بوابة الوفد:
2024-06-27@11:08:35 GMT

ليلى عز العرب تكشف سبب اخفائها وفاة زوجها

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

كشفت ليلى عز العرب   للمرة الأولى عن رحيل زوجها خلال الأيام الماضية، وعن الآلام التي تقاسيها بعد هذه المحنة الصعبة.

مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة الخامسة| ليلى عز العرب ترفض زواج نشوى مصطفى من ابنها دويتوهات فنية تعود فى مسلسلات رمضان بعد غياب سنوات

وأوضحت ليلى عز العرب،  خلال حوارها  ببرنامج “كلم ربنا” على الراديو 9090 أن إخفائها هذا الخبر عن الوسط الفني، أو حتي الإعلان عنه للإعلام، سببه أنها  قررت الانغماس في العمل كمحاولة للتعايش مع ألم الفراق.


وتحدثت الفنانة  ليلى عز العرب  عن مدى ارتباطها بزوجها الراحل وصدمتها المفاجئة التي عاشتها بسبب رحيله وهي خارج مصر، وقالت: "رحل بدون وداع مع إنه وعدني قبل السفر باللقاء".

أنا دائمة الحديث إلى الله سبحانه وتعالي

وأضافت عز العرب أنها دائمة الحديث إلى الله سبحانه وتعالي، تناجيه وتدعوه لنفسها ولزوجها، وأن يلهمها الصبر والسكينة وسعة الصدر، مشيرة إلى أن رحيل زوجها المفاجئ مؤلم جدا.

وأوضحت أنها لا تفضل الحديث عن حياتها الشخصية في الإعلام، لذلك لم يعلم أحد عن رحيل زوجها وشريك عمرها، فهي قررت استكمال أعمالها الفنية والحداد على زوجها بعيدا عن العمل والإعلام، لكنها فتحت قلبها لبرنامج كلم ربنا لأنها اللحظة الصعبة التي تعيشها في الوقت الحالي.

وأكدت أنها معجبة بفكرة البرنامج فهو نوع من الفضفضة التي تخفف الألم، خصوصا عند الحديث عن محنة الفقد التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليلي عز العرب كلم ربنا الإعلام بوابة الوفد لیلى عز العرب

إقرأ أيضاً:

رحيل قسري تحت النيران: هكذا هشّم اليمن هيبة «آيزنهاور»

الجديد برس| متابعات|

جاء قرار سحب حاملة الطائرات الأميركية «آيزنهاور» من البحر الأحمر، في سياق شديد التعقيد بالنسبة إلى البحرية الأميركية، بعد فشل الأخيرة في رفع الحصار الجزئي عن إسرائيل، وفي وقت يبحث فيه المسؤولون في واشنطن عن طرق تُخفّف الأضرار اللاحقة ببحريتهم، في ظل عدم وجود خيارات سوى البقاء على الوضع الراهن، رغم تكلفته المادية والمعنوية. وستُستبدل «آيزنهاور» بحاملة الطائرات «ثيودور روزفلت» ومجموعتها، والتي قال الجيش الأميركي إنها لا تزال في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ومن المقرر أن تصل إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل. لكن قرار توفير البديل لم يكن سهلاً في وزارة الدفاع الأميركية، وتطلّب تخطيطاً دقيقاً واعتبارات لوجستية للحفاظ على القدرة القتالية المطلوبة في المنطقة.

وقبيل قرار سحب الحاملة، أُثيرت أسئلة صعبة حول جدوى البقاء، وخصوصاً في ظلّ الفشل في تنفيذ المهمة وتآكل الردع في مواجهة حركة «أنصار الله».

كما تناولت تلك الأسئلة كيفية استعادة القوة القتالية لحاملة الطائرات، إذا عادت إلى موطنها في نورفولك في ولاية فيرجينيا.

ووفقاً لتقارير إعلامية أميركية متطابقة، فإن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على البحارة في مجموعة «آيزنهاور»، التي مُدّدت مهمتها مرتين، حيث اقتربت الحاملة ومجموعتها ونحو 7000 بحار، من الشهر الثامن من خوض أعنف معركة بحرية مستمرّة منذ الحرب العالمية الثانية. وبحسب تقرير لوكالة «أسوشيتد برس»، ينقسم القادة في «البنتاغون»، بين من ينادي بالرضوخ لضغوط البحرية لإعادة «آيزنهاور» وثلاث سفن حربية أُخرى في مجموعتها إلى الوطن، وبين تلبية طلب «القيادة المركزية الأميركية» بإبقائها هناك لمدة أطول.

ويتّضح، من تصريحات الضباط والجنود، أنهم يخدمون في أجواء متوترة، وأن أعصابهم مشدودة بشكل دائم؛ إذ إنهم غير معتادين على هذا النوع من المواجهات، التي لم يكن بينهم وبين الموت فيها، في بعض الأحيان، إلا ثوان قليلة، وهي إفادة تتكرّر دائماً على ألسنتهم. أما المسؤولون في «البنتاغون» فيتحدثون عن كيفية رعاية البحّارة عند عودتهم إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك الاستشارة والعلاج لاضطراب ما بعد الصدمة المحتمل، فيما يشير قائد مجموعة «آيزنهاور»، مارك ميغيز، إلى الضغط الذي تتعرّض له السفن نفسها. وعلى خلفية ما تقدّم، ضغطت قيادة البحرية الأميركية لإجراء تبديل للمجموعة الكاملة والسماح للبحّارة بالعودة إلى البلاد للاستراحة، لكن «البنتاغون» حاول احتواء الموقف بإصدار تدبير يسمح لهؤلاء بالاستراحة أثناء تنفيذ المهمة.

ووفقاً لبيانات موقع البحرية وموقع تتبّع السفن، فإن الحاملة رست في خليج سودا اليوناني بعد 200 يوم من نشرها في البحر الأحمر، لإتاحة الفرصة للطاقم للنزول من السفينة والاطلاع على الثقافة والتقاليد اليونانية، إضافة إلى الاستفادة من التبادل البحري والعيادة الطبية ومختبر خدمات الروح المعنوية والرعاية الاجتماعية أثناء إقامتهم. والمقصود من ذلك، تقديم خدمات الطعام والمشروبات والترفيه إلى البحّارة على الرصيف، حيث أمكن لهم زيارة المواقع التاريخية والسياحية وتناول الطعام المحلي في الهواء الطلق. كما تضمّنت بعض الأنشطة زيارة مضيق إمبروس، وقصر الحضارة القديمة كنوسوس، ونادي كريت للغولف، وهضبة لاسيثي، وأشياء أخرى، بحسب البيانات الأميركية.

وجاء قرار سحب «آيزنهاور» بعد تعرضها لثلاث عمليات استهداف بصواريخ ومسيّرات من قبل القوات المسلحة اليمنية في وقت قصير. وأكدت صنعاء، وكذلك تقارير صينية وروسية، أن الحاملة أصيبت واضطرت على إثر إصابتها إلى الابتعاد عن مسرح العمليات. وتعتقد قيادة البحرية الأميركية أن حركة «أنصار الله» استطاعت اكتشاف نقطة ضعف قاتلة في الحاملة أثناء إقلاع الطائرات الحربية منها وهبوطها عليها، إذ إن أجهزة الإنذار ومنظومة الدفاع الجوي تتعطّل في هذه الحالة، ما يتيح فرصة لقوات صنعاء لاستهدافها. وتفيد معلومات حصلت عليها «الأخبار» بأن حالة «آيزنهاور» اختلفت كلياً بعد الاستهداف، حيث بدت أكثر إرباكاً وتردداً وخشية من الاقتراب من المنطقة الصلبة لـ«أنصار الله»، وأن الأميركيين استعانوا بأحد مطارات دول الخليج في العدوان الأحدث على اليمن، وأن أنواع الطائرات المغيرة هي غير الأنواع التي تقلع من الحاملة.

وفي أعقاب تلك التطورات، جرى نقاش في دوائر القرار العسكري الأميركي – قبل أن يستقر الرأي على إرسال «روزفلت» – حول عدد من الخيارات:

الأول: الاستفادة من القواعد الأميركية المتمركزة في دول الخليج، أي قطر والسعودية والإمارات، غير أن هذه الدول أبدت معارضتها للسماح للطائرات الأميركية بالإقلاع من أراضيها خشية تعرّضها للاستهداف من قبل اليمن، وإن كان رُصِد في الأسابيع الماضية غضّ إحدى هذه الدول النظر عن استخدام الطائرات الأميركية أراضيها للعدوان على اليمن.

الثاني: الاستفادة من قواعد عسكرية أميركية بعيدة عن منطقة العمليات، لكن ذلك قد يتطلّب رحلات أطول للطائرات المقاتلة، ما يستدعي قدرات التزوّد بالوقود وتذليل عقبات أُخرى.

الثالث: لجوء الولايات المتحدة إلى فرنسا أو المملكة المتحدة، اللتين تمتلك كل منهما حاملة طائرات واحدة، لمدة مؤقتة على الأقل في البحر الأحمر، وفقاً لتقرير «أسوشيتد برس»، علماً أن المسؤولين الأميركيين يتذرّعون، للطلب من فرنسا أو المملكة المتحدة أن تنشر إحداهما حاملة طائرات، بأن حماية الممرّات الملاحية هي جهد متعدّد الجنسيات.

المصدر: لقمان عبد الله| الأخبار اللبنانية|

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • عايدة فهمي تكشف كواليس تصوير "حق عرب" وتشيد بمشاركتها في مسلسل "الحشاشين"
  • الفنانة السورية كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بمرض السرطان
  • وفاة ربة منزل وإصابة زوجها في انقلاب سيارة ملاكي بأخميم
  • عاجل: جماعة الحوثي تكشف عن صاروخ جديد وتقول إنها أصابت سفينة إسرائيلية في بحر العرب
  • رحيل قسري تحت النيران: هكذا هشّم اليمن هيبة «آيزنهاور»
  • السعودية تكشف عن السبب الرئيسي وراء التأخر في إعلان وفاة 1300 حاج
  • "متلازمة تنفسية لدى المتوفين".. السنغال تشدد المراقبة الصحية بعد وفاة حجاج
  • النجمة السورية كندة علوش تكشف لجمهورها عن إصابتها بالسرطان
  • وكيل الأزهر: حياة رسول الله عرف أنها كانت ترجمة حقيقية للوسطية