RT Arabic:
2024-07-01@23:30:13 GMT

زعيمتا لاتفيا وإستونيا تحرضان على حرب كبرى في أوروبا

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

زعيمتا لاتفيا وإستونيا تحرضان على حرب كبرى في أوروبا

جيل السياسيين الجدد في دول البلطيق يلعب بالنار. حول ذلك، كتب إيليا أبراموف ويفغيني بوزنياكوف، في "فزغلياد":

لم تستبعد رئيستا حكومتي لاتفيا، إيفيكا سيلينا؛ وإستونيا، كايا كالاس، إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا. وفي الوقت نفسه، أعلنت رئيسة وزراء لاتفيا سيلينا عن اعتزامها عزل بلادها عن روسيا وبيلاروس بإقامة "ستار حديدي".

وفي الصدد، قال الباحث السياسي الألماني، ألكسندر راهر، إن دول البلطيق أضعف من أن ترسل جنودها بشكل فردي إلى أوكرانيا. وفي رأيه، تصريحات كايا كالاس وإيفيكا سيليني جاءت بهدف واحد، وهو جر الأميركيين والبريطانيين والفرنسيين والألمان إلى هذه الحرب.

وأشار راهر إلى أنه في حين سمح الألمان والفرنسيون في العقود الأخيرة بإمكانية بناء أوروبا مشتركة مع روسيا، فإن دول البلطيق كانت تؤيد دفع روسيا نحو آسيا إلى الأبد. وقال: "بالنسبة إلي شخصيًا، هذه السياسة غير مفهومة على الإطلاق. لقد رأيت فيها دائمًا سياسة انتحارية".

و"في الوقت نفسه، دعمت النخب الأميركية دائمًا وشجعت مثل هذه السياسة التي تنتهجها دول البلطيق. وسعت الجمهوريات (السوفيتية السابقة) إلى أن تصبح منطقة عازلة بين الغرب وروسيا، معتبرة ذلك دورها التاريخي. والآن، من خلال المشاركة في الحرب الأوكرانية، يريدون إثبات أنهم على حق". وعلى هذه الخلفية، يصف راهر رئيسة وزراء لاتفيا بأنها "ممثلة نموذجية للهوية الحالية لنخب البلطيق".

فـ " الساسة الشباب - بما في ذلك كالاس وسيلينيا - لا يتذكرون ببساطة أهوال الحرب العالمية الثانية. وهم يضعون قيم الغرب الليبرالية فوق كل شيء آخر. ولسوء الحظ، يبدو أنهم قادرون بالفعل على إثارة حرب كبرى في أوروبا".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا دول البلطيق دول البلطیق

إقرأ أيضاً:

محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر

 

تسعى إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لحسم التعاقد مع صفقات مميزة جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف المارد الأحمر، مع نهاية الموسم.

محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر

وكشف الناقد الرياضي عمرو ثروت، في تصريحات له عبر برنامج "رقم 10" المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري:" لا توجد مفاوضات حاليا بين النادي الأهلي ومحمد النني، للانتقال إلى صفوف المارد الأحمر ".

وتابع:" كل ما يتم تدواله بشأن أن محمد النني عرض نفسه على النادي الأهلي، غير صحيح نهائيا، حيث يرغب اللاعب في الاستمرار في الاحتراف الخارجي".

واستكمل:" سبب فشل انتقال زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي، هي رغبته في اللعب ببطولة الدوري البلجيكي؛ لأنه كان يملك عرض أعلى من الذي قدمه المارد الأحمر، ووصل له أيضا عرض من الدوري السعودي".

وأشار:" أحمد القندوسي لم يتدخل في أمر فشل صفقة انتقال بلعيد إلى النادي الأهلي، كما تردد في الأيام الماضية، ولكنه على عكس هذا الحديث، حيث أكد للاعب أنه يجب أن ينتقل إلى القلعة الحمراء، لتحقيق الإنجازات ".

كما اختتم:" أمير توفيق ليس السبب في فشل مفاوضات الأهلي مع بلعيد؛ وأرغب في وصفه بكلمة واحدة فقط وهي أنه "شبعان".
 

مقالات مشابهة

  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • رسالة مدرب جورجيا للاعبيه بعد إنجاز يورو 2024
  • محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر
  • تقرير يكشف: أوروبا تخزن الحبوب والسلاح تحسبا لوقوع حرب عالمية ثالثة
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة … أوروبا تخزن الحبوب والسلاح
  • بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • إعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب