسيط والضامن لتسوية بريدنيستروفيه، مستعدة للمساهمة في العمل على "إنعاش الحوار المتدهور" بين ضفتي نهر دنيستر.

وأشار رئيس القسم الثاني لرابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية أليكسي بوليشوك إلى أن عملية التسوية في بريدنيستروفيه تمر بأزمة عميقة، وأن إجراءات الضغط الاقتصادي من جانب سلطات مولدوفا على تيراسبول (عاصمة بريدنستروفييه) تعيق احتمالات حل المشكلة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • لإرضاء الجنائية الدولية.. المدعي الإسرائيلي يوصي بالتحقيق مع بن غفير
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • جمهورية بريدنيستروفيه: مولدوفا رفضت إعلان الالتزام بالتسوية السلمية وأعادت صياغته بطريقة غير مقبولة
  • بعد اختلافهما فيها: الدولة والشورى يناقشان مواد 3 مشروعات لقوانين مُهمة
  • ضغوط بريطانية حثيثة لمنع مذكرة الاعتقال الدولية ضد نتنياهو