أعلنت السلطات التونسية، الجمعة، عن انتشال جثث مهاجرين اثنين وإنقاذ آخرين قبالة سواحل البلاد.

وأوضحت الجمارك التونسية، في بلاغ، أن إحدى دورياتها أنقذت 15 مهاجرا يحملون الجنسية التونسية (ثمانية رجال وامرأتين وخمسة أطفال) قبالة سواحل مدينة هرقلة، إثر غرق القارب الذين كانوا على متنه.

كما أكد انتشال جثتي مهاجرين اثنين وإنقاذ 34 آخرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الجنوبي للبلاد.

ووفق الحرس الوطني التونسي، فقد تمكنت وحداته البحرية من إحباط عملية محاولة هجرة غير شرعية لحوالي 70 مهاجرا، كانوا على متن قارب أبحر من سواحل دولة مجاورة.

وكان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية (منظمة غير حكومية متخصصة في قضايا الهجرة) قد أكد في آخر احصائياته وصول نحو 690 مهاجرا تونسيا غير شرعي إلى السواحل الإيطالية منذ مطلع السنة الجارية.

وبحسب المنتدى، فقد لقي 1313 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة حتفهم وفقد 1793 آخرين قبالة السواحل التونسية خلال 2023، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.

ووفق ذات المصدر فقد وصل أكثر من 17 ألف مهاجر خلال نفس الفترة، بينهم 4000 قاصر إلى السواحل الإيطالية قادمين من تونس، بانخفاض طفيف بنسبة 4.5 في المائة مقارنة بسنة 2022.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الجيش الجزائري: القضاء على إرهابي وضبط ٧٣٦ مهاجرا غير شرعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الجزائري القضاء على إرهابي وتدمير ٤ قنابل تقليدية الصنع، والقبض على ٣ عناصر دعم للجماعات الإرهابية، فضلا عن ضبط ٧٣٦ مهاجرا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان أمس الأربعاء، أنه خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٥ يونيو الجاري، تم القضاء على إرهابي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2007 وبحوزته رشاش "كلاشنيكوف"، وذلك خلال عملية بحث وتمشيط بولاية عين الدفلى بغربي الجزائر العاصمة.

وفي نفس السياق، قامت وحدات الجيش الجزائري بضبط ٣ عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وكشف وتدمير قنابل تقليدية الصنع خلال عمليات متفرقة عبر مختلف الأراضي الجزائرية.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائري في ضبط ٦١ تاجر مخدرات، وكذلك إحباط دخول كمية من المواد المخدرة إلى داخل الأراضي الجزائرية عبر الحدود.

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في القبض على ٧٣٦ مهاجرا غير شرعيين من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • الجيش الجزائري: القضاء على إرهابي وضبط ٧٣٦ مهاجرا غير شرعي
  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا
  • تدفق السحب على سواحل بحر العرب وفرص لهطول أمطار متفرقة
  • ترحيل 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية
  • انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)
  • «الدولية للهجرة»: اعتراض 973 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
  • العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى
  • كوردستان.. اعتقال مهربين ضالعين في قضية غرق يخت قبالة سواحل إيطاليا
  • وفاة سودانية وإنقاذ عائلتها بعد تعطل سيارتهم بطريق الموت في الصحراء الليبية