بوابة الفجر:
2024-07-04@11:02:51 GMT

طريقة عمل عسل القطايف: لذة الحلا بخطوات بسيطة

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

تُعتبر القطايف من أشهى وألذ الحلويات الشرقية التي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من البلدان العربية والشرقية. ومن بين أنواع الحلويات التي تُقدم معها، يتميز عسل القطايف بنكهته الغنية وقوامه الخفيف، مما يجعلها تحلًا لذيذًا ومغذيًا في الوقت نفسه. 

طريقة عمل عسل القطايف: لذة الحلا بخطوات بسيطة.. إذا كنت ترغب في تجربة صنع هذا العسل الشهي في منزلك، فإليك الخطوات البسيطة لطريقة عمل عسل القطايف:

مكونات عسل القطايفقطايف جاهزةسكرماءعصير ليمونماء وردعسلطريقة التحضير:

1.

تحضير الشيرة:

في قدر عميق، قومي بغلي الماء والسكر مع عصير الليمون على نار متوسطة.قومي بتحريك المزيج حتى يغلي ويذوب السكر تمامًا، ثم اتركيه على النار لمدة 5 دقائق إضافية حتى يتكثف قليلًا.بعد ذلك، أضيفي ماء الورد واتركي المزيج يغلي لمدة 2 دقيقة إضافية.أزلي الشيرة عن النار واتركيها تبرد بشكل كامل.

2. قلي القطايف:

سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة.ضعي قطع القطايف في المقلاة واقليها حتى تصبح ذهبية اللون من الجانبين.استخدمي ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد من القطايف بعد قليها.

3. تبليس القطايف:

ضعي القطايف الساخنة في الشيرة المحضرة واتركيها تمتص الشيرة لمدة 1-2 دقيقة.بعد ذلك، قومي بترتيب القطايف في طبق التقديم بشكل متداخل.

4. التزيين والتقديم:

قومي برش القطايف بالعسل حسب الرغبة، ويمكن إضافة الفستق المطحون أو شرائح اللوز للتزيين.قدمي عسل القطايف اللذيذة والساخنة مع قهوتك المفضلة أو شايك الساخن.

بهذه البساطة يمكنك الاستمتاع بطعم عسل القطايف الشهي في منزلك. لا شك أنها وصفة تستحق التجربة لإضافة لمسة شرقية لمائدتك، سواء للاحتفال بمناسبة خاصة أو ببساطة للاستمتاع بلحظات الطعم اللذيذة مع العائلة والأصدقاء.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك

ترشيد استهلاك الكهرباء.. يبحث كثير من المواطنين عن طرق عديدة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك لتوفير الكهرباء، وعدم دفع مبالغ طائلة لفاتورة الكهرباء.

ترشيد الكهرباء

وتستعرض «الأسبوع»، 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

وجاءت النصائح وفقًا لموقع ENARAT كالآتي:

لمبات ليدلمبات أقل

تحتوي الحجرات تحتوي على لمبات كثيرة، والكثير منهم منخفض الوات لكثرة أعدادها، ولكن عند تغير هذه اللمبات الكثيرة إلى واحدة مرتفعة الوات يساعد هذا الإجراء في ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء، مع الاعتماد على ضوء الشمس واستعمال اللمبات أوقات الحاجة إليها، والحرص على إغلاقها بعد الاستعمال.

دهانات فاتحةألوان دهان فاتحة

اختيار ألوان دهان فاتحة تعكس الإضاءة وبالتالي لا تحتاج إلى لمبات كثيرة مثلما يحدث عند تطبيق ألوان الدهان الداكنة، ومن المهم تطبيق الألوان الفاتحة في الأماكن التي تحتاج فيها إلى إضاءة قوية كأماكن العمل والمذاكرة والقراءة.

الأجهزة الكهربائيةالاهتمام بالأجهزة الكهربائية

بعض الأجهزة الكهربائية لا نستعملها كثيرا، مثل سخان المياه والتلفاز وشواحن الهواتف واللاب توب، وغسالة الملابس والأطباق، والمهم بعد استعمالهم هو فصل الكابلات من مصادر الطاقة، حيث تعد هذه الطرق هي الآمنة والأفضل التي ترشد الاستهلاك وتحافظ على الكهرباء.

تجنب فتح الثلاجة كثيرا

أثناء ارتفاع درجات الحرارة والاهتمام بتناول الأطعمة والوجبات الخفيفة الباردة يقوم أفراد العائلة بفتح الثلاجة كثيرا لأخذ الطعام أو وضعه مما يؤثر على فقد الثلاجة الكثير من البرودة وتسحب كهرباء أكثر، ومن المهم هو تجنب فتح الثلاجة كثيراً للحفاظ على برودتها واختيار الوجبات قبل فتح الثلاجة بدلا من التفكير أمامها وهي مفتوحة، مع ضبط الثلاجة على درجة التبريد المناسبة لتجنب استهلاك كهرباء أكثر.

نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباءترشيد استهلاك التكييف

التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في استهلاك كبير للكهرباء في حالات اقتناء التكييف غير المناسب للمكان من أجل تبريد أكثر، ومن المهم في هذا الأمر التأكد من أن حجم الجهاز مناسب للغرفة، أيضا من الخطوات المهمة هو ضبط حرارة التبريد على الدرجة المناسبة دون تغييرها من وقت لآخر، حيث يتسبب ارتفاع وانخفاض الحرارة في استهلاك كبير للكهرباء، والحرص على الضبط الملائم تكون النتيجة درجة حرارة مناسبة واستهلاك مناسب للكهرباء أيضا، والاهتمام بغلق النوافذ والأبواب لانهما يعملان خفض كفاءة التبريد، وبعد الانتهاء من استعمال المكان يفضل فصل الجهاز.

اقرأ أيضاًترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة

تحرير 233 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بالغلق لترشيد الاستهلاك

تجنب تشغيل التكييف أثناء النوم.. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل صينية المكرونة بأصابع الكابوريا
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • أفضل من المخابز.. طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة