عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بمكتب رئيس الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

أخبار متعلقة

تحرير 175 محضرًا تموينيًا في كفر الشيخ

الكشف الطبي على 1700 ضمن «100 يوم صحة» و«سرطان الثدي» في كفر الشيخ

اتحاد شباب كفرالشيخ يحتفل بذكري ثورة 23 يوليو المجيدة

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة، والدكتور محمد ابو والي مدير مركز ضمان الجودة.

واستعرض رئيس الجامعة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والتى وافق فيها المجلس على اعتماد نتائج امتحانات البكالوريوس والليسانس لطلاب الفرق النهائية لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على التعيين في وظيفة استاذ لعدد 3 من أعضاء هيئة التدريس بكليتي العلوم والطب البيطري، والتعيين في وظيفة استاذ مساعد لعدد 2 من أعضاء هيئة التدريس بكليتي التربية الرياضية والتمريض، والتعيين في وظيفة مدرس لعدد 4 من الهيئة المعاونة بكليات الصيدلة والتجارة والطب البيطري.

كما تم موافقة مجلس جامعة كفر الشيخ على منح درجة الدكتوراة لعدد 7 من الباحثين بكليات التربية والزراعة والاداب والتجارة، كما تم منح درجة الماجستير لعدد 34 من الباحثين بكليات التربية والزراعة والتجارة والصيدلة والتربية الرياضية وعلوم الثروة السمكية والمصايد والاداب. ووافق مجلس الجامعة على منح درجة الدكتوراة المهنية لباحث بكلية التجارة، ومنح درجة الماجستير المهني لعدد 7 من الباحثين بكلية التجارة.

وأشاد رئيس جامعة كفر الشيخ، بالجهود الكبيرة التي توليها القيادة السياسية في توفير كافة الخدمات للمواطنين من خلال المبادرات الرئاسية التي تُطلقها للارتقاء بجودة ومستوي حياة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

كما وجّه رئيس جامعة كفر الشيخ، أيضًا، بتكثيف جهود الجامعة مؤكدًا استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المُختلفة، والمُساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة «حياة كريمة»، تفعيلًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى المحافظة.

جامعة كفر الشيخ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جامعة كفر الشيخ زي النهاردة جامعة کفر الشیخ رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)

تفقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، كلية التجارة مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، بهدف متابعة سير العملية التعليمية وضمان توفير جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة لجودة التعليم.

وتضمنت الجولة زيارة المعامل، المدرجات، وقاعات التدريس بالكلية، حيث تأكد من وجود جميع الوسائل التعليمية التي تساهم في تحسين العملية التعليمية.

توجيهات رئيس جامعة حلوان 

وأكد رئيس جامعة حلوان أهمية تفعيل نظام الإنذار والإطفاء داخل الكلية، مع الالتزام بإجراء الصيانة الدورية على تلك الأنظمة. 

وشدد رئيس جامعة حلوان على ضرورة استغلال كافة الأماكن غير المستغلة في الكلية بشكل مثالي، لتحقيق أقصى استفادة منها.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى منع استخدام الورق داخل مجالس الكليات، داعيًا إلى الاعتماد على العرض الرقمي (ديجيتال) داخل اجتماعات مجالس الأقسام واجتماعات مجلس الكليات. 

وشدد رئيس جامعة حلوان على ضرورة تشكيل لجنة لصيانة جميع أجهزة الكمبيوتر بالمعامل.

ودعا رئيس الجامعة الطلاب إلى تحصيل العلم والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة، سواء التعليمية أو الترفيهية. كما حثهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة  الطلابية سواء الثقافية، الرياضية، وغيرها التي تنظمها الجامعة، مؤكداً على أهمية التفاعل والمشاركة في تلك الأنشطة لتعزيز التجربة الجامعية.

وأكد الدكتور قنديل على ضرورة الانتظام في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مشددًا على أن لكل فرد دورًا هامًا يجب أن يقوم به لتحقيق النجاح المنشود للعام الدراسي الجديد.

رافق رئيس جامعة حلوان خلال الجولة الدكتور جمال علي، عميد كلية التجارة، بالإضافة إلى وكلاء الكلية. كما حضر الجولة اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو العلا مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، إلى جانب عدد من مديري العموم بالجامعة.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية لطلاب جامعة الزقازيق: عليكم بالمثابرة لتحقيق النجاح والتفوق وإفادة الوطن
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بتقديم الدعم للطلبة الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد استمرار تقديم الدعم للطلبة الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع محافظ الجيزة
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تترأس اجتماع مجلس إدارة مركز الاستدامة الخضراء بالجامعة
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع مجلس إدارة ضمان الجودة
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل فنية لطلاب مدرسة الوحدة العربية من ذوي الهمم ضمن مبادرة  بداية جديدة  
  • البلقاء التطبيقية: مقاعد شاغرة على البرنامج الموازي لمرحلة البكالوريوس
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس