أودعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر حيثيات حكمها بمعاقبة 4 متهمين بالإعدام شنقا، ومعاقبة آخرين بالسجن المؤبد، كما عاقبت المحكمة 3 آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ومعاقبة آخر بالسجن المشدد 3 سنوات، وقضت المحكمة بإدراج المحكوم عليهم على قوائم الكيانات الإرهابية في إتهامهم بالإنضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى.

أخبار متعلقة

اليوم.. إعادة محاكمة متهم بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي

تأجيل محاكمة 11 متهما بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى

براءة متهم من الانضمام لتنظيم داعش الإرهابى

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها التي أودعتها برئاسة المستشار وجدى محمد عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائل عمران ومحمد نبيل وأمانة سر محمد عبدالسلام هلال.

بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة وبعد الاطلاع على الأوراق وسماع المرافعة الشفوية والمداولة قانونًا، استقر في يقين المحكمة واطمأن وجدانها مستخلصة من اوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة – تتحصل في أنه على إثر اعتناق المتهم الأول الفكر الداعشى الإرهابى قام بتأسيس خلية على خلاف القانون تولى إدارتها وقيادتها تعتنق ذات الأفكار المتطرفة آنفة الذكر اتخذت من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها المتمثلة في ارتكاب أعمال عدائية.

وذكرت الحيثيات أن باقى عناصر الخلية اشتركوا في تنفيذ المخطط الإرهابي بوضع برنامج لإعداد خليتهم ارتكز على ثلاثة محاور أولهم فكري قائم على إمدادهم بمطبوعات وإصدارات إلكترونية داعمة لتلك الأفكار «إصدارات تنظيم داعش الإرهابي»، إضافة عن عقد لقاءات تنظيمية بمساكنهم وبعض دور العبادة والأماكن العامة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية ثم من خلالها تدارس الأفكار الجهادية والمفاهيم التكفيرية لترسيخ قناعتهم بها، وثانيهم حركي قائم على اتخاذ تدابير أمنية تلافيًا للرصد الأمني تمثلت في اتخاذهم أسماء حركية والتواصل بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وتابعت الحيثيات أن المتهمين تلقوا تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة النارية وتلقى تدريبات بدنية وإلحاقهم لتنظيم داعش الإرهابي.

وكشفت الحيثيات أن المتهمين سعوا وراء تنفيذ الأغراض الإرهابية، وعمل المتهمين من الأول حتى السادس والثامن والتاسع على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الاتصالات والمعلومات الدولية «- موقع الفيسبوك – تطبيق التليجرام المؤمن» – تلافيًا للرصد الأمني بهدف ترويج الأفكار ومعتقدات تنظيم داعش الإرهابي الداعية لارتكاب أعمال إرهابية ضد الدولة ومؤسساتها في الداخل والخارج باستخدام القوة والعنف بفعل تبادل الرسائل وإصدار التكليفات ونقل المعلومات المتعلقة بتحركاتهم في الداخل والخارج المتضمنة الاتفاق على ارتكاب جرائمهم الإرهابية.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات في القضية التي تحمل 19812 لسنه 2022جنايات النزهة ووجهت لهم النيابة تهم تأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، بالإضافة إلى تحريضهما على ارتكاب جرائم إرهابية ضد مؤسسات الدولة.

الانضمام لجماعة ارهابية حوادث المصري اليو م حوادث مصر محكمة الجنايات حيثيات الإعدام

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الانضمام لجماعة ارهابية زي النهاردة لتنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

الإعدام لسائق والمشدد 15 عاما وعامين لآخرين بتهمة قتل وسرقة توك توك بالقليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار الدكتور رضا أحمد عيد، وعضوية المستشارين هشام إبراهيم أبازيد ومحمود منير خليل، وهيثم محمد جمال الدين، ووكيل النيابة عبد الله محمد صقر وأمانة سر علي الفرماوي وعاصم طايل، الإعدام شنقا لسائق لإتهامه بقتل صديقه بغرض سرقة مركبته "التوك توك"، والمشدد لمدة 15عام للمتهم الثاني وعامين للمتهمه الثالتة، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٥١٣٩ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم ثان شبرا الخيمة والمقيدة برقم ٣٨٩٤ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من "أحمد.ا.ف.ع" 22 سنة سائق، مقيم خرطة التونسي الخليفة القاهرة، و"صهيب.م.ع" 23 سنة سائق - مقيم الخليفة القاهرة، و"عظيمة.م. ا" 32 سنة - مالكة ورشة - مقيمة عزبة خيرالله البساتين القاهرة لأنهم في يوم ١٠/ ٩ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية المتهمين الأول والثاني قتلا عمداً مع سبق الإصرار المجني عليه حازم وائل أنور بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لهذا الغرض أداة بطشهما سلاح أبيض "سكين" واستدراجاه لمكان خالي من الأشهاد وما أن أحكما قبضتهما عليه حتى طعنه الأول طعنات قسية بالسلاح المار بيانه استقرت بصدره قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره ومراقبة الطريق على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين وقد ارتكبت تلك الجناية بقصد ارتكابهما لجنحة سرقة إذ أنهما في ذات الزمان والمكان سرقا المنقول - الدراجة النارية - المبينة وصفا وقيمة بالأوراق والمملوكة لذات المجني عليه ليلا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة ٣١٧، رابعاً، خامساً من قانون العقوبات، وأشار أمر الإحالة أن المتهمين حازا وأحرزا سلاح أبيض (سكين ) دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وإستطرد أمر الإحالة ان المتهمة الثالثة: أخفت أشياء مسروقة وهي دراجة النارية مع علمها من أنها متحصلة من جناية القتل سابقة الوصف على النحو المبين بالأوراق، وبمواجهتهم اقروا بارتكاب الواقعة، بناءً على ذلك، أصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • العثور على 5 عبوات من مخلفات «داعش» بمسجد النوري بالموصل
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| الإفراج عن حسن راتب.. واعترافات مثيرة للمتهمين بقتل «طفل البداري»
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • محكمة هامبورج الألمانية: إدانة عنصرين بحزب الله بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • الإعدام لسائق والمشدد 15 عاما وعامين لآخرين بتهمة قتل وسرقة توك توك بالقليوبية
  • إحالة طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم الإخوان لـ المحكمة الجنائية بتهمة اغتصاب 3 نساء
  • الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية
  • الإعدام لجامع قمامة خطف طفلا للتعدى عليه فى الإسكندرية