صدى البلد:
2024-07-03@23:44:06 GMT

حريق استوديو الأهرام يمتد إلى 10 عقارات مجاورة

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT


امتد حريق استوديو الأهرام إلى ١٠ عقارات مجاورة وأخلت قوات الحماية المدنية العقارات من قاطنيها قبل حدوث خسائر بشرية. 

وفصلت الجهات المختصة الغاز والكهرباء عن المنطقة المحيطة بحريق استوديو الأهرام منها لحدوث انفجارات نتيجة اشتعال النيران. 

ووصل الى موقع حريق استوديو الأهرام عدد جديد من سيارات الاطفاء ليرتفع عددها الى ١٨ سيارة لتتمكن من محاصرة النيران بسبب ارتفاع السنة اللهب وخشية امتدادها للعقارات المجاورة.

 

انتقلت قيادات مديرية أمن الجيزة الى موقع حريق ستوديو الاهرام لمتابعة عمليات إخماد الحريق الهائل الذي نشب منذ قليل في لوكيشن تصوير مسلسل المعلم. 

وتبين من التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن اليوم كان آخر أيام التصوير الذي انتهى قبل ساعات قليلة من نشوب الحريق، حيث تبين التهام مكان تصوير داخل الاستديو.

وكان أفاد عدد من شهود العيان المجاورين لموقع حريق استوديو الأهرام أن الحريق اشتعل في عدد من لوكيشنات التصوير لمسلسلات رمضان منها مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان

دفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة بـ ٥ سيارات إطفاء وخزان مياه للسيطرة على حريق ستوديو الاهرام بمنطقة العمرانية، ثم تم تدعيم مسرح الحادث بأكثر من 10 سيارات أخرى.

 

قيادات أمن الجيزة تتابع عمليات إخماد حريق استوديو الأهرام.. فيديو كواليس نجاة مصطفى شعبان من حريق لوكيشن مسلسل المعلم استوديو الأهرام.. فيديو

و اندلع حريق هائل في ستوديو الأهرام بمنطقة العمرانية غرب محافظة الجيزة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء، حيث وجه اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص. 

تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا باندلاع حريق هائل في منطقة العمرانية، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية مدعمة بسيارات الإطفاء وخزان مياه للسيطرة على ألسنة اللهب. 

 

وكشفت التحريات الأولية التي أجرتها فرق المباحث في الجيزة ان النيران اندلعت باستوديو الأهرام وانتشرت بسرعة كبيرة نتيجة الديكورات والمعدات داخل مواقع التصوير بالاستوديو.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردون أمنى حول استوديو الأهرام بالجيزة بعد اندلاع حريق كبير فيه لمساعدة قوات الحماية المدنية على السيطرة عليه، كما قام رجال الادارة العامة لمرور الجيزة بعمل تحويلات مرورية فى محيط الحريق .

تحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة، حيث تجرى فرق الحماية المدنية عمليات التبريد ومحاولة منع تجدد النيران، وانتدبت فرق الأدلة الجنائية لموقع الحريق لمعاينة أسباب اشتعال النيران في ستديو الأهرام.

فيما تحاول فرق الحماية المدنية في الجيزة السيطرة على النيران والتي امتدت إلى واجهة عقار مجاور إلى ستديو الأهرام حيث وصلت النيران إلى عددا من الشرفات في العقار المجاور للحريق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استوديو الأهرام الحماية المدنية قوات الحمایة المدنیة حریق استودیو الأهرام أمن الجیزة

إقرأ أيضاً:

مسلسل انهيار عقارات الاسكندرية يصل محطته الجمرك أسفر مصرع سيدة

تستمر سلسلة انهيارات العقارات بمحافظة الإسكندرية، حيث شهدت منطقة الجمرك في الإسكندرية، انهيار عقار قديم بشارع مسجد أبو هيف وشارع عبد اللطيف، مما تسبب في مصرع سيدة، كما تم إنقاذ زوجها من بين الأنقاض، صباح اليوم الثلاثاء.
 

كانت قد تلقت غرفة عمليات حي الجمرك، إخطارًا يفيد بانهيار عقار قديم بمنطقة الجمرك بالقرب من سوق الميدان، وسط الإسكندرية. 

وانتقل رجال الشرطة رفقة سيارات الحماية وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وتبين مصرع السيدة بعد إنهيار عقار قديم آيل للسقوط على المنزل محل سكنهم، وتحرر المحضر اللازم لتتولى الجهات الأمنية التحقيقات
  

انهيار عقار قديم

وفى سياق متصل قد شهدت منطقة المنشية بوسط الاسكندرية انهيار عقار قديم. 

وكانت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، قد تقلت إخطارًا يفيد بانهيار عقار قديم مكون من طابقين بمنطقة ميدان المنشية وسط محافظة الإسكندرية، وعلى الفور تم إبلاغ قوات الحماية المدنية بالحادث.
 

وفور ورود البلاغ انتقلت قوات الحماية المدنية ورجال النجدة والأجهزة المعنية إلى محل البلاغ، وتبين انهيار عقار قديم مكون من طابقين، بمنطقة ميدان المنشية وسط محافظة الإسكندرية.

وتم التعامل الفوري من قبل رجال الحماية المدنية مع الحادث، ورفع الركام والبحث عن ناجيين أو ضحايا أسفل الحطام، وتكثف الأجهزة المعنية من جهودها لرفع الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الشيخ زايد
  • ماس كهربائي سبب حريق «بحوث الدقي» .. ولا توجد شبهة جنائية
  • "أرشيف العاملين".. السيطرة على حريق نشب بمركز بحوث النباتات بالدقي
  • مسلسل انهيار عقارات الاسكندرية يصل محطته الجمرك أسفر مصرع سيدة
  • تفاصيل حريق التهم شقة سكنية في الطوابق
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق مركب بكورنيش النيل فى الدقى دون إصابات