في عالم الطهي، تشكل المكرونة الأسباجيتي واحدة من الوجبات المحببة والمشهورة عالميًا. وإذا تم تقديمها مع صلصة حمراء غنية وشرائح دجاج مشوية، فإنها تصبح وجبة مثالية للغداء أو العشاء. تعتبر هذه الوجبة خفيفة على المعدة ومشبعة في الوقت ذاته، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن تناول وجبة شهية ومغذية. دعونا نتعرف على كيفية إعداد هذه الوجبة الشهية:

مكونات الوجبة:250 غرام من المكرونة الأسباجيتي2 كوب من صلصة الطماطم الحمراء200 غرام من شرائح الدجاج3 فصوص من الثوم المفروم1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتونملح وفلفل أسود حسب الذوقزعتر طازج (اختياري)جبن بارميزان مبشور للتزيين (اختياري).

طريقة التحضير:

طهي المكرونة:

ابدأ بغلي المكرونة في ماء مملح ومغلي وفقًا لتعليمات التعبئة على العبوة، حتى تصبح طرية.استنزف المكرونة واتركها جانبًا.

إعداد صلصة الطماطم:

في مقلاة عميقة، سخن زيت الزيتون على نار متوسطة.أضف الثوم المفروم والبصل المفروم وقلبهم حتى يصبحان لونهما ذهبيًا.أضف صلصة الطماطم واتركها تغلي لمدة 5-7 دقائق، مع التحريك المستمر.ضبط الملح والفلفل حسب الذوق، وأضف الزعتر الطازج إذا كنت ترغب في ذلك.

شوي الدجاج:

في مقلاة أخرى، سخن قليلًا من زيت الزيتون ثم أضف شرائح الدجاج.قلب الدجاج حتى ينضج تمامًا ويصبح لونه ذهبي اللون.

تقديم الوجبة:

قم بوضع المكرونة في صينية التقديم.ضع الصلصة الحمراء المطبوخة فوق المكرونة وامزجها جيدًا.زيّن الوجبة بشرائح الدجاج المشوية.يمكن رش الجبن البارميزان المبشور فوق الوجبة للتزيين.استمتع بوجبتك الشهية

هكذا، يمكنك الآن الاستمتاع بوجبة المكرونة الأسباجيتي بالصلصة الحمراء وشرائح الدجاج اللذيذة. تقدم هذه الوجبة بجانب حساء دافئ وسلطة منعشة لتجربة تناول طعام متكاملة ولذيذة. بالهناء والشفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شرائح الدجاج

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، استقبال الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية عن طريق منفذ القائم الحدودي بمحافظة الانبار.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إنه "استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، واصلت كوادر الوزارة استقبال العوائل اللبنانية القادمة إلى العراق، بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان".

وأضافت، أن "كوادرها استقبلت عن طريق منفذ القائم الحدودي، الوجبة الثانية بواقع 262 مواطنًا لبنانيًا"، مشيرة إلى "تقديم الكوادر كافة التسهيلات الضرورية لهم".

في وقت سابق، أصدرت الحكومة العراقية، توجيهات جديدة تقضي بمنح تأشيرات دخول مجانية لفائدة المواطنين اللبنانيين وتسهيل آلية دخولهم إلى العراق بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان، بعدها أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، عن جاهزيتها لاستقبال العائلات اللبنانية النازحة من جرّاء "القصف الصهيوني الغاشم" المستمر على لبنان. مؤكدة تضامن العراق حكومةً وشعباً مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، استقبال حافلة تحمل 17 نازحا لبنانيا ضمنهم شخص جريح في منفذ القائم الحدودي، واستقبلت فرق الهلال النازحين، وقدمت الخدمات الغذائية والإسعافات الأولية خصوصا للجريح وبعد الاطمئنان على وضعهم نُقِلوا إلى العتبة العلوية في النجف الأشرف، بحسب بيان رسمي للجمعية.

فيما قالت مصادر بوزارتي الهجرة والصحة، أن "العراق يجري ترتيبات لدخول دفعات جديدة خلال الأيام القليلة القادمة، ووزارة الهجرة والمهجرين جهزت الاحتياجات الضرورية لهم من المسكن والطعام وغيرها من المستلزمات الضرورية، وهناك استنفار كبير لاستقبال أعداد كبيرة من النازحين ودخولهم الأراضي العراقية رسمياً خلال الأيام القليلة القادمة".

ويجري دخول النازحين من لبنان للعراق وفق إجراءات قانونية وأصولية، وبالتنسيق مع الجانب السوري لمنحهم الموافقة على عبور الأراضي السورية وصولا للعراق.

وبلغ عدد الجرحى اللبنانيين الذين دخلوا العراق خلال الأيام الماضية ولغاية الآن أكثر من 50 جريحا، وجميع هؤلاء الجرحى يتم علاجهم في المستشفيات التابعة للعتبات الدينية في كربلاء، وليس في المستشفيات الحكومية، ومن الممكن خلال الأيام المقبلة أن تصل دفعات جديدة من الجرحى اللبنانيين إلى المستشفيات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضيرصينية مكرونة بالنقانق
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية
  • لمواجهة الجوع خلال الليل.. تناول هذه الوجبات!
  • طريقة عمل باستا بالمشروم والخضروات وقطع الدجاج
  • العراق يستقبل الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية
  • وزارة الهجرة تستقبل الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • القهوة التركية.. مذاق مميز منتشر في 146 دولة
  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟