المناطق_مكة

توفر الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لقاصدي المسجد الحرام من ذوي الإعاقة الذهنية وذوي الاحتياجات الخاصة الاستفادة من خدماتها التي توفرها لهم.

وخصصت الهيئة موقع لترجمة لغة الإشارة داخل المسجد الحرام لإرشادهم، إضافة لما توفره من تقنيات متقدمة في توجيه تلك الفئة إلى المرافق التي يحتاجونها مثل اللوحات الإلكترونية والتطبيقات الذكية وتوفير المصاحف المطبوعة بلغة برايل لذوي الإعاقة البصرية تسهيلاً لهم حتى يتمكنوا من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة، وتتوفر حزمة من الخدمات مثل خدمة دفع العربات المجانية التطوعية للطواف والمسعى وخدمة الإرشاد المكاني والتوجيه، ومصليات مخصصة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة مجهزة بالاحتياجات اللازمة التي تعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وراحة.

أخبار قد تهمك “شؤون الحرمين” تعلن معايير واشتراطات مقدمي خدمة سفر الإفطار في المسجد الحرام خلال رمضان 1445 20 فبراير 2024 - 12:51 مساءً شؤون الحرمين تهيئ البث الرقمي للدروس والمحاضرات من المسجد الحرام 13 يناير 2024 - 2:35 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: شؤون الحرمين المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”

الرياض : البلاد

 تُشارك الهيئة العامة للصناعات العسكرية في معرض “خطوة للتوظيف” بنسخته العاشرة الذي يقام خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر الجاري في فندق هيلتون الرياض.

 وتأتي مشاركة الهيئة بجناح خاص، انطلاقًا من حرصها على استقطاب أفضل الكوادر البشرية لتحقيق مستهدفات القطاع، وتعزيز قدراتهم ومساعيهم الطموحة ضمن جهود الهيئة في توطين الموارد البشرية في قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة.

 وتُجسد مشاركة الهيئة في المعرض للعام الثاني على التوالي، بيئة العمل الفريدة وفرص التوظيف المتنوعة، إضافة إلى الحوافر والمزايا التي تتيحها للكفاءات الوطنية، كما تلبّي مشاركة الهيئة متطلبات إستراتيجية القوى البشرية لقطاع الصناعات العسكرية في تكوين قاعدة بيانات شاملة عن المتقدمين وتقديم الاستشارات المهنية.

 يُذكر أن المعرض يعدّ منصةً تتيح للباحثين عن العمل -من مختلف مناطق المملكة وبجميع مستوياتهم التعلمية-، لقاء أصحاب العمل مباشرة، وإيجاد الفرص الوظيفية، وعرض مهاراتهم، كما تمكنهم من حضور الورش التدريبية، والترشح للمقابلات الشخصية الفورية، إلى جانب حصولهم على استشارات مهنية حيَّة من خبراء في مجال التوظيف.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • “هيومن رايتس ووتش”: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًا
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة