موعد أذان الفجر في القاهرة اليوم السادس من شهر رمضان تُقدّم «الفجر» في السطور التالية، مواقيت الصلاة في القاهرة وفي جميع المحافظات، وفق ما أعلنت عنه الهيئة في تقرير رسمي لها حيث حددت الهيئة المصرية العامة للمساحة، موعد أذان الفجر والمغرب في اليوم السادس لشهر رمضان بالقاهرة والمحافظات، موضحة أن صلاة الفجر في القاهرة تكون الساعة 4:17 دقيقة وفي الإسكندرية الساعة 4:41 دقيقة، وفي طنطا تكون الساعة 4:37 دقيقة، وفي أسيوط الساعة 4:39 دقيقة وفي أسوان الساعة 4:34 دقيقة.

مواقيت الصلاة في محافظة القاهرة
- المغرب: 6:04 دقائق- العشاء: 7:21 دقيقة- السحور: 2:17 دقيقة- الإمساك: 4:17 دقيقة- الفجر: 4:37 دقيقة- الشروق: 6:03 دقائق- الظهر: 12:03 دقائق- العصر: 3:29 دقيقة.

وكانت مديرية الأوقاف في القاهرة أعلنت أنها أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، وتم تجهيز الساحات والمساجد، فى جميع انحاء المحافظة، لاستقبال المصلين، لأداء الصلوات والتراويح وذلك داخل اكثر من 5 الاف مسجدا ما بين مساجد أهلية ومساجد حكومية. 


التعريف بشهر رمضان  موعد أذان الفجر فى سادس أيام شهر رمضان المبارك بمحافظة الإسكندرية موعد أذان الفجر سادس أيام شهر رمضان المبارك بالمحافظات أهمية التهنئة بشهر رمضان: رمزية الروحانية والترحيب بالخيرات الجديدة


وشهر رمضان هو الشهر التاسع فى السنة القمريّة، ويأتى بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقى أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أن صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبى -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِى الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أن لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

ونظام التقويم الهجرى يعتمد على الشهر القمرى الذى يتمثل بالمدة الزمنية التى يستغرقها القمر فى دورة كاملة حول الأرض والأشهر الهجرية هى "1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6 جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة".

والتقويم الهجرى أو القمرى أو الإسلامى هو تقويم يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمى للدولة، وأنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة فى 12 ربیع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعًا لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجرى

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان مواقيت الصلاة في القاهرة موعد آذان الفجر القاهرة موعد اذان الفجر اليوم شهر رمضان شهر رمضان المبارك أهمية شهر رمضان فوائد شهر رمضان ادعية شهر رمضان موعد السحور موعد اذان المغرب موعد الافطار صلاة التراويح قيام الليل دعاء دعاء المطر الدعاء ادعية موعد رمضان إمساكية شهر رمضان ادعية رمضان أدعية رمضان مستجابة موعد أذان الفجر فی القاهرة شهر رمضان الساعة 4

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان محمد رمضان اعتزامه تقديم عمل درامي تليفزيوني في المغرب عن أسرة مغربية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بحفله في مهرجان موازين.

وقال رمضان : “عايز أصور في المغرب وأقدم دراما مصرية فيها أسرة مغربية، لإن الدراما بتنقل جزء من الواقع”.

وأشار رمضان : “يشرفني أني أصور فيلم في المغرب، وبالفعل عندي في 2025 فيلم هيتم تصويره ما بين المغرب ومصر، وأتمنى أن أقدم عملاً دراميًا مصريًا مغربيًا خصوصًا أن احنا كلنا وطن عربي واحد”.

واستكمل رمضان: “المغرب ومصر دم واحد، وسعيد إن الصناع اعترفوا بالمزيكا بتاعتي”.

وكان محمد رمضان، أعلن عن إلغاء حفله الغنائي، الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، خلال مهرجان موزاين بالمغرب، على مسرح النهضة، نظرًا لحالة الحداد بسبب وفاة الأميرة للا لطيفة، والدة الملك محمد السادس.

ونشر “رمضان” فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، مضيفًا: “خالص التعازي لجلالة الملك محمد السادس وعائلته الكريمة وللشعب المغربي الغالي، لوفاة جلالة الملكة لطيفة، ربنا يرحمها وينور قبرها ويسكنها فسيح جناته”.

كما اعتذر لإدارة مهرجان موازين وجمهوره بسبب إلغاء الحفل، موضحا: “بعتذر عن عدم استطاعتي لإقامة حفلة اليوم، نظرا لحالة الحداد، ونسألكم الفاتحة والدعاء لجلالة الملكة”.

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب
  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • محمد رمضان يعتذر عن حفله في مهرجان موازين بعد وفاة والدة الملك
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024