أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأن مولانا أمير المؤمنين الملك محمد السادس، قد تفضل فأمر بأن تفتح في وجه المصلين المساجد التي تم تشيدها أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعددها ثلاثة وأربعون (43) مسجدا.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الأمر يتعلق بسبعة عشر (17) مسجدا تم تشييدها؛ وأربعة وعشرون (24) مسجدا تم ترميمها، من بينها مسجد الكتبية الذي تم إصلاح ما لحق به من الأضرار بسبب الزلزال.

كما يتعلق الأمر بمسجد محمد السادس بمدينة أبيدجان بجمهورية كوت ديفوار ومسجد محمد السادس بمدينة كوناكري بجمهورية غينيا.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمجموع هذه المساجد، حسب ذات المصدر، 25500 مصل ومصلية، وكلفتها الإجمالية 561,7 مليون درهم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)

السومرية نيوز – محليات

قدم لفيف من أولياء أمور طلبة السادس الاعدادي من مدرسة المتميزين وكلية بغداد، طلباً الى وزير التربية بشأن امتحان مادة الفيزياء. وجاء في الطلب التي حصلت السومرية نيوز عليه، "نحن لفيف من أوليا امور طلبة السادس الاعدادي من مدارس المتميزين وكلية بغداد) نتقدم إلى سيادتكم بطلبنا هذا بخصوص امتحانات الصف السادس الاعدادي، ونود تسليط الضوء على بعض النقاط الهامة التي تحتاج إلى تدخل سيادتكم المباشر، ونحن نعلم أن وزارة التربية تعمل جاهدة على تنظيم الامتحانات بشكل يُحقق أعلى معايير النزاهة والجودة، إلا أن هناك بعض النقاط التي نود تسليط الضوء عليها، ومنها ما حصل من ارباك في هذا العام الدراسي لضمان مستقبل أفضل لأبنائنا. وكذلك لتحسين الأوضاع الدراسية للطلبة:

- إن إعلان المحذوفات من المواد الدراسية جاء في منتصف العام الدراسي وليس في بدايته، مما أربك الطلبة وأثر سلبًا على تحضيراتهم الدراسية. وكذلك جدول الامتحانات النهائية قد تم تغييره بشكل مفاجئ فقد تم إعلان جدول الامتحانات النهائية بحيث تسبق مادة الفيزياء بيومين ونصف) للمراجعة، ثم تغير الموعد وتقلص إلى يوم ونصف فقط!!!. هذا التغيير المفاجئ أربك الطلبة ومنعهم من إكمال المادة المطلوبة بشكل كاف وسبب في انسحاب الكثير من الطلبة من قاعة الامتحان.

معالي الوزير المحترم... نظرًا للضغوط التي تعرض لها الطلبة نتيجة للتغييرات المفاجئة في جدول الامتحانات، نرجو من سيادتكم عدم حجب الدرجة الممنوحة للطلبة باعتبارهم مكملين في مادة الفيزياء أو في مادتين وشمولهم بعطفكم الابوي.

-إن هذه الخطوة ستسهم في تقليل الضغوط النفسية على الطلبة وتمنحهم فرصة لتحسين أدائهم الأكاديمي. ونحن على ثقة بأن سيادتكم تولون هذه النقاط الاهتمام اللازم، ونأمل أن يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لتحسين الوضع الدراسي للطلبة. شاكرين تعاونكم الدائم من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الطلبة.

الوثيقة ادناه:

مقالات مشابهة

  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • بإذن من أمير المؤمنين، المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز بالرباط
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة محافظة سوهاج
  • وزارة القصور: الصور المنسوبة لوالدة الملك محمد السادس غير حقيقية وكاذبة
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا