أدعية اليوم السادس من رمضان.. اللهم اكفني ما أهمني أصبح دعاء سادس يوم رمضان محل بحث الكثيرين على محرك البحث العالمي جوجل،  ويحرص الكثير على ترديد دعاء سادس يوم رمضان، وليكون من المعتوقين من النار والفائزين برمضان

دعاء سادس يوم رمضاناجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُورًا، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُورًا، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولًا، وَعَيْبى فيه مَسْتُورًا وارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ".


"اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيبًا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ. دعاء لأهل غزة في أول أيام شهر رمضان موعد أذان الفجر في محافظة أسوان.. سادس أيام شهر رمضان المبارك موعد أذان الفجر فى سادس أيام شهر رمضان المبارك بمحافظة الإسكندرية موعد أذان الفجر في القاهرة اليوم السادس من شهر رمضان


وفي أول أيام الشهر المبارك، نعرض في التقرير التالي دعاء اليوم السادس من رمضان لأهالي قطاع غزة، حسب ما ورد عن دار الإفتاء، والتي جاءت على النحو التالي:

دعاء اليوم السادس من رمضان اللهم كن عونًا لأهلنا في غزة، اللهم اشف جريحهم، وتقبل شهيدهم، وأطعم جائعهم، وانصرهم على عدوهم. اللهم أنزل السكينة عليهم، واربط على قلوبهم، وكن لهم مؤيدا ونصيرا وقائدا وظهيرا. سبحانك إنك على كل شيء قدير؛ فاكتب الفرج من عندك والطف بعبادك المؤمنين.دعاء اليوم السادس من رمضان اللهم إنا نستودعك فلسطين وغزة وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، رجالها ونساءها، شبابها وأطفالها، فالودائع عندك لا تضيع، اللهم أحفظ فلسطين من مكرهم وشرهم يا رب العالمين.اللهم انصر إخواننا في فلسطين وانصر المظلومين في كل مكان.اللهم فك أسرى المسلمين في فلسطين وسدد خطاهماللهم انصر المظلومين في فلسطين وارفع عنهم الظلم والاضطهاد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء دعاء لأهل غزة اليوم دعاء لأهل غزة شهر رمضان شهر رمضان المبارك أهمية شهر رمضان فوائد شهر رمضان ادعية شهر رمضان موعد السحور موعد اذان المغرب موعد الافطار صلاة التراويح قيام الليل دعاء المطر الدعاء ادعية موعد رمضان إمساكية شهر رمضان ادعية رمضان أدعية رمضان مستجابة دعاء الیوم السادس من رمضان شهر رمضان ا لل ه م

إقرأ أيضاً:

دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»

دعاء السنة الهجرية 1446 من الأمور التي تهم كثيرا من المسلمين، حيث تفصلنا ساعات قليلة عن استطلاع دار الإفتاء المصرية موعد بداية العام الهجري الجديد وغرة شهر رجب، الذي من المقرر استطلاعه غدا الجمعة بعد صلاة المغرب، وبناء على ذلك سوف يتم تحديد بداية العام الهجري الجديد، وخير ما يبدأ به المسلم العام الجديد هو الدعاء.

دعاء السنة الهجرية 1446

وقالت دار الإفتاء المصرية في فتوى لها حول دعاء السنة الهجرية 1446 إنه ليس هناك دعاء محدد في بداية السنة الهجرية، لكن هناك بشكل عام بعض الأدعية المستحبة والمأثورة التي وردت عن السلف الصالح ومشايخ الحنابلة منذ ألف سنة، ومن هذه الأدعية «اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام».

وأكدت الإفتاء خلال حديثها عن دعاء السنة الهجرية 1446 أن التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية جائزة شرعًا ولا بدعة فيها كما يقول البعض.

السنة الهجرية 1446

وحول دعاء السنة الهجرية 1446 كان تناول الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، في حديث سابق له ما يستحب ترديد في دعاء السنة الهجرية، إذ قال: «كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال يقول اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والسلام والإسلام ربي وربك الله».

مقالات مشابهة

  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء زيارة المريض.. «اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية»