تعيش منطقة العمرانية حالة من الاستنفار في ظل الحريق الذي نشب في أستوديو الأهرام، وانتقل لعدة عقارات مجاورة. 

اقرأ أيضاً: حريق استوديو الأهرام ..النيران تمتد إلى أربع أبراج سكنية وهروب الأهالي للشارع

حريق استوديو الأهرام..جهود مكثفة من قوات الحماية المدنية لإخماد ألسنة اللهب ‏ ننشر حيثيات إدانة مُتهم بالإتجار في الحشيش بالبساتين ‏


 

وتكثف أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية والإطفاء جهودها من أجل السيطرة على الحريق بشكلٍ تام ومنع امتداد ألسنة اللهب لعقارات أخرى.

وأفاد شهود عيان أن الحريق نشب في مقر تصوير مسلسل المعلم، وبدأ بحريق في ديكورات المسلسل، قبل أن تزداد بؤرة اللهب لتصل إلى هذا الحد. 

وحرصت السلطات المسئولة عن فصل خدمات الكهرباء والغاز عن المنطقة لمُحاصرة الحريق، ومنع تفاقم الأمور. 

وأكد عدد من سكان العقارات المجاورة أن إخلاء العمارات السكنية من سكانها يتم على قدمٍ وساق لتجنب مزيداً من الخسائر.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة العمرانية استوديو الأهرام الحريق مسلسل المعلم اندلاع الحرائق

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات

واصلت الإدارة العامة لأمن الموانىء اتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين المترددين والراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بالمجمع الأمنى بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على الإدارات المختلفة الموجودة بالمجمع الأمنى، لتقديم كافة التيسيرات لهم.
     
حيث قام كلًا من قسم حقوق الإنسان وإدارة الأمن بالإدارة العامة لأمن الموانئ بإستضافة عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات المجمع الأمنى وتم مساعدتهم فى إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.
      
كما قامت الإدارة العامة لأمن الموانىء بإيلاء الإهتمام بالحالات الإنسانية من بين المسافرين القادمين والمغادرين بكافة الفروع الجغرافية التابعة لها ومساعدتهم فى إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم تماشيًا مع سياسة وزارة الداخلية الهادفة قى أحد محاورها محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى من خلال التعامل الإيجابى مع كافة المواقف ذات الطابع الإنسانى والحالات المرضية.
   
وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

مقالات مشابهة

  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الشمال: حالة تأهب قصوى
  • بعد معلومات.. حالة تأهب قصوى للأمن في العراق
  • البنتاجون: قواتنا في حالة تأهب قصوى بالشرق الأوسط
  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب
  • البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نحن مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى
  • حالة استنفار قصوى في قاعدتي عين الأسد والحرير بالعراق