ينشر " موقع الفجر" موعد أذان الفجر فى سادس أيام شهر رمضان المبارك بمحافظة أسيوط  حيث يؤذن فى الساعة 4:39 دقيقة صباحا على كافة أنحاء المحافظة، وعلى المقيمين بأسيوط الالتزام بموعد ومواقيت الصلاة.

مواقيت الصلاة في محافظة أسيوط
- المغرب: 6:05 دقائق- العشاء: 7:20 دقيقة- السحور: 2:14 دقيقة- الإمساك: 4:19 دقيقة- الفجر: 4:39 دقيقة- الشروق: 6:03 دقائق- الظهر: 12:04 دقائق- العصر: 3:30 دقيقة.

وكانت مديرية الأوقاف في أسيوط أعلنت أنها أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، وتم تجهيز الساحات والمساجد، فى جميع انحاء المحافظة، لاستقبال المصلين، لأداء الصلوات والتراويح وذلك داخل اكثر من 5 الاف مسجدا ما بين مساجد أهلية ومساجد حكومية. 

معلومات عن شهر رمضان سادس يوم رمضان.. اعرف موعد صلاة الفجر في طنطا موعد أذان الفجر في القاهرة اليوم السادس من شهر رمضان أحمد عمر هاشم: شهر رمضان بداية عهد جديد مع الله (فيديو)



وشهر رمضان هو الشهر التاسع فى السنة القمريّة، ويأتى بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقى أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أن صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبى -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِى الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أن لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

ونظام التقويم الهجرى يعتمد على الشهر القمرى الذى يتمثل بالمدة الزمنية التى يستغرقها القمر فى دورة كاملة حول الأرض والأشهر الهجرية هى "1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6 جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة".

والتقويم الهجرى أو القمرى أو الإسلامى هو تقويم يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمى للدولة، وأنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة فى 12 ربیع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعًا لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجرى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان محافظة اسيوط شهر رمضان شهر رمضان المبارك أهمية شهر رمضان فوائد شهر رمضان ادعية شهر رمضان موعد السحور موعد اذان المغرب موعد الافطار صلاة التراويح قيام الليل دعاء دعاء المطر الدعاء ادعية موعد رمضان إمساكية شهر رمضان ادعية رمضان أدعية رمضان مستجابة

إقرأ أيضاً:

وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب

زنقة20ا الرباط

خلال لقاء نظم بمدينة مليلة المحتلة أمس الخميس أشاد أنخيل فيكتور توريس، وزير السياسة الترابية والذاكرة الديمقراطية الإسباني،بالعلاقات المتينة بين إسبانيا والمغرب.

وأكد توريس أن العلاقات الجيدة مع الجيران تعد أساسية، مشددا على أن هذه العلاقات ساهمت بشكل كبير في الحد من ضغط الهجرة، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على الروابط الجيدة بين بلاده والمغرب.

تصريحات الزير الإسباني جاءت ردًا على شكوى تقدمت بها الحكومة المحلية لمليلية المحتلة بشأن تأخر فتح الجمارك التجارية، التي أغلقها المغرب في أغسطس 2018. معربا عن ثقته في تنفيذ النقاط الواردة في خريطة الطريق المتفق عليها في الإعلان المغربي الإسباني المشترك، الذي تم اعتماده في الرباط يوم 7 أبريل 2022، عقب استقبال جلالة الملك محمد السادس لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وأشار الوزير إلى أن تحسين العلاقات مع الجيران يعد أمرًا أساسيًا دائمًا، مضيفًا أنه عندما تتدهور العلاقات مع الجيران، فإن الصعوبات الأولى تظهر في المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • "الفجر" تنعي أحمد رفعت وتقدم التعازي لنادي مودرن وأسرة اللاعب
  • وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب
  • رجع ساعتك 60 دقيقة.. الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي 2024
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر
  • حكم قراءة القرآن من خلال مكبر الصوت قبل الأذان لصلاتي الفجر والجمعة
  • محافظ أسيوط الجديد لـ "الفجر": القضاء على الخصومات الثأرية والاستثمار على رأس أولوياتي
  • وزير التموين الجديد: خدمة المواطنين رقم 1.. عاجل (الفجر)
  • بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية