المناطق_واس

أعلن برنامج سكني عن استفادة 21,877 أسرة سعودية من البرنامج منذ بداية العام، في حين بلغ عدد الأسر السعودية التي سكنت مسكنها الأول 16,144 أسرة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتوفير منتجات سكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة تُسهم في تحقيق أهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – برفع نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.

وأوضح “سكني” أن عدد الأسر المستفيدة خلال شهر فبراير الماضي بلغ 10,256 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 8,337 أسرة سعودية، وذلك بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها للمستفيدين، إذ يقدم البرنامج عدداً من باقات الدعم السكني لتسهيل تملك المسكن الأول؛ عبر تقديم دعم مالي غير مسترد بمبلغ 100 ألف أو 150 ألف ريال من خلال الشراكة بين صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية.

أخبار قد تهمك 12 ألف أسرة مستفيدة وأكثر من 8 آلاف أسرة سكنت مسكنها الأول عبر “سكني” خلال يناير الماضي 15 فبراير 2024 - 9:24 مساءً “سكني”: استفادة أكثر من 100 ألف أسرة من البرنامج خلال 2023 15 يناير 2024 - 5:38 مساءً

وتمنح هذه الباقات حلولاً مرنة ومتعددة لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة و”تحت الإنشاء” و”البناء الذاتي”، حيث يأتي ذلك تأكيداً من البرنامج على استمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

ويُقدم موقع وتطبيق “سكني” مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية، وعرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، وخدمة التصاميم الهندسية و”المقاول المعتمد”، والتمويل الإلكتروني و”السوق العقاري”، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً.

ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال الرابط https://sakani.sa، أو بالاتصال على الرقم الموحّد للعناية بالمستفيدين (199090) للإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات، أو زيارة مركز “سكني” الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

يُذكر أن “سكني” أعلن عن استفادة أكثر من 100 ألف أسرة سعودية من البرنامج خلال 2023، في حين بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول خلال العام الماضي 98,475 أسرة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لرفع نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سكني سکنت مسکنها الأول من البرنامج عدد الأسر ألف أسرة

إقرأ أيضاً:

تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك

يونيو 24, 2024آخر تحديث: يونيو 24, 2024

المستقلة/- انطلق رسميًا هذا الشهر تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” الذي يركز على المحتوى المثير والعفوي والحقيقي من مقاطع الفيديو والصور، تحت شعار “وسائل تواصل اجتماعي بشكل أفضل”.

وفي سعيه لمنافسة منصات التواصل الاجتماعي الرائدة مثل تطبيق تيك توك، يبرز تطبيق “Telefanz” بمميزاته الخاصة التي تعتمد على مفهوم “سوشيال فاي” (دمج شبكات التواصل الاجتماعي بالتمويل اللامركزي). ويضيف تطبيق “Telefanz” إلى قائمة مميزاته التي تجعله منافسًا قويًا، توافر صناع محتوى معتمدين ذوي حسابات مُوثَّقة، بالإضافة إلى محتوى أصلي، ومجتمع آمن، مع دعمه لـ 17 لغة.

أكّد أندرو جورج، مؤسس “Telefanz”، على أن “مستخدمي Telefanz سيجدون بغيتهم من الإلهام والترفيه على منصة واحدة آمنة تمامًا، حيث يفصل بينهم وبين مشاهدة صور ومقاطع فيديو حقيقية تمريرة واحدة فقط.”

أي مستخدم يستطيع الحصول على حساب مُوثَّق بسهولة

تطبيق “Telefanz”، الذي يمُكِّنك من إنشاء حساب خلال ثوانٍ معدودة من خلال البريد الإلكتروني أو تسجيل الدخول بحساب جوجل أو آبل، عبارة عن منصة يستطيع المستخدمون من خلالها البحث عن صانعي محتوى مُصنّفين حسب الفئات، ومتابعة من يستهويهم محتواهم فقط. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع كل مستخدم بسهولة طلب توثيق حسابه من خلال إعدادات حسابه على التطبيق، والتقدم بطلب للحصول على حساب مُوثَّق دون الحاجة إلى عدد معين من المعجبين (المتابعين).

بحسب بيانات منصة DataReportal، تشير التقديرات إلى أن عدد مستخدمي تطبيق تيك توك وحده يقدر بـ 171 مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك في شهر يناير من عام 2024. في المقابل، ووفقًا لإحصائيات Statista، يستخدم 62.6% من سكان العالم، أي ما يعادل 5.07 مليارات شخص، منصة تواصل اجتماعي واحدة على الأقل. يعد تطبيق “Telefanz” أحدث لاعب في سوق تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهو سوق يتميز باعتماد مرتفع من قبل المستخدمين حول العالم.

نموذج عائدات أكثر عدلًا لصناع المحتوى

يمكن لصناع المحتوى المعتمدين على تطبيق “Telefanz” كسب عملة التطبيق، “كوينز”، وذلك من خلال كل منشور يقومون بنشره وعبر البثوث المباشرة. بإمكان المستخدمين أيضًا إهداء ما بين ١ و٥٠,٠٠٠ كوينز لصناع المحتوى المفضلين لديهم. هذه العملات الرقمية صالحة للاستخدام ضمن منصة Telefanz، كما يمكن لصناع المحتوى تحويل الكوينز التي يكسبونها عبر Telefanz إلى عملة حقيقية من خلال موقع Telefanz الإلكتروني. يعادل كل ١,٠٠٠ كوينز يكسبها صانع المحتوى ٥ دولارات أمريكية، مما يجعل حصة صانع المحتوى على Telefanz تصل إلى ٥٠٪؜، على عكس نسبة الـ ٣٥٪؜ التي تعرضها منصات أخرى. يعني هذا حصول صناع المحتوى على أرباح أكثر عدالةً، وهو ما يُعتبر من بين الميزات المهمة التي تميز تطبيق Telefanz عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يقدم تطبيق “Telefanz” جميع المزايا التي اعتاد عليها مستخدمو الإنترنت في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل الإعجاب والمشاركة والتعليق ووضع النظام الفاتح/الداكن والدردشة والبث المباشر وسجل الإشعارات وإنشاء الملفات الشخصية والوسوم (الهاشتاجات).

“حان الوقت لنشهد تغييرات جوهرية في عالم وسائل التواصل الاجتماعي”

وقال أندرو جورج: “حان الوقت لنشهد تغييرات جوهرية في عالم وسائل التواصل الاجتماعي”، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن “Telefanz” منصة آمنة للغاية. وأضاف قائلًا: “يولي “Telefanz” اهتمامًا أكبر بأمن البيانات والتنظيم مقارنةً بأي من منافسيه. ويتم فحص كل منشور على الفور قبل نشره للتأكد من الحفاظ على بيئة آمنة. كما يُتيح تطبيق Telefanz للمستخدمين التواصل في بيئة آمنة، مع توفير مزايا لا حصر لها لجميع المستخدمين، سواء كانوا منشئي محتوى أو مؤثرين أو حتى مجرد محبي مشاهدة مقاطع الفيديو والصور الشيقة.”

مرتبط

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • “يورو 2024”.. 74 هدفا في الدور الأول ومنتخب إسبانيا يحلق بالعلامة الكاملة
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • عرض سكني جديد يوفر 63 ألف وحدة سكنية بالدارالبيضاء في أفق 2028
  • بعد سيطرة “الدعم السريع”.. نزوح مئات الأسر من جبل موية بولاية سنار السودانية
  • هيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك