الأسبوع:
2024-07-03@04:52:31 GMT

محافظ الجيزة ينتقل إلى موقع حريق ستوديو الأهرام

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

محافظ الجيزة ينتقل إلى موقع حريق ستوديو الأهرام

انتقل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من القيادات المحلية بمحافظة الجيزة، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام الذي التهم عدد من مواقع التصوير قبل أن يمتد إلى العقارات المجاورة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

كما وصل اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية بالمديرية، إلى موقع الحريق.

مصادر أمنية قالت أن الحريق الذي التهم محتويات ستوديو الأهرام بالكامل، لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن، مؤكدة وجود حالات اختناق جراء الحريق إضافة إلى أن الخسائر المادية كبيرة.

وأضافت المصادر أن النيران التي اندلعت داخل ستوديو الأهرام، امتدت إلى 6 عقارات مجاورة، وسط محاولات قوات الدفاع المدني بالجيزة لإخماد ألسنة اللهب.

وأشارت المصادر إلى أن مهمة رجال الحماية المدنية صعبة بسبب محتويات الاستوديو الخشية، وتيار الهواء الذي ساعد على امتداد النيران.. " المهمة صعبة لأن الحريق كبير".

كان قد تلقى اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة باندلاع حريق هائل داخل لوكيشن تصوير أحد الأعمال الدرامية المعروضة خلال شهر رمضان الجاري.

بدوره دفع مدير الحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ10 سيارات إطفاء وخزاني مياه استراتيجي لمحاصرة النيران التي امتدت إلى المجاورات.

ويجابه قوات الدفاع المدني ألسنة اللهب، قبل وقوع خسائر كبيرة، وسط انتشار أمني مكثف، لإخلاء العقارات المجاورة، وإجراء تحويلات مرورية، فيما جرى فصل التيار الكهربائي والغاز - المرافق - عن المنطقة لحين الانتهاء من مهمة رجال الحماية المدنية والسيطرة على حريق ستوديو الأهرام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحماية المدنية بالجيزة حريق ستوديو الأهرام ستوديو الأهرام حريق في ستوديو الأهرام ستودیو الأهرام

إقرأ أيضاً:

نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟

حوادث الحريق تقع دون سابق إنذار، وإذا اكتشف في بدايته يسهل مكافحته بالوسائل المتوفرة مثل طفاية الحريق أو استخدام المياه.. إلخ، لذا عليك عدم إهمال وسائل اكتشاف الحريق واتباع إجراءات هامة عند اندلاعه.
وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني عبر موقعها الإلكتروني، مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها عند وقوع الحريق، وهي كالآتي:عند اكتشاف الحريق اخرج جميع من في الموقع واجعلهم في مكان آمن.إذا كان الحريق في بدايته اتجه إلى موقع الحريق وحاول معرفة أسبابه وإيقاف تطوره.اخرج أنت ومن معك بسرعة إذا كان الموقع ممتلئ بالدخان، دون حمل أي شيء مقتربين من الأرض لأن الدخان يكون عادة في الأعلى.قم بإبلاغ الدفاع المدني على الرقم 998 مع وصف الموقع بدقة وهدوء.لا تحاول الدخول إلى موقع الحريق لأخذ المتعلقات الشخصية فقد تحاصرك النيران والدخان.

فحص دوري للتمديدات الكهربائية وإطفاء الأجهزة عند مغادرة المنزل.. مختصون يوضحون كيفية الوقاية من #حرائق_الصيف#اليوم #حرائق
أخبار متعلقة مقتل 20 شخصًا في حريق بمصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبيةاندلاع حريق بمبنى وزارة الضرائب الدنماركية اليومالصين تصدر إنذارًا باللون الأزرق للطقس شديد الحمل الحراريالتفاصيل: https://t.co/O7MLqmkhqS pic.twitter.com/HmLk0ij3MN— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024أجهزة تتحسس للدخانوشددت المديرية على ضرورة الاعتماد على أجهزة تتحسس للدخان أو الحرارة أو اللهب، التي تقوم بكشف الحريق في بدايته ليتم مكافحة الحريق وإخلاء الموقع قبل انتشار الحريق.
ولتحديد نوع الكاشف الصحيح والمطلوب يجب تحديد ومعرفة الآتي:نوع الحريق الممكن حدوثه (كابلات ، مواد سريعة الاشتعال.. إلخ).جغرافية المكان مثل ارتفاع الأسقف وهل المكان مغلق أو مفتوح.الظروف المحيطة مثل درجة الحرارة العادية والمتوقعة ودرجة الرطوبة وهل هناك تيارات هوائية قوية بالمنطقة أو مجال مغناطيسي قوي.نوع النشاط الذي يمارس في تلك المنطقة وهل المواد المستخدمة يمكن أن تؤثر على أداء أجهزة الكشف (مثل المواد التي تعطي أبخرة أو غازات).

مقالات مشابهة

  • حريق هائل بمزارع نخيل بمركز الداخلة في الوادي الجديد
  • ماس كهربائي سبب حريق «بحوث الدقي» .. ولا توجد شبهة جنائية
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • تفاصيل حريق التهم شقة سكنية في الطوابق
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • السيطرة على حريق اندلع في مجموعة أشجار بالدقي
  • بالصور.. السيطرة على حريق محدود بأشجار كورنيش النيل بالجيزة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق بمخبز في الحوامدية